مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم

مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم
القاهرة - فلسطين اليوم

الماء من أفضل المشروبات الطبيعية التي يحتاجها الجسم لإتمام الوظائف الحيوية المختلفة. فيساعد على تحسين عملية الهضم، التمثيل الغذائي، إزالة السموم، الترطيب، كما أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية. يمكن تعزيز الفوائد الصحية للماء من خلال إضافة بعض المكونات الصحية وأيضًا للحصول على نكهات مختلفة. تتميز الأعشاب الصحية، الخضروات والفواكه الطازجة بالعديد من الفوائد والخواص الصحية لأجهزة الجسم المختلفة. استفيدي منها وأضيفيها للماء بشكل يومي.

إليكِ 7 مكونات صحية أضيفيها للماء لتعزيز عملية الهضم وتنقية الجسم من السموم.
أوراق النعناع الطازجة

إضافة أوراق النعناع الأخضر للماء يساعد على تحسين تدفق العصارة الصفراء وزيادة إفرازات الغدد اللعابية. كما يتميز النعناع كذلك ببعض الخواص المفيدة لتحفيز إنتاج الإنزيمات الهضمية، والتي تساعد على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية بالطعام. إلى جانب ذلك، يساعد النعناع على تهدئة اضطرابات المعدة.
الليمون

يحتوي الليمون على نسبة هائلة من فيتامين C، والذي يساعد على تعزيز مناعة الجسم والتخلص من الشوارد الحرة في الجسم. كما ثبت أن لليمون فوائد مختلفة في تحسين عملية الهضم وزيادة إفراز إنزيمات القناة الهضمية. أضيفي عصير نصف ليمونة طازجة للماء أو بعض من شرائح الليمون الطازجة.
خل التفاح

قد يبدو ذلك أمر غريب، لكن بإضافة ملعقتين من خل التفاح إلى زجاجة من الماء تحصلين على سائل فعّال لتنقية الجسم من السموم، تحسين عملية الهضم وزيادة معدل التمثيل الغذائي. كما يساعد كذلك على توازن مستويات معامل الحموضة pH.
القرفة

تُعرف القرفة بخواصها الصحية المتعددة ورائحتها المحببة. إضافة القليل من مسحوق القرفة أو بعض أعواد القرفة للماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية، تحسين عملية الهضم، تقليل مستويات السكر وتعزيز معدلات الأيض.
الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخلص من الغثيان، اضطرابات المعدة، وعسر الهضم. كما يتميز الزنجبيل كذلك بخواص مضادة للالتهابات والفيروسات، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية والوقاية من السرطان. ضعي بعض شرائح الزنجبيل الطازج مع الماء، اتركيها طوال الليل وتناوليها في الصباح للحصول على المزيد من العناصر الغذائية.
شرائح الخيار

تحتوي شرائح الخيار على العديد من العناصر المرطبة والمهدئة. كما تعمل على إزالة السموم وتحسين نشاط الجهاز الهضمي. إلى جانب محتواها الغني بالألياف ومضادات الأكسدة.
القرنفل

يستخدم القرنفل لعلاج الآلام المختلفة من الجسم. إضافة 3 فصوص من القرنفل لزجاجة من الما يساعد على علاج أغلب المشكلات المرتبطة بالجهاز الهضمي، مع حماية المعدة من الفطريات والجراثيم.

تأكدي من تناول كميات وفيرة من الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب الجسم داخليًا، واحتفظي بزجاجة من الماء معكِ أينما ذهبت لتجنب الشعور بالعطش. سيساعدك ذلك على الاعتياد على شرب الماء يوميًا. اختاري المكونات التي تفضلينها وأضيفيها للماء للمزيد من الفوائد الصحية للجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم مكونات صحية أضيفيها للماء لتحسين الهضم وإزالة السموم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday