علاجات منزلية للتخلص من الإمساك
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

علاجات منزلية للتخلص من الإمساك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاجات منزلية للتخلص من الإمساك

علاجات منزلية للتخلص من الإمساك
القاهرة - فلسطين اليوم

يعد الإمساك حالة مرضية شائعة بين الكثير من الناس، ويتمثل في تعسر طرح الفضلات الناتجة عن عملية الهضم، ويسبب الكثير من الضيق لصاحبه، كما يمكن أن يترافق ببعض الأعراض مثل الصداع واصفرار الوجه ورائحة الفم الكريهة.

وغالباً ما يرتبط الإمساك بنوعية الطعام الذي يتناوله الإنسان، لذلك يتم التركيز في العلاج على تغيير النظام الغذائي وتناول أطعمة تساعد على تليين الأمعاء وتسهيل خروج الفضلات، ويقدم موقع لايف هاك أهم هذه الأطعمة.

1- الخوخ
يعد الخوخ من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من مشكلة الإمساك، فهو غني بالألياف غير القابلة للذوبان والملينات الطبيعية مثل السوربيتول، وينصح بتناول حبة خوخ واحدة على الأقل في اليوم للذين يعانون من الإمساك.

2- الهندباء
على الرغم من أن الكثيرين لا يستسيغون طعم الهندباء، إلا أنها تعد من أفضل الأعشاب الملينة لحركة الأمعاء، ويمكن إضافة القليل من عشبة الهندباء للشاي للتخلص من الإمساك، بالإضافة إلى أنها تساعد على التخلص من السموم في الدم.

3- الزيت المناسب
يساعد الزيت على تليين المعدة والأمعاء، وهناك ثلاثة أنواع من الزيوت تعد الأفضل لعلاج الإمساك وهي : زيت السمك، وزيت الخروع، وزيت الزيتون.

4- الحليب
ربطت بعض الدراسات بين الإمساك لدى الأطفال ونقص اللاكتوز، لذلك يمكن تعويض هذه المادة عن طريق تناول الحليب ومشتقات الألبان.

5- - الفاصولياء المطبوخة
من المعروف أن الفاصولياء والبقول تسبب الغازات والنفخة عند تناولها، إلا أن محتواها العالي من الالياف يساعد على التخلص من الإمساك، ويمكن الحصول على 6 غرام تقريباً من الألياف المفيدة لعملية الهضم من خلال تناول نصف كوب من الفاصولياء.

6- القهوة
تشير الأبحاث إلى أن شرب القهوة يساعد على تليين المعدة وتسهيل خروج الفضلات، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة واضحة على إمكانية استخدام القهوة لعلاج الإمساك، إلا أن الباحثين يعتقدون بأنها تساعد على تحفيز عضلات القولون وبالتالي دفع الفضلات للخروج من الجسم.

7- الشوكولا الداكنة
ما يجهله الكثير من عشاق الشوكولا أنها تساعد على علاج الإمساك، فهي غنية بعنصر المغنيزيوم الذي يرخي عضلات الجهاز الهضمي، وبالتالي يسهل حركة الفضلات.

8- البوشار
يحتوي البوشار على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الهضم، وتخفف احتمال الإصابة بالإمساك والاضطرابات المعوية، وينصح بعدم إضافة الملح أو الزبدة للحصول على الفائدة الصحية المرجوة من البوشار.

9- الفجل
الفجل من الخضروات التي يهملها الكثيرون بالرغم من فوائدها الكبيرة، فالفجل يساعد على طرح السموم من الكبد، ويسهل حركة الأمعاء، ويشكل علاجاً فعلاً لحالات الإمساك المستعصية.

10- الفاصولياء المطبوخة
من المعروف أن الفاصولياء والبقول تسبب الغازات والنفخة عند تناولها، إلا أن محتواها العالي من الالياف يساعد على التخلص من الإمساك، ويمكن الحصول على 6 غرام تقريباً من الألياف المفيدة لعملية الهضم من خلال تناول نصف كوب من الفاصولياء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاجات منزلية للتخلص من الإمساك علاجات منزلية للتخلص من الإمساك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday