6 أطعمة تقيكِ من ترهلات الجلد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 أطعمة تقيكِ من ترهلات الجلد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 أطعمة تقيكِ من ترهلات الجلد

أطعمة تقيك من ترهلات الجلد
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعاني الكثير من النساء من ترهلات في الجلد، وخاصة في منطقة البطن والفخذين والأرداف، ناتجة عن تراكم الخلايا الدهنية التي تسبب توسع الجلد.

وتنتشر هذه الظاهرة خاصة عند النساء اللواتي يتبعن نظام غذائي قاسي يؤدي إلى خسارة سريعة في الوزن، يترافق مع حرق الدهون بشكل كبير وبالتالي تقلص للجلد، تاركاً طيات واضحة ومتفاوتة اللون، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على التخفيف من هذه المشكلة :

1- سمك السلمون:

غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حرق الخلايا الدهنية، بالإضافة إلى حموض أوميغا 3 التي تقلل من الشهية وتعمل على ترميم وتقوية خلايا الجلد، وتعتقد الدكتورة لوري شيميك إختصاصية التغذية أنه يقلل من تراكم السموم في الدم، ويحسن الدورة الدموية، ويساعد على التخلص من الفضلات المحبوسة في الجلد.

2- بذور عباد الشمس:

وهي غنية بالفيتامين إي والبوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى فيتامين بي 6 الذي يساعد على تعزيز وإصلاح الخلايا الضامة، وهو مدر للبول ويخلص الجسم من المياه الزائدة، بالتالي يخفف من الترهلات.

3- الفلفل الحار:

يحتوي على فيتامين بي 6 الذي يبني ويصلح الخلايا التالفة، وبحسب الدكتورة رانيا البطاينة المختصة في علوم التغذية فإن الفلفل الأحمر يحسن من عمليات الأيض بنسبة 25% ولمدة 3 ساعات بعد تناول الطعام، ما يزيد من فعالية الجسم في حرق السعرات الحرارية والدهون، بالإضافة إلى أنه يحسن من تدفق الدم.

4- التوت الأسود:

يساعد على بناء خلايا جديدة في الجلد ويجعله أكثر نعومة عن طريق إنتاج مادة الكولاجين، بالإضافة إلى احتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحطيم الدهون.

5- خل التفاح:

يخلط الخل مع السلطات وبعض الأطعمة، وهو غني بالبوتسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ويساعد على طرد السموم وتخفيف احتباس الماء حول الفخذين والبطن، كما أنه يعيد التوازن في انتاج هرمون الأستروجين الذي يخفف من ظهور الترهلات.

6- الشاي الأخضر:

يسرع الشاي الأخضر من عملية الأيض ويزيد حرق الدهون، كما يوقف توسع الخلايا الدهنية تحت الجلد، وتساعد كمية صغيرة من مادة الكافيين التي يحتويها على طرد السموم وإذابة الدهون

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أطعمة تقيكِ من ترهلات الجلد 6 أطعمة تقيكِ من ترهلات الجلد



GMT 14:44 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

تقوية الأظافر بطرق طبيعية فى المنزل

GMT 07:32 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

أطعمة تعطر الجسد بطريقة مميزة

GMT 08:35 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

أطعمة تتحول لوجبات سامة إذا أعيد تسخينها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday