أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع

أطعمة تساعدك على كبح الشهية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ما إذا كنت تحاولين خسارة الوزن، أو فقط اتباع نظام غذائي صحي، فإن التحكم في الجوع وكبح الشهية أمر أساسي لتحقيق أهدافك. الشعور بالشبع طوال اليوم يعني أيضًا أنه يمكنكِ زيادة التركيز في عملك وزيادة القدرة على أداء التمرينات الرياضية.
من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها للتغلب على الشعور بالجوع هي مصادر الألياف والبروتين. حيث تحتاج تلك الأطعمة على وقت أطول خلال عملية الهضم، مما يشعرك بالامتلاء لفترات طويلة.
تعرفي إلى أفضل الأطعمة التي تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع.
1- الشوفان
على الرغم من احتواءه على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، إلا أن الشوفان من أفضل الأطعمة المناسبة للريجيم. فهو من الحبوب الكاملة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع طويلًا. كما يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ويساعد كذلك على توازن مستويات السكر في الدم.
2- اللوز
تناول حفنة من اللوز يمد الجسم بمضادات الأكسدة، فيتامين E، والماغنسيوم. كما يساعد اللوز على تجنب الشعور بالجوع، ليؤدي لخسارة الوزن. تناولي اللوز كسناك صحي بين الوجبات لكبح الشهية وتجنب الرغبة في تناول الطعام.
3- الأفوكادو
نظرًا لغناه بالدهون الصحية الغير مشبعة والألياف الغذائية، فإن الأفوكادو من الأطعمة التي تساعد على كبح الشهية والتحكم في الجوع. تناولي الأفوكادو بإعتدال خلال يومك كمصدر للدهون الصحية التي يحتاجها الجسم، كما يساعد أيضًا في الشعور بالشبع لفترات طويلة.
4- التفاح
يساعد التفاح على كبح الشهية للعديد من الأسباب. أولها، أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الذائبة والبكتين، والتي تساعد على الشعور بالامتلاء. أيضًا، يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز مع تعزيز مستويات طاقة الجسم. وأخيرًا، فيحتاج التفاح لوقت طويل أثناء المضغ، مما يساعد على التحكم في الجوع والشعور بالشبع سريعًا.
5- الماء
يمكنكِ التغلب على الشعور بالجوع من خلال الماء، فشرب 2 كوب من الماء قبل تناول الوجبات يساعد على تقليل تناول الطعام أيضًا. كما أن في أغلب الأحيان، قد يتداخل الشعور بالعطش مع الشعور بالجوع، فلا يفرق الدماغ بين تلك الإشارات. مما يعني أنه يمكنكِ شرب الماء للتغلب على الشعور بالجوع والرغبة في تناول الطعام.
6- البيض
أثبتت الدراسات أن تناول بيضة واحدة أو بيضتين خلال وجبة الإفطار يساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة تصل إلى 24 ساعة عند تناوله مع الخبز الأسمر. وقد أكدت نفس الدراسة أن تناول البيض يساعد على تقليل تناول السعرات الحرارية بما يعادل 330 سعر.7
7- شوربة الخضروات
شوربة الخضروات الساخنة يمكنها أن تشعرك بالشبع طويلًا دون الحصول على المزيد من السعرات الحرارية. قبل تناول الوجبات الأساسية، جربي تناول كوب من شوربة الخضروات لتقليل تناول الطعام وكبح الشهية.
8- الشاي الأخضر
بدلًا من تناول القهوة ومشروبات الكافيين، استبدليها بكوب من الشاي الأخضر. فيساعد الشاي الأخضر على تقليل الرغبة في الإفراط في تناول الطعام، كما أنه غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. فضلًا عن ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكينز، والتي تمنع تحول الجلوكوز إلى دهون.
9- الخضروات الورقية
إن كنت تبحثين عن بعض الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة، كما تشعرك بالشبع لفترات طويلة، فهي الخضروات الورقية. السبانخ، الخس، السلق، وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء هي أطعمة لذيذة منخفضة السعرات الحرارية وتساعدك على تجنب الشعور بالجوع.
10- القرفة
في المرة القادمة، عند تناولك حبوب الإفطار، الشوفان، أو الفواكه، لا تنسي إضافة القليل من مسحوق القرفة. فالقرفة من البهارات الصحية التي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، فهي تساعد على تقليل مستويات السكر في الدم. كما أنها من أفضل البهارات التي تتحكم في الشعور بالجوع وتساعد على كبح الشهية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع أطعمة تساعدك على كبح الشهية والتحكم في الجوع



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 00:22 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات جوز الهند لتتمتعي برائحة عطرة لشعرك ونعومة لا تقاوم

GMT 05:18 2015 الجمعة ,03 تموز / يوليو

طريقة عمل اللبنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday