فوائد الزعتر البري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الزعتر البري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الزعتر البري

فوائد الزعتر البري
رام الله - فلسطين اليوم

اللجوء إلى الأعشاب الطبية في العلاج من الظواهر الأزلية في شبه الجزيرة العربية، والدول العربية مثل مصر وبلاد الشام منذ قديم الزمان، وإلى وقتنا الحاضر والإقبال على الأعشاب في ازدياد، من النساء خاصة، ففوائدها على الجسد البشري لا يمكن انكارها بل وفوائد تلك الأعشاب تفوق الأدوية الكيميائية.

ويعد نبات الزعتر البري من الأعشاب البرية الشائعة ذات رائحة مميزة ، وهو نبات معمر كثير التفرع مغطى بالأوبار يتراوح ارتفاعه بين 30 – 80سم، أوراقه متقابلة بيضوية تقريباً مغطاة بزغب أبيض، وينمو عادة في الأماكن الصخرية والجبلية، ويعد آمن في الاستعمال وحائز على موافقة منظمة الأغذية والدواء العالمية FDA.

وأوضح عالم الأعشاب الفرنسىي "موريس ميسجيو" أن الزعتر البري شائع في فرنسا بأنه عشب الحب والرغبة، فهو منشط جنسي للرجل والمرأة، فضلا عن دوره في تنظيم الدورة الدموية عند النساء، وزيادة الخصوبة. في حين أكد أحد الباحثين المصريين بالمركز القومي للبحوث في دراسة كيميائية أهمية نبات الزعتر البري وفوائده الطبية في شفاء كثير من الامراض لاسيما ما يتعلق بالجهاز التنفسي مثل السعال الديكي، والالتهابات الشعبية، والربو، وانسداد المجارى الهوائية، بالإضافة الى فاعليته في علاج مرض نقص المناعة المكتسبة الايدز.

كما يعد الزعتر البري مسكن للألم و مطهر، ومنشط للدورة الدموية، ويعمل على إزالة أسباب تكون الغازات فى الجهاز الهضمي بالمعدة والأمعاء، كما يعتبر قاتل للديدان المعوية والطفيليات الأخرى التي تعيش فى الجهاز الهضمي مثل الديدان الدبوسية، والشريطية، وعلاج النزلات المعوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الزعتر البري فوائد الزعتر البري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday