الكاجو يقي من السرطان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الكاجو" يقي من "السرطان"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الكاجو" يقي من "السرطان"

الكاجو
القاهرة - فلسطين اليوم

ما هو الكاجو ؟ الكاجو (بالإنجليزية: Cashew)
يسمى أيضًا الكاشو أو كاشو، وهو فاكهة من أصل برازيلي، يكثر نمو شجرتها في شمال شرق البرازيل، ويسمى في البرتغالية ( Caju )، الجدير بالذكر أن العالم يشهد اليوم استهلاكًا غير مألوف للمكسرات، بحكم التبادل الحر القائم بين البلدان.
ولم تعد هذه الثمرة حبيسة البرازيل، بل إن كثيرًا من الدول الأفريقية خاصة الموزمبيق تنتج كميات كبيرة من الكاجو، كذلك الهند وكذلك ينمو في باكستان، إيران، جامايكا، غرب الانديز، أمريكا الاستوائية، وتبلغ المساحة الكلية لمناطق زراعة الكاجو نحو 33، 900 كم ² وتحتل فيتنام المركز الأول في الإنتاج تليها نيجيريا ثم الهند تليها البرازيل، وتنتج هذه الدول مجتمعة أكثر من 90% من الإنتاج العالمي.
شجرة الكاجو (إنتاج وصناعة الكاجو):

تنمو فاكهة الكاجو على شجرة صغيرة الحجم أوراقها عريضة وطويلة، وتنبت الفاكهة مرة واحدة في السنة ويُعتقد أن السكان الأصليين كانوا يسمونها فاكهة السنة، ولونها يميل إلى البرتقالي وهي حلوة المذاق. تركيب الكاجو: يتكون الكاجو من الآتي: الدهون: 63 جرامًا من الدهون، حيث يتكون من 13 جرامًا من الدهون المشبعة، و50 جرامًا من الدهون الغير مشبعة. كوليسترول: صفر مليجرام. صوديوم: 22 مليجرام. النشويات: 54 جرامًا. الألياف: 4 جرامات. بروتين: 21 جرامًا. الحديد: 46 %. الكالسيوم: 6 %. إضافة إلى: الفسفور، والزينك والمعنيسيوم، والاسيد اناكرديك، إضافة إلى فيتامينات A. D. E.
القيمة الغذائية للكاجو:

يحتوى الكاجو على أحماض دهنية ضرورية للجسم، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات "ب"، إضافة إلى البروتين والكربوهايدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك. فوائد الكاجو: أهم الفوائد الصحية للكاجو:-
1) الوقاية من السرطانات: تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من ال proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثيرًا جيدًا على سرطان القولون إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة المهمة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.
2) مفيد لصحة القلب: يحتوى الكاجو على نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، ويحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضًا في زيت الزيتون، كما أثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية التي تساعد على تقليل نسبة الدهون الثلاثية؛ لأن النسبة المرتفعة منها تضر القلب، إضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.
3) مفيد لصحة الشعر والبشرة: تعد ثمار الكاجو مصدرًا غنيًا للنحاس المسئول عن تحفيز بعض الإنزيمات المهمة ومنها إنزيم التيروزينات المسئول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحى، كما يستخدم الزيت موضعيًا لعلاج الثآليل، الفطر الجلدي، القرحات السرطانية، ولكنه جينئذ لا يستخدم إلا تحت إشراف الطبيب.
4) مفيد للعظام: يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم المهم لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لصحة الجهاز العصبي، كما يحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضًا، ووجود نسبة قليلة من الماغنسيوم يعني نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على إثارة الأعصاب، إضافة إلى أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلي والصداع النصفي.
5) يفيد في الوقاية من حصوات المرارة: يساعد على الوقاية من حصوات المرارة، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرامًا تقريبًا من المكسرات يوميًا أقل عرضة للتعرض للإصابة بحصوات المرارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاجو يقي من السرطان الكاجو يقي من السرطان



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:57 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 15:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على طريقة علاج "سرعة القذف" بالأعشاب

GMT 08:40 2016 الأربعاء ,22 حزيران / يونيو

الزعفران من اغلى التوابل

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال

GMT 05:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

إعتمد الليونة في التعامل مع الآخرين

GMT 08:12 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة داخل منزل راقي تم تجديده حديثًا في مدينة سان فرانسيسكو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday