البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك
القاهرة - فلسطين اليوم

شوربة العظم وفواكه اللحوم تعتبر من أفضل عشرة أغذية رئيسية مهمة تعمل على تحسين صحتك وآدائك الجسماني بأكثر من عشرة أضعاف، وهي بمثابة الغذاء الامثل "السوبر فوود" لانها تقوم بمهام متعددة، وهي غنية بالمغذيات المفيدة للتمتع بالصحة والعافية.وهذه الاغذية، كما وردت في موقع الكتروني يقدم نصائح غذائية لمن يريد التمتع بلياقة جسمانية عالية مثل الرياضيين، فيها شفاء للامعاء وتحد من الالتهابات في الجسم كما انها تمد الخلايا بفيضان من الفيتامينات و المغذيات، وهذه الاطعمة السوبر تساعد على الشفاء ، مما يساهم في تعزيز المناعة ومنح المزيد من الطاقة والحيوية.ويعتبر البيض أول هذه الاغذية بلا منازع، وخاصة العضوي الغني بالفيتامينات والمعادن بما فيها "البيوتين" الذي يحافظ على البشرة من الجفاف و"الكولين" الغني بعناصر فيتامين "ب" التي تساعد في بناء أغشية الخلايا، فضلا عن أنه مصدر للبروتين السريع الذي يساهم بجانب مهم في بناء كمال الاجسام.

وتأتي الخضروات المخمرة أو المخللة بصورة خفيفة مثل الكرنب المخلل أو الجزر أو البنجر في المرتبة الثانية وكذلك منتجات الالبان المخمرة مثل الرايب أو الزبادي، لان عملية التخمير تطلق البكتيريا النافعة التي لها أهمية كبيرة لصحة المعدة.ويعتبر لبن جوز الهند كامل الدسم، ثالث أهم هذه الاغذية المفيدة للصحة لانها غنية بالاحماض الدهنية المشبعة و الدهون الثلاثية متوسطة الحلقات لانها سهلة وسريعة الامتصاص وينصح بها كمكمل غذائي لانه يتحلل بسهولة ويوصف للمرضى غير القادرين على هضم أو امتصاص الدهون.

أما رابع هذه الاطعمة "السوبر فوود" فهو لحوم الحيوانات التي تتغذى على الحشائش والبرسيم، ومنها اللحم البقري واللحم الضاني والماعز لاحتوائها على كميات أقل من الدهون المشبعة والكولسترول والسعرات الحرارية، كما تحتوي على كميات أكبر من فيتامين "أي" والبيتاكاروتين وفيتامين "ج" وكمية من الدهون الصحية مثل أوميجا 3 والاحماض الدهنية وحمض اللينوليك الحارق للدهون.

وتأتي في المرتبة الخامسة ، شوربة العظم الخفيفة والتي تحضر غالبا مع الخضروات أو الاعشاب الطبيعية، لان فيها الشفاء حيث تقوي جهاز المناعة وتقلل الاورام وتشفي الاصابة من العدوى وتقوي العظام وتعالج الجهاز الهضمي كما أن لها تأثير مهدئ.
وبعد مجهود رياضي شاق، يمكن تناول وجبة خفيفة وسريعة من اللحوم المجففة مثل السلامي والبسطرمة واللانشون لتجديد الطاقة، ثم تأتي الكبد والكلاوي والقلب، كأفضل مصدر للبروتين، ومعها بقية الاحشاء الداخلية للحيوان ولحمة الرأس والكرشة والكوارع والممبار "فواكه اللحوم" لاحتوائها على كميات مركزة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون، وهي من أفضل المصادر لفيتامين "د" ، كما أن لحوم الاحشاء تحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية المهمة لصحة المخ والاغشية التي تبطن خلايا الجسم.
وتأتي أنواع التوت العضوي مثل الفراولة ومختلف أنواع التوت كنوع من أنواع الفواكه المحببة والمفيدة التي تؤكل بجانب الوجبة الاساسية، لانها تحتوي على كمية قليلة من سكر الفركتوز حتى لا يزيد من سكر الدم، كما أن بها نسبة عالية من مضادات الاكسدة والمواد الغذائية، مما يجعل من التوت فاكهتنا المفضلة.

أما البطاطا فهي تحتل المركز الاول كغذاء شاف للرياضيين ومن يبذلون جهدا كبيرا، والبطاطا تتفوق على البطاطس لانها تحتوي على كميات أعلى من البيتاكاروتين وهو ما يعطيها اللون البرتقالي اللامع.
ويأتي زيت جوز الهند الخام غير المكرر كنوع الزيت المفضل للطهي ويمكنك استخدامه في أنواع الطبخ التي تتطلب حرارة عالية بدون تغيير مكونات الزيت، لان الزيوت غير الصحية التي تستخدم في درجات حرارة عالية يمكن أن تسبب الالتهابات في الجسم وهي وراء العديد من الامراض الحديثة في عصرنا الحالي ومنها أمراض القلب. ويمكن استخدام زيت جوز الهند الخام كبديل جيد للزبد، حيث يتمتع بطعم لذيذ وهو أيضا مضاد للبكتيريا ويساعد على مقاومة الشيخوخة والالتهابات ويقوي جهاز المناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك البيض وجوز الهند وفواكه اللحوم من أفضل الاغذية لصحتك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday