هذه الأطعمة تسبب لك الأرق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هذه الأطعمة تسبب لك الأرق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هذه الأطعمة تسبب لك الأرق

هذه الأطعمة تسبب لك الأرق
رام الله - فلسطين اليوم

النجاح في الحصول على نوم مريح وهادئ تحوَل لمعضلة عند بعض الناس، الذين يعانون من أرق حاد وليال طويلة بدون نوم أو راحة.
 
وتقف أسبابٌ عدة وراء الأرق، أهمها وأكثرها ارتباطاً بنا هو الطعام. ليس التوقيت فقط، بل أنواع معينة من الطعام هي الي قد تتسبب لنا بأرق شديد.
 
فإن كنت عزيزتي ممن يقعون دوماً ضحيةً للحرمان من النوم، راجعي ما تأكلينه قبل النوم، فإن احتوى على واحد أو أكثر من هذه الأطعمة، يجب عليك إذن تجنب تناولها قبل النوم.
 
- الكافيين: ليس فقط في القهوة، بل في أنواع أخرى من المشروبات كالشاي والمشروبات الغازية، وكذلك بعض الأدوية المحتوية على الكافيين، كلها عوامل تجعلنا غير قادرين على النوم براحة. تجنبي تناول هذه المصادر قدر الإمكان قبل النوم مباشرةً.
 
- شرب الماء: مع أنه ضروريٌ جداً شرب كمية وافرة من الماء يومياً، لكن ليس قبل النوم. إذ أن امتلاء المثانة بالمياه خلال الليل ستجعلك تضطرين للإستيقاظ عدة مرات لدخول الحمام. حاولي الإمتناع عن شرب الماء قبل ساعة من التوجه للنوم وكذلك الذهاب للحمام قبل الخلود للنوم.
 
- الأطعمة المعتقة والمخمَرة: كالأجبان القديمة واللحوم المصنَعة وغيرها، لاحتوائها على الحمض الأميني "تيرامين" الذي يساعد على إبقائنا مستيقطين خلال الليل. لذا يُفضَل تجنب هذه الأنواع من الأطعمة، والتي أيضاً لا تفيد للصحة والرشاقة!
 
- البروكلي: قد يبدو غريباً إدراج هذا الصنف من الطعام في قائمة الممنوعات هذه، نظراً لما يتمتع به من فوائد صحية جمة، لكن البروكلي يحتوي على كمية من الألياف غير القابلة للذوبان وبالتالي تحتاج لوقت طويل لهضمها، ما قد يؤدي للأرق وعدم القدرة على النوم. لا تتوقفي عن تناول البروكلي فهو مفيدٌ للغاية، لكن احرصي على تناوله قبل وقت طويل من الذهاب للنوم (ساعتان على الأقل) ليتسنى لك هضمه جيداً.
 
- صلصة الطماطم: بالطبع الطماطم غنية بفيتامين "سي" والحديد ومضاد الأكسدة "الليكوبين" والذي أثبت فعاليته القصوى في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، لكنه أيضاً حمضي بشكل كبير ما يمكن أن يؤدي للشعور بحرقة المعدة والحموضة، ويجعل من الصعب الحصول على نوم جيد. لذا وتجنباً لمشاكل النوم، حاولي تجنب بعض الأطعمة التي تحتوي على صلصة الطماطم قبل الذهاب للنوم كالبيتزا والمعكرونة.
 
- الشوكولا الداكنة: نعرف أنه لدينا عذرٌ دوماً لتناول هذه الشوكولا اللذيذة، وخاصةً مع تزايد التنويه بها لجهة إنقاص الوزن واحتوائها على مضادات الأكسدة، لكن توقيت تناولها يجب مراعاته أيضاً. فتناول الشوكولا الداكنة خلال الليل سيجعلك تعانين صعوبات في النوم بسبب احتوائها على الكافيين، حتى أن بعض أنواع الشوكولا الداكنة تحتوي على كمية مضاعفة من الكافيين عما تجدينه في القهوة، كما تحوي أيضاً "تايروسين" وهو حمضٌ أميني يمكن أن يكون منشطاً للغاية.
 
- الأطعمة الحارة: هي بالتأكيد مفيدةٌ في إنقاص الوزن كونها غنية بعناصر تحفيز عملية الإستفلاب، لكنها تتحول لضارة ومزعجة في حال تمَ تناولها فبل النوم بوقت قليل. فهذه الأطعمة الحارة يمكن أن ترفع درجة حرارة الجسم ما يمكن أن يؤثر على عملية النوم. كما يمكن أن تؤدي لحرقة المعدة والتي تصبح غير مريحة ما يجعلك تعانين من صعوبات جمة في النوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هذه الأطعمة تسبب لك الأرق هذه الأطعمة تسبب لك الأرق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 16:34 2020 الخميس ,16 تموز / يوليو

أخبار من السعودية وسورية ولبنان

GMT 10:41 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

انتخابات رابعة وخارطة سياسية وحزبية مفخّخة في إسرائيل

GMT 08:40 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات عن السيارة نيسان " إكس تيرا" موديل 2021 الجديدة كليًا

GMT 02:15 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

فراس سعيد يؤكّد أن فكرة "التاريخ السري لكوثر" خارج الصندوق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday