فوائد النعناع العلاجية والجمالية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

فوائد النعناع العلاجية والجمالية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد النعناع العلاجية والجمالية

فوائد النعناع العلاجية والجمالية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يعدّ النعناع من أهم الأعشاب المميزة برائحتها الذكية والتي لا يخلو منها منزل لاستخداماته الجمّة، وبعيداً عن ذلك فالكثيرون يجهلون فوائد النعناع رغم استعمالهم المتكرّر له، فهو يستخدم في إعداد الكثير من الوجبات، ويحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن التي تفيد جسم الإنسان كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتمين "أ، ج" وذلك بعيداً عن فوائده العلاجية والجمالية الأخرى.

وفي الأسطر القادمة سنعرض لكِ سيّدتي أهم فوائد النعناع العلاجية والجمالية لصحتكِ وصحة أسرتكِ:

- القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي: يعدّ النعناع فاتحاً جيداً للشهية كما يسهل عملية الهضم، حيث تعمل رائحته الذكية على تنشيط الغدد اللعابية بالفم، والتي تعمل على إفراز الأنزيمات المسرّعة لعملية الهضم، إضافةً إلى ذلك فهو يساعد المعدة على التخلص من الديدان والبكتيريا الضارة، فينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي بشرب عصير النعناع مع الليمون والعسل الأبيض كل صباح.

- مقاومة الغثيان: تساعد الرائحة القوية والمنعشة للنعناع بشكل كبير في علاج ومقاومة حالات الغثيان العصبية خاصة في حالات الحمل أو السفر عبر البحر، فبالإمكان تناول مسحوق النعناع أو غليه وشربه أو حتى مضغ علكة بطعم النعناع.

- معالجة أمراض الجهاز التنفسي: من أهم فوائد النعناع هو علاج جميع مشاكل الجهاز التنفسي وخاصة احتقان الحلق، حساسية الجيوب الأنفية، والربو، هذا بالإضافة إلى القضاء على حالات السعال الناتجة عن نزلات البرد.

- معالج للبشرة: يساهم النعناع في علاج إلتهابات الجلد والحكة، وخاصة تلك الناتجة عن لدغات الحشرات مثل النحل والبعوض، كلّ ما عليك أن تقومي به سيّدتي هو تقطيع وهرس الأوراق الطازجة أو ملعقة طعام من الأوراق الجافة، واخلطيها بقليل من الماء الساخن، فتتكون عجينة تستخدم للتخفيف من حدة الإلتهابات، كما يخفف النعناع من حدة الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية ويعالج حب الشباب والبثور السوداء.

- المحافظة على الفم والأسنان: يستخدم شراب النعناع كمضمضة لعلاج إلتهاب اللثة وغرغرة لإلتهاب الحنجرة، لذلك فهو يدخل في صناعة معاجين الأسنان والمعقمات كما يساعد كثيراً على التخلص من رائحة الفم الكريهة الناتجة عن سوء الهضم.

- الوقاية من السرطان: أثبتت العديد من الدراسات توفر بعض الأنزيمات والمواد المضادة للأكسدة في الفيتامينات المتواجدة في النعناع والتي تساعد في منع تكوّن الخلايا السرطانية، وعلاج أمراض السرطان خاصة سرطان القولون.

- علاج الإسهال: يفيد النعناع في علاج حالات الإسهال الناتجة عن النزلات المعوية خاصة عند الأطفال، وكذلك الأعراض التي تنتج عن إلتهاب القناة الهضمية.

- تهدئة الأعصاب: يشتهر النعناع بقدرته على تهدئة الأعصاب وعلاج حالات القلق والتعب النفسي الناتج عن الإرهاق كما يساهم بشكل فعال في مقاومة حالات الإكتئاب.

احرصي سيّدتي دائماً على اقتناء أوراق النعناع الطازجة، لأن النعناع المجفف يفتقد بشكل كبير لتلك النكهة والرائحة الذكية التي يتمتع بها النعناع الطازج.

*نصيحة: يمكنكِ الإحتفاظ بالنعناع طازجاً أطول فترة ممكنة عن طريق نقع جذوره في الماء على أن تغطى أوراقة بكيس من البلاستيك، ويوضع في الثلّاجة، قومي فقط بتغيير الماء كل يومين للحفاظ على فوائد النعناع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد النعناع العلاجية والجمالية فوائد النعناع العلاجية والجمالية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday