قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري

عصير الفواكه
القاهرة - فلسطين اليوم

تبين أن تناول أكثر من كوب واحد يومياً من عصير الفاكهة قد يزيد الإصابة بمرض السكري نظراً الى ما تحتويه تلك المشروبات من كميات عالية من السكر، بحسب ما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

فقد حذر خبراء التغذية من تناول عصائر الفاكهة التي غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث أظهرت الدراسة الطبية أن 10% فقط من الشباب باختلاف جنسهم، ينظمون حياتهم بما يسمح بتناول المقدار الصحي من السكريات والدهون يومياً فيما تظل نسبة ضخمة من الشباب لا يحسنون تلك المعادلة، فيأكلون ويشربون بشكلٍ غير متوازن وغير صحي ويظنون بأن عصير الفواكه "مفيد" فيزيدون من استهلاكه ما يؤدي فيما بعد إلى إصابتهم بمرض السكري.

وتلك النسبة الضخمة من الشباب تتناول 42% زيادة عن معدلها الصحي من السكريات و14% زيادة من الدهون المشبعة، ما يزيد احتمال إصابتهم بأمراض السكري والقلب. ويشير التقرير أيضاً بحسب المسح الذي أجراه النظام الغذائي والتغذية الوطنية للحكومة في بريطانيا إلى أن الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 10 وأقل، يتجاوزون الحد اليومي الموصى به من السكر بنسبة 34% والمصادر الرئيسية للسكر هي السكريات وعصير الفواكه والمشروبات الغازية، والبسكويت والكعك.

وكل ذلك يعني أن البالغين يأكلون نصف الكمية الأسبوعية الموصى بها من الأسماك الزيتية الغنية بالأوميغا 3 والتي تحمي من أمراض القلب والسرطان والخرف في حين أن المراهقين والأطفال لا يحصلون أبداً على هذه الكمية، بل على العكس، يتناولون كمية هائلة من السكر الضار.

كما بينت الدراسة التي شملت 4 آلاف من البالغين والأطفال بين عامي 2008 و 2012، أن 48% من الرجال والنساء لديهم مستويات عالية جداً من الكوليسترول مقارنةً بالمستويات الطبيعية مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري قلة عصير الفواكه للحد من الاصابة بالسكري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday