عادل الجبير يكشف عن حصول تقدم في المفاوضات الجارية مع وفد لـالحوثي باجاه حل سياسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علي محسن الأحمر يشكر قادة مجلس التعاون الخليجي على تضحياتهم لانتشال اليمن من متاعبه

عادل الجبير يكشف عن حصول تقدم في المفاوضات الجارية مع وفد لـ"الحوثي" باجاه حل سياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عادل الجبير يكشف عن حصول تقدم في المفاوضات الجارية مع وفد لـ"الحوثي" باجاه حل سياسي

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الرياض - سعيد الغامدي

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الإثنين، أن المفاوضات الجارية في العاصمة الرياض مع وفد من "الحوثيين" تحقق تقدماً نحو إيجاد مخرج سياسي للأزمة في اليمن ، لافتاً الى أن الوفد لا يضم ممثلين عن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ".  وقال في مؤتمر صحفي مع نظيره النيوزيلندي موري ماكالي في الرياض مساء اليوم الإثنين عن أن هناك "مجموعة من الحوثيين في المملكة، والمفاوضات معهم قائمة، والهدف منها إيجاد مخرج سياسي للأزمة في اليمن".

وشدد الجبير على أن "المملكة لا يوجد لديها أي طموح في اليمن، وتسعى لما فيه الفائدة والمصلحة لليمن وشعبه الشقيق"، مضيفاً :"نحن الآن نبحث وسائل لتهدئة الأمور، ولقد استطعنا أن نصل للتهدئة على الأماكن الحدودية، والآن نعمل على تقريب المواقف بين الأطراف اليمنية على أساس مباحثات يمنية يمنية".

وأعرب وزير الخارجية السعودي عن ترحيبه "بموافقة الأطراف اليمنية على عقد مباحثات بينهم في الكويت الشهر الجاري". مبدياً أمله في "أن تصل المفاوضات إلى حل يؤدي إلى الاستقرار والأمن في اليمن ويؤدي إلى تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216".  وقال: "المباحثات مستمرة وقائمة ونستطيع أن نقول أنها حققت تقدما ونأمل أن تحقق المزيد من هذا التقدم".
وينص القررار الأممي 2216 الصادر في إبريل/ نيسان 2014 على فرض عقوبات على زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي ونجل الرئيس السابق أحمد علي صالح وفرض حظر على توريد السلاح لجماعتيهما (الحوثيين والعسكريين الموالين لصالح) ودعوة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتفتيش السفن المتوجهة إلى اليمن.كما دعا القرار جماعة الحوثي والموالين لصالح للانسحاب من المدن التي سيطروا عليها بما فيها العاصمة صنعاء، وتسليم السلاح للدولة، ووقف العنف في اليمن، وتلبية الدعوة الخليجية للحوار في الرياض تحت سقف المبادرة الخليجية.

وشدد نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر اليوم الاثنين، على تحرير اليمن من المسلحين الحوثيين وقوات صالح وانهاء الانقلاب أصبح ضرورة ملحة وولادة اليمن الجديد أصبحت حتمية.

وذكر الاحمر في بيان صحفي تلقى أن التضحيات الخليجية والعربية واليمنية الكبرى لن تذهب سدى النسيان، خصوصاً وأنها شكلت الأساس المتين لاستعادة الدولة اليمنية وتحريرها من حرب الانقلابيين. وأشار الى أنه "لا يمكن أن يبقى اليمن واليمنيين رهائن أحلام جاهلية التغلب على الدولة اليمنية بالعقلية المنفلتة عن أخلاق الدين وأخلاق اليمنيين والإنسانية النبيلة".

وحول علاقة القيادة السياسية بدول التحالف، قال الأحمر اننا "نؤكد بأن مصير اليمن وأبنائه قد ارتبط وتبلور بشكل قاطع على قاعدة صلبة من الالتحام مع الإخوة في مجلس التعاون الخليجي ، فمصيرنا واحد وصفنا واحد في الحرب والسلام".

وقال في البيان: "لقد أظهر أهلنا قادة مجلس التعاون الخليجي قدرة غير عادية في التضحية لانتشال اليمن من متاعبه السياسية والأمنية كخطوة أولى لبنائه اقتصادياً في المرحلة القادمة ولن ينسى اليمنيون الدور الحاسم الذي تبنته وحققته دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الأخذ بيد اليمنيين نحو مستقبل آمن مطمئن لن يتأخر عنا طويلاً".
 
أعلنت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، اليوم الإثنين، إن قوات "تحالف دعم الشرعية" في اليمن قضت على مئة مسلح "حوثي" خلال تصديها لمحاولة هجوم على مركز الربوعة على الحدود مع اليمن.

وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مساء اليوم، إن "القوات المشتركة التابعة للتحالف تقضي على مئة حوثي خلال تصديها لمحاولة هجوم على مركز الربوعة(منفذ حدودي جنوبي الممكلة) ". ولم تذكر القناة المزيد من التفاصيل.
 
وأقدمت مليشيا "الحوثي" اليوم على اختطاف قائد معسكر العمالقة محمد عبده الهجري أثناء اسعافة لإبنه المريض إلى المستشفى.

وذكر مصدر ان الحوثيين أوقفوا سيارة الهجري بعد ملاحقتة من امام منزلة الواقع في بيت بوس بأمانه العاصمة طرابلس، وقامت بقتياده بالقوة إلى مكان مجهول وترك زوجتة وابنة المريض في الشارع.

يذكر ان لواء العمالقة الذي ينتمي له يعاني من حصار حوثي مطبق عليه وقطع الإمدادات ورواتب الجنود منذ ما يقارب الثلاث الاشهر على خلفية رفض قيادة المعسكر ارسال كتبية للحدود اليمنية السعودية للقتال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل الجبير يكشف عن حصول تقدم في المفاوضات الجارية مع وفد لـالحوثي باجاه حل سياسي عادل الجبير يكشف عن حصول تقدم في المفاوضات الجارية مع وفد لـالحوثي باجاه حل سياسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday