جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

لورانس لوال مالنونج يور رجل اعمال بجنوب السودان
جوبا ـ عادل سلامة

واجهدًا لاذعًا بسبب عرض حياته المرفهة والفخمة من طائرات خاصة لفنادق 7 نجوم لسفر على الدرجة الاولى، كما انه يتعرّض للتحقيق في بلاغات لجهاز مكافحة الفساد قدمها النجم الأمير رجل أعمال في جنوب السودان نقكي جورج كلوني، وكان رده هو أنه يحاول مساعدة بلاده.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وكان لورانس لوال مالنونج يور يتباهي بثروته علي وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من الانتقادات العلنية وبالاسم لمثل هذه الصور. وبعد يومين فقط من نشر الملف الذي تقدّم به كلوني، نشر لوال (28 عاما) صورة له يرتدي بدلة برتقالية زاهية أمام طائرة صغيرة مع تعليق علي الصورة " الثري الصغير يحلّق بطائرته الخاصة".

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

السيد لوال هو ربيب الجنرال بول مالونج قائد جيش جنوب السودان والذي يواجه تهم بالتواطؤ والمشاركة في فظائع أثناء الحرب الأهلية الدموية التي استمرت لعامين في البلاد.

ومن دون أن يتخرج حتى من المدرسة الثانوية أو أي خلفية في مجال الأعمال التجارية، عهدت الحكومة الى السيد لوال بجذب المستثمرين للتنقيب في البلاد الغنية بالثروات والمواد الخام من الذهب والألماس والنفط غير المستغلة حتى الآن.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وفي حوار له لموقع "ميل اونلاين" قال إنه يريد خلق مزيد من فرص العمل حتى يضع الجميع السلاح. واضاف ان وظيفته التي تُتيح له السفر إلى جميع أنحاء العالم ونشر الصور علي مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها أي علاقة بزوج والدته او علاقته برئيس جنوب السودان سيلفاكير. أنا مجرد رجل عادي ولا استغل اسم مالونج ابدا، كل ما في الأمر أني محظوظ لأنه لا أحد يُنافسني في جنوب السودان.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم
 
وقال إنه يأمل في ان يكون رئيسا لجنوب السودان يوما ما. وكانت جنوب السودان قد استقلت عن السودان في 2011 في صفقة دولية ولكنها واجهت صراعات داخلية بعد ذلك.

واضاف لوال أنه لا يريد ان يكون شخصًا غنيًا ولكنه يحب مساعدة الناس، ويضيف "في النهاية أنا شاب وأحب أن أحدّث صفحتي على الـ"فيسبوك".

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وأكد أن صوره التي ينشرها على الـ"فيسبوك" وهو في حمام الجاكوزي يستمتع بالمساج باحد الاجنحة الفندقية الفاخرة بلاس فيغاس، او يستمتع بمشروبه على الطائرة في الدرجة الاولى، او يلعب الغولف في منتجعات خاصة، ويرتدي البدل الغالية وساعات ذهبية، هي وسيلة لتشجيع الشباب على نبذ العنف وملاحقة احلامهم وطموحاتهم.

كل ما أقوله هو أنكم تستطيعون أن تكونوا مثلي، كل هذا ليس بفضل زوج أمي أو الرئيس، كل هذا ببركة المسيح. وإذا وضع الناس السلاح ودعوا الله مخلصين، يمكن ان يحدث ذلك لهم أيضا.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وفي إحدى الصور في رحلته بالدرجة الاولى بالطائرة كتب تعليق يقول "الشاب الذكي دائما يفكر في كيفية مساعدة بلاده" .. ولكن ردّ عليه احدهم قائلا "لا أعتقد أن هذا هو ما تفكر فيه، فلو كانت هذه أفكارك ما كنت لتركب في الدرجة الاولى في الوقت الذي يصطف فيه الجوعى في حديقتكم الخلفية".

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

ولكن السيد لوال يصر على أنه لا يملك كل هذه الأموال ولكن الرحلات ونمط حياتهم المرفه يموله بعض اصدقائه. وقال إن الثروة التي املكها وهبها لي الله، أنا لا أملك اموال ولن تجد في حسابي 100 دولار. وإذا أردت أن أدخل في شراكة مع أحد لن استطيع أن اقول أرجوك يا اخي ساعدني، كل الأمر أن اصدقائي يساعدوني لأبدو بمظهر جيد وكما تعلمون في أفريقيا يجب ان يكون مظهرك جيدا لتقنع الناس. وعل سبيل المثال اذا كنت اسوق مجال الاستثمار في البلاد وكنت في الدرجة الاقتصادية في الطائرة سيهرب جميع المستثمرين، فلابد أن اركب في الدرجة الأولى.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم
 
وأكد التقرير الذي أعده فريق التحقيق في الولايات المتحدة ويرأسه كولوني أن جماعة من نخبة الساسة في جنوب السودان والعسكريين وذويهم استغلوا الفوضى التي حدثت لاثراء انفسهم. وقال كلوني " مثل هذه التصرفات مدمرة، فنحن نتحدث عن الرئيس ونائب الرئيس المخلوع وجنرلاتهم. نحن قادرون على إثبات هذا دون اي شك، الامر لا يقتصر على انهم يقومون بهذه الجرائم، بل ويستفيدون منها أيضا".

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وكان الجنرال مالونج متهم بجرائم إبادة جماعية وعمليات اغتصاب وتجنيد اطفال، هذا بخلاف تهم بامتلاكه فيلل في عواصم أفريقية تفوق قدراته المادية الرسمية. وهناك اتهامات للسيد لوال باستخدام صلاته السياسية لمصادقة المستثمرين وليعيش هذه الحياة المرفهة.

وقد أنكر لوال جميع ما ورد في تقارير تفيد امتلاكه اسهم في شركات تتعامل في البترول والماس والذهب تضم والده والرئيس في استثماراتها.

الفساد بالجملة في جنوب السودان

واجه رجل اعمال بجنوب السودان نقد لاذع بسبب عرض حياته المرفهه والفخم من طائرات خاصه لفنادق فخمة لسفر علي الدرجة الاولي، كما انه يتعرض للتحقيق في بلاغات لجهاز مكافحة الفساد قدمها النجم الامريكي جورج كلوني، وكان رده هو انه يحاول مساعدة بلاده.

وكان لورانس لوال مالنونج يور يتباهي بثروته علي وسائل التواصل الاجتماعي علي الرغم من الانتقادات العلنية وبالاسم لمثل هذه الصور.
وبعد يومين فقط من نشر الملف الذي تقدم به كلوني، نشر لوال (28 عاما) صورة له يرتدي بدلة برتقالية زاهيه امام طائرة صغيرة مع تعليق علي الصورة " الثري الصغير يحلق بطائرته الخاصة".

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

السيد لوال هو ربيب الجنرال بول مالونج قائد جيش جنوب السودان والذي يواجه تهم بالتواطيء والمشاركة في فظائع اثناء الحرب الاهلية الدموية التي استمرت لعامين في البلاد.
وبدون ان يتخرج حتي من المدرسة الثانوية او اي خلفية في مجال الاعمال التجارية، عهدت الحكومة الي السيد لوال بجذب المستثمرين للتنقيب في البلاد الغنية بالثروات والمواد الخام من الذهب والالماس والنفط الغير مستغله حتي الان.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وفي حوار له لاحدي المواقع الاخبارية "ميل اونلاين" قال انه يريد خلق فرص مزيد من فرص العمل حتي يضع الجميع السلاح. واضاف ان وظيفته التي تتيح له السفر الي جميع انحاء العالم ونشر الصور علي مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها اي علاقة بزوج والدته او علاقته برئيس جنوب السودان سيلفاكير. انا مجرد رجل عادي ولا استغل اسم مالونج ابدا، كل ما في الامر اني محظوظ لانه لا احد ينافسني في جنوب السودان.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وقال انه يأمل في ان يكون رئيسا لجنوب السودان يوما ما. وكانت جنوب السودان قد استقلت عن السودان في 2011 في صفقة دولية ولكنها واجهت صراعات داخلية بعد ذلك.
واضاف لوال انه لا يريد ان يكون شخص غني ولكنه يحب مساعدة الناس، وفي النهاية انا شاب واحب ان احدث صفحتي علي الفيسبوك.

وقال ان صوره التي ينشرها علي الفيسبوك وهو في حمام الجاكوزي يستمتع بالمساج باحد الاجنحة الفندقية الفاخرة بلاس فيجاس، او يستمتع بمشروبه علي الطائرة في الدرجة الاولي، او يلعب الجولف في منتجعات خاصه، ويرتدي البدل الغالية وساعات ذهبية، هي وسيلة لتشجيع الشباب علي نبذ العنف وملاحقة احلامهم وطموحاتهم. كل ما اقوله هو انكم تستطيعون ان تكونوا مثلي، كل هذا ليس بفضل زوج امي او الرئيس، كل هذا ببركة المسيح. واذا وضع الناس السلاح ودعوا الله مخلصين، يمكن ان يحدث ذلك لهم ايضا.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

وفي احد الصور في رحلته بالدرجة الاولي بالطائرة كتب تعلق يقول "الشاب الذكي دائما يفكر في كيفية مساعدة بلاده" .. ولكن رد عليه احدهم قائلا "لا اعتقد ان هذا هو ما تفكر فيه، فلو كانت هذه افكارك ما كنت لتركب في الدرجة الاولي في الوقت الذي يصطف فيه الجوعي في حديقتم الخلفية".

ولكن السيد لوال يصر علي انه لا يملك كل هذه الاموال ولكن الرحلات ونمط حياتهم المرفه يموله بعض اصدقائه. وقال ان الثروة التي املكها وهبها لي الله، انا لا املك اموال ولن تجد في حسابي 100 دولار. واذا اردت ان ادخل في شراكة مع احد لن استطيع ان اقول ارجوك يا اخي ساعدني، كل الامر ان اصدقائي يساعدوني لابدو بمظهر جيد وكما تعلمون في افريقيا يجب ان يكون مظهرك جيدا لتقنع الناس. وعل سبيل المثال اذا كنت اسوق مجال الاستثمار في البلاد وكنت في الدرجة الاقتصادية في الطائرة سيهرب جميع المستثمرين، فلابد ان اركب في الدرجة الاولي.

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم

زعم التقرير الذي اعده فريق التحقيق في الولايات المتحدة ويراسه كولوني ان جماعة من نخبة الساسة بجنوب السودان والعسكريين وذويهم استغلوا الفوضي التي حدثت لاثراء انفسهم. وقال كلوني " مثل هذه التصرفات مدمرة، فنحن نتحدث عن الرئيس ونائب الرئيس المخلوع وجنرلاتهم. نحن قادرون علي اثبات هذا دون اي شك، الامر لا يقتصر علي انهم يقومون بهذه الجرائم، بل ويستفيدون منها ايضا".

وكان الجنرال مالونج متهم بجرائم ابادة جماعية وعمليات اغتصاب وتجنيد اطفال، هذا بخلاف تهم بامتلاكه فيلل في عواصم افريقية تفوق قدراته المادية الرسمية. وهناك اتهامات للسيد لوال يستخدم صلاته السياسية لمصادقة المستثمرين وليعيش هذه الحياة المرفهة.

وقد انكر لوال جميع ما ورد في تقارير تفيد امتلاكه اسهم في شركات تتعامل في البترول والماس والذهب تضم والده والرئيس في استثماراتها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم جورج كلوني يؤكد فساد جنرالات جنوب السودان ويوثّق جرائمهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 09:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 13:37 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

في «طعم البيوت» نباتات الزينة لمسة جمال في منزلك

GMT 11:18 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"الكلاسيكية العصرية" عنوان منزل بيورك في مانهاتن

GMT 17:12 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

دنيا سمير غانم تهنئ نادية لطفي على التكريم وتعتذر لها

GMT 22:11 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الاهلي يصرف 100 ألف جنيه مكافأة إلى بطلة الكاراتيه "فاروق"

GMT 00:18 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

غيغز وغوارديولا يتنافسان في إحدى منافسات الغولف

GMT 16:07 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد المرأة يبحث مع التعاون الألماني تعزيز التعاون المشترك

GMT 08:52 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"مكسيكو سيتي" إحدى أكثر المدن أمانًا في أميركا الجنوبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday