الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض

الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض
القاهرة ـ فلسطين اليوم

استخدم الفلفل الأسود تقريباً في كل الحضارات القديمة كمصدر للنكهة والطعم والمغذيات. يمتاز الفلفل الأسود كغيره من التوابل بانخفاض محتواه من السعرات الحرارية، تحتوي ملعقة صغيرة من هذا الفلفل على 7 سعرات حرارية فقط، إلى جانب بعض المعادن والمصادر الغذائية التي تحمي الجسم من الأمراض. يساعد الفلفل الأسود على تنظيم الضغط وتقليل الالتهاب وحماية القلب والأوعية الدموية تخفيف الوزن. يساعد الفلفل الأسود عند استخدامه في الطبخ على فقدان الوزن، لأنه يزيد معدل التمثيل الغذائي (الأيض)، مثله مثل الزنجبيل. يحتوي الفلفل الأسود على مادة كيميائية تسمّى بيبرين تقوم بقمع الجينات اللازمة لنمو خلايا دهنية جديدة. المنغنيز. تحتوي كل ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود على 370 ميكروغرام من المنغنيز، ويمثل ذلك 21 بالمائة من الاستهلاك اليومي الموصى به للنساء، و16 بالمائة من الكمية الموصى بها للرجال. ينشط المنغنيز الإنزيمات التي يحتاجها الجسم لعمل التمثيل الغذائي للبروتين والدهون، لزيادة عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية. كذلك يدعم المنغنيز العظام، ويعزز الكولاجين اللازم لالتئام الجروح. فوائد مضادة للسرطان. يحارب الفلفل الأسود انتشار خلايا السرطان، خاصة سرطان المستقيم، حيث بينت دراسة حديثة نشرت عام 2012 في مجلة الكيمياء الزراعية والتغذية أن مادة البيبرين تكشف خلايا سرطان المستقيم، وتعيق نمو أوعية دموية جديدة داخل الأورام، ما يساعد على تقزيمها. فوائد للقلب والأوعية الدموية. يعزز وجود الفلفل الأسود في النظام الغذائي من صحة القلب والشرايين والأوردة، كما تساعد مادة البيبرين على تنظيم الضغط وتقليل الالتهاب. يمتاز الفلفل الأسود بانخفاض نسبة الصوديوم فيه، حوالي مليغرام واحد في كل ملعقة صغيرة، لذلك يعتبر استخدامه في الطعام بديلاً جيداً للملح. ينصح برش الفلفل الأسود بعد نهاية طهي الطعام، وعدم تسخينه أثناء الطبخ، كما يمكن رشه أيضا ًعلى الآيس كريم، والفانيلا، واللبن (الزبادي)، والمخبوزات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض الفلفل الأسود يخفف الوزن ويحمي من الأمراض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday