فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم
آخر تحديث GMT 07:48:34
 فلسطين اليوم -

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـ"داعش" لإلغاء ذبحهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـ"داعش" لإلغاء ذبحهم

جندي عراقي متوسلًا من أجل حياته
بغداد - نهال قباني

ظهر فيديو دعائي مروع لتنظيم داعش المتطرف يصور الضحايا وهم يتوسلون من أجل حياتهم قبل إعدامهم بطريقة وحشية، ويبدو أنه تم تصويره في محافظة الأنبار العراقية على الرغم من صدوره دون تاريخ، وكان من بين الضحايا جنود وضباط عراقيين ومسؤولين حكوميين قام مقاتلو داعش بقطع رؤوسهم وإطلاق النار عليهم.

وبدا جندي عراقي في ملابس مدنية متوسلاً من أجل حياته، في حين كشف مقطع آخر عن مركبة حكومية عراقية تنفجر بعد تشغيلها بسبب قنبلة على الطريق أثناء القتال في المحافظة، وأوضح الفيديو إعدام مسؤول عراقي حكومي عُثر عليه خلال تفتيش السيارة على طريق سريع في محافظة الأنبار، وشوهد مقاتلو داعش يقودون بسرعات عالية داخل المدينة في ما حمل مقاتلون أجانب آخرون جوازات سفرهم لمبايعة ما يسمى بالخلافة.

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم

ويعد إطلاق الفيديو محاولة من داعش لاستعادة بعض القوة في البلاد عقب الإعلان هذا الأسبوع أن عدد المقاتلين وصل إلى الحد الأدني منذ العام 2014، وتبع ذلك موجة من العمليات العسكرية في العراق وسورية بدعم من القوات الأميركية، وانخفضت الأراضي التي يسيطر عليها داعش بنسبة 40% في العراق، وفقًا لبيان أدلى به نائب وزير الخارجية الأميركية، أنطوني بلينكن.

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم

ونجحت القوات الكردية والعراقية المدعومة من الولايات المتحدة بإبعاد مقاتلي داعش من مدن تكريت والرمادي في العراق واستعادة الأراضي شمال سورية، وقادت واشنطن تحالفًا دوليًا ضد داعش في العراق وسورية منذ أغسطس/ آب 2014، ونشرت الولايات المتحدة التي سحبت قواتها من العراق العام 2011 بعد 8 أعوام من الحرب قواتها رسميًا في البلاد، التي تعاني من التمرد في الأشهر الأخيرة، وتقدر القوات الأميركية هناك بـ3870 جنديًا، ويذكر أن العدد الفعلي للقوات نحو 5 آلاف جندي وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

وفي الوقت نفسه حدد داعش قائمة قتل جديدة لمسلمين في مواقع السلطة في العالم الغربي شملت اثنين من كبار المحافظين، حيث اختير وزير التجارة ساجد جاويد والبارونة سعيدة وارسي كأهداف له في مجلة التنظيم الدعائية دابق، ووضعهم على اللائحة السوداء؛ بدعوى أنهم يقحمون أنفسهم في السياسة وإنفاذ قوانين الكفار، وظهر النائبان البريطانيان ضمن قائمة القتل التي ضمّت عشرات الأسماء من المسلمين في مواقع السلطة في جميع أنحاء العالم الغربي، وشملت الأسماء الأخرى كبيرة مساعدي كلينتون "هوما عابدين".

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم

وأكد داعش للمرة الأولى أن الشقيقين خالد وإبراهيم البكروري اللذين فجّرا أنفسهما في هجمات العاصمة البلجيكية كانا مسؤوليّن عن الاستعدادات لغارات باريس وبروكسل، وجاء في مقال مجلة دابق "باريس كانت تحذيرًا أما غارات بروكسل فكانت تذكرة، وما سيأتي سيكون أكثر تدميرًا وأكثر مرارة بإذن الله والله ينتصر".

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم

وقتلت الهجمات الانتحارية في العاصمة البلجيكية الشهر الماضي 34 شخصًا وجرحت 270 آخرين، وانضم خالد (27 عامًا) وإبراهيم (29 عامًا) إلى داعش أثناء وجودهما في السجن لاتهامهما بسرقة السيارات والسطو على بنك، ويؤكد تورطهم للمرة الأولى وجود صلة بين هجمات بروكسل وباريس التي أودت بحياة 130 شخصًا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم فيديو مروع يكشف توسُل جنود عراقيين لـداعش لإلغاء ذبحهم



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday