الدكتورة هبة عيسوي تنصح بالمشاركة العائلية للاحتفال بعيد الأم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضحت لـ"فلسطين اليوم" أهمية تربية الأطفال على تقديرهن

الدكتورة هبة عيسوي تنصح بالمشاركة العائلية للاحتفال بعيد الأم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الدكتورة هبة عيسوي تنصح بالمشاركة العائلية للاحتفال بعيد الأم

الدكتورة هبة عيسوي
القاهرة - شيماء مكاوي


كشفت استشاري الطب النفسي في جامعة "عين شمس" الدكتورة هبة عيسوي، عن أساليب وطرق تعليم الطفل أهمية الاحتفال بعيد الأم, مشيرةً إلى أنَّه مع اقتراب عيد الأم سيصبح من الأهمية تعليم الطفل كيف يحتفل مع أمه وجدته من والده ومن والدته.

وأوضحت عيسوي في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنَّه "يجب أولًا أن نجعل الطفل يعرف لماذا نحتفل بهذا اليوم بالأم, من خلال تعريفه بفضل الأم وأهميتها".

وأكدت أنَّه "يجب أن يكون للأب دور مهم في هذا النطاق؛ لأنَّ الأم يمكنها أن تُعلم طفلها كيفية تقديم واختيار هدية للجدة, ولكنها لا يمكنها أن تختار معه الهدية التي يمكنه أن يقدمها لها", مشيرة إلى أنَّ "دور الأب يكون هنا في تعليم الطفل بوجوب اختيار هدية, حتى لو كانت معنوية, يمكن أن يقدمها للأم في عيدها لإدخال السعادة إلى قلبها".

وخاطبت الأم قائلة "أيضا فكري معه, وليفعل زوجك ذلك, ولتفعلي ذلك أنت أيضًا, كيف يصبح احتفالنا بعيد الأم أمرًا قائمًا وفرصة للبر طوال العام وليس يوم 21 آذار/ مارس فقط, وعندما يبدأ صغارك في الاهتمام باليوم وتقديم هدية لك، أظهري امتنانك بالهدية مهما كانت صغيرة وبسيطة".

وأضافت أنه "لابد أن تحرص كل أم على دفع صغارها نحو إظهار البر للأجداد؛ لأنَّ هذا سينعكس حتمًا على بر الأطفال للوالدين ثم بر أولادهم بك أيضًا".
واستأنفت عيسوي "أطلبي من زوجك تعليم الصغار, ودفعهم نحو تقديم هدايا من صنع أيديهم لك, مثل إعداد طعام الإفطار في السرير في هذا اليوم، أو ترتيب المنزل والمطبخ، وأن تكون الهدايا متكررة بين الحين والآخر وليس في يوم عيد الأم فقط".

واستطردت "اطلبي من زوجك أيضًا تعليم الصغار كيف يرتبون مفاجأة صغيرة لكِ, واستغلي هذا تربويًا مع الطفل؛ لأن عيد الأم يدعم التواصل النفسي بين الطفل وعائلته, وليس الأم فقط, ما يعود على الطفل بالدعم الإيجابي والبناء النفسي السليم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدكتورة هبة عيسوي تنصح بالمشاركة العائلية للاحتفال بعيد الأم الدكتورة هبة عيسوي تنصح بالمشاركة العائلية للاحتفال بعيد الأم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday