رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

المنشد الباكستاني الشهير جنيد جمشيد
إسلام آباد ـ كاظم خان

أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية عن تحطم إحدى طائراتها بعد اصطدامها بأحد الجبال فور إقلاعها مباشرة. وأكدت السلطات وفاة جميع ركاب الطائرة المقدر عددهم بـ 48 راكبًا، وكان من بينهم المنشد والممثل ومقدم البرامج الباكستاني الشهير جنيد جمشيد. وأوضحت في بيان أن طائرة من طراز (بي.كيه-661) المتجهة من مدينة "شيترال" الى "إسلام آباد" فقدت الاتصال مع مسؤولي برج المراقبة بعد ظهر الأربعاء، بعد تلقى مكالمة تطلب النجدة وقبل الحادثة مباشرة. وصرح سردار بهادر عمدة مدينة أبيت آباد أنه تم نقل الجثث إلى المستشفى المحلي، ما عدا جثتين يتم تجميع أشلاءهما. وأضاف" قررنا نقلهم إلى اسلام آباد صباح الخميس ليتمَّ التعرف على هوياتهم من خلال تحليل الحمض النووي.

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

وقال زاهد خان، أحد سكان القرية التي وقعت فيها الحادثة " رأيت الطائرة تهبط إلى الأسفل ثم اصطدمت بالجبال واشتعلت فيها النيران ". وتابع "أسرعت بصحبة آخرين إلى مكان الحادثة ورأيت مناظر بشعة"، وأضاف "لقد رأيت رؤوسًا وأيدي وأرجلًا مشتعلة". وختم "لقد حاولنا إنقاذهم، لكن كان الأوان قد فات، فأشلاؤهم كانت منتشرة في المكان، لقد كان أمرًا مروِّعًا".

وأكدت هيئة الطيران أنه كان على متن الطائرة 42 مسافرًا، بالإضافة إلى 5 من أعضاء الطاقم ومهندس، وكان من بين المسافرين ثلاثة أجانب أحدهم صيني وآخران مجهولان.

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

كما قال ضابط الشرطة الياس عباس أن أهالي القرية قاموا بانتشال الجثث من تحت الأنقاض، وتابع "يعيش سكان هذه القرية في الجبال، ويضطرون للمشي على الأقدام لمسافة تبلغ 4 كيلومتر ليصلوا إلى الطريق العام"، وأردف " لقد رأى سكان القرية الحادثة وأخبرونا أن النيران اندلعت بالطائرة وتصاعد منها الدخان قبل أن تسقط". فيما قال عرفان الحي، السكرتير في هيئة الطيران إنه من السابق للأوان التحدث عن سبب الحادثة الآن، واستطرد "لكننا نعرف أن محرك الطائرة كان فيه بعض المشاكل، فقد تعرض لحادثة في 2009".

أما عزام سيجول، رئيس هيئة الخطوط الجوية الباكستانية فقد أعلن أن الجثث ستنقل إلى اسلام آباد لتسليمها الى ذويها. وأضاف " لقد كان قائد الطائرة، صلاح، قائدًا بارعًا وخبرته تعدَّت 12 ألفا ساعة من القيادة"، وأضاف "سُنجري بعض التحقيقات لمعرفة أسباب الحادثة".

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية

ةألقى رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، خطابا يقول فيه " أن الأمة جميعها تكن بالغ الأسى والحزن لتلك الأحداث الجسيمة وتشارك أسر الضحايا آلام فقدان أعزائهم". ويشار إلى أن وزارة الداخلية الباكستانية أرسلت فريقا من الخبراء للتعرف على هويات الجثث من خلال تحليل الحمض النووي.

جدير بالذكر أن جنيد جمشيد حاز على شهرته في الفترة ما بين 1960 و1970 حيث بدأ الغناء مع  "مجموعة الصخرة"، ثم تابع الغناء بمفرده وأطلق العديد من الألبومات، ثم أعلن اعتزاله الغناء عام 2001، ليسخِّر حياته للإسلام، وانضم إلى "جماعة التبليغ والدعوة" لنشر الدين الإسلامي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية رحيل المنشد الباكستاني جنيد جمشيد في تحطُّم طائرة ركاب باكستانية



GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:32 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عيد الميلاد 2020 فرحة منقوصة في زمن كورونا
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday