صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين

صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين
القاهرة - فلسطين اليوم

صفار البيض غذاء هام للدماغ لأنه يوفر المغذيات الضرورية لقيام هذا الجزء الحيوي من الجسم بوظائفه النفسية والمعرفية. يعتبر صفار البيض من أهم الأطعمة لصحة الدماغ لأنه غني بمادة الكولين التي تخدم عدة وظائف للدماغ، وهي مادة من النادر توفرها في أطعمة أخرى.

الكولين. صفار البيض من أغنى المصادر الغذائية بمادة الكولين، التي تعتبر من الأحماض الأمينية. يحتوي صفار البيضة الواحدة على حوالي 230 ملغ من الكولين، أو ما يعادل نصف الاحتياجات اليومية للشخص البالغ. تساعد هذه المادة  الدماغ على الحفاظ على بنية أغشية الخلايا، ونقل الرسائل والإشارات العصبية إلى العضلات والأعصاب. كذلك للكولين أهمية خاصة في نمو دماغ الجنين أثناء الحمل. لذلك يعتبر تناول صفار البيض للحصول على هذه المادة من التوصيات الغذائية خلال رحلة الحمل.
المغذيات الدقيقة.

صفار البيض مصدر غني لمجموعة من الفيتامينات والمعادن تعزز الأداء السليم لوظائف الدماغ، مثل فيتامين "ب12"، الذي يساهم في تشكيل مادة تسمّى المايلين تقوم بتعزيز الاتصال بين الخلايا العصبية، وحماية الدماغ من المشاكل النفسية. كذلك يحتوي صفار البيض على فيتامين "ب5" اللازم لصحة الجهاز العصبي، وفيتامين "ب6" الذي يشارك في إنتاج الناقلات العصبية والبيوتين. ويحتوي الصفار أيضاً على معدن الزنك المضاد لأكسدة خلايا الدماغ.

البروتين والأحماض الأمينية. إلى جانب الكولين يحتوي صفار البيض على مجموعة من الأحماض الأمينية والبروتينات التي تساهم في تعزيز وظائف الخلايا. يحتوي صفار البيضة الواحدة على 5.4 غراماً من البروتين عالي الجودة، ويمنح الصفار الجسم 108 سعرة حرارية، لذلك يعتبر الصفار وقوداً جيداً للدماغ. من الأحماض الأمينية التي يحتويها الصفار حمض الأسبارتيك، والفنيل وهما من الأحماض التي تعزز المزاج، وتساعد على إنتاج الناقلات العصبية الهامة مثل الدوبامين والسيروتونين والتربتوفان.

مصادر أخرى لغذاء الدماغ. يمكن الحصول على مغذيات أخرى للدماغ من مصادر غير صفار البيض، مثل السبانخ، والمكسرات، والحبوب الكاملة، والفاصوليا، والجوز، وبذور الكتان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين صفار البيض أهم وقود للدماغ لأنه غني بمادة الكولين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday