الثوم والغريب فروت والمشروم يقويان مناعة الجسم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الثوم والغريب فروت والمشروم يقويان مناعة الجسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الثوم والغريب فروت والمشروم يقويان مناعة الجسم

الثوم
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هناك العديد من الأعشاب والخضروات والفاكهة التى تعمل على تقوية المناعة وتحافظ على صحتك و تقي من الأمراض ومن ضمن هذه الأطعمة: نبات البلسان: نبات البلسان علاج شعبي قديم, ووجد ان مستخلص الثمار يمكنه ان يوقف نمو فيرس الأنفلونزا فى التجارب المعملية ولكن الأمر يحتاج إلى دراسة أكثر ..ولكن الثمار مضاد قوي للأكسدة ومعالجة للالتهابات. فطر عيش الغراب المشروم او عيش الغراب: وهو من الأكلات المهملة في نظامنا الغذائى ولكن هذا الفطر الصغير غنى بالفيتامينات وبمادة السلينيوم النادرة التى يؤدي نقصها إلى حدوث ضعف فى جهاز المناعة حيث أثبتت الدراسات فاعلية المشروم كمضاد للفيروسات والبكتريا والأورام.

-التوت الأرجوانى (اكى بيرى): حبيبات الأكى بيري الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة والانثوسيانين والتى تكافح المرض والتقدم فى السن بشكل عام. المحار: يحتوى المحار على مادة الزنك التى لها دور فعال فى تقوية جهاز المناعة أيضًا لها دور فى زيادة الخصوبة لدى الرجال.. فالمحار له فائدة مزدوجة وطعام شهي. البطيخ منعش ويعيد الحيوية: أيضًا البطيخ الناتج مضاد قوى للأكسدة ويحتوي على مادة جلوتاثيون ويساعد فى تقوية جهاز المناعة.

الكرنب (الملفوف): الكرنب بجميع أنواعه غذاء مفيد وغني بمادة الجلوتامين المقوية لجهاز المناعة لذلك احرصي على إضافته لغذاءك. اللوز: ملئ يدك من حبيبات اللوز يمكنه ان يخلص جهازك المناعي من التأثير السلبي للتوتر..يحتوي اللوز على فيتامين هـ وفيتامين بى ومادة النياسين والجرعة الموصى بها هى مقدار ربع كوب يوميًا. الجريب فروت: الجريب فروت غنى بفيتامين سي ومادة الفلافونيد المحفزة لجهاز المناعة لا تحب الجريب فروت يمكنك ان تستبدله بالبرتقال واليوسفي. جنين القمح غنى بالمغذيات وبمادة الزنك وفيتامين بى ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الأخرى لذلك فهو من الأغذية الصحية المفيدة لتقوية المناعة- الزبادي قليل الدسم كوب واحد من الزبادي يوميًا يمكنه ان يقلل من فرص إصابتك بالبرد والزكام ..

ينشط الزبادي البكتريا المفيدة فى الأمعاء التى لها دور فى تحفيز جهاز المناعة وكذلك يحتوى على فيتامين د. الثوم: من الأطعمة القوية المضادة للأكسدة وله تأثير مضاد لبكتريا اتش-بلوري المسببة لقرحة المعدة ..طريقة التحضير بعد تقشير التوم، قم بتقطيعه او فرمه واتركه جانبًا لمدة 15 دقيقة قبل الطهي لتحصل على أفضل مفعول مقوى للمناعة.

السبانخ: غنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي ومادة الفولات التى تعمل على إصلاح الصبغة الجينية التالفة والأفضل ان تأكلها بدون طهي او بطهى بسيط جدًا لتحصل على الفائدة الكاملة لها. الشاى الأخضر أو الأسود: النوعان يحتويان على مضادات الأكسدة والفلافونيد المضادة للأمراض والشوارد الحرة لذلك استمتع بشرب كوب من الشاي. البطاطا الحلوة مثل الجزر..تحتوي البطاطا على مادة بيتا-كاروتين المنشطة لجهاز المناعة والمضادة للأكسدة وأيضًا تحتوى على فيتامين أ المرتبط بمقاومة الشيخوخة ومكافحة السرطان. البروكلي: من الخضراروات اللذيذة يمكنك ان تضيفه إلى السلطة والعديد من الأطباق فهو غنى بمضادات الأكسده والجلوتاثيون، أيضًا الفيتامينات والمغذيات الأخرى واثبتت التجارب المعملية على الفئران تأثيره المنشط لجهاز المناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثوم والغريب فروت والمشروم يقويان مناعة الجسم الثوم والغريب فروت والمشروم يقويان مناعة الجسم



GMT 21:03 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

القرفة والزنجبيل للتخلص من رائحة الفم الكريهة

GMT 04:28 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عصير الثوم والعسل للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

GMT 04:47 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

عصير الثوم والعسل للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

GMT 15:23 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

عصير الثوم والعسل للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday