تساي إنغ ون رئيسة لدولة تايوان في سابقة تاريخية
آخر تحديث GMT 16:04:08
 فلسطين اليوم -

فازت بـ6,9 مليون صوت في الانتخابات العامة

"تساي إنغ ون" رئيسة لدولة تايوان في سابقة تاريخية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تساي إنغ ون" رئيسة لدولة تايوان في سابقة تاريخية

السيدة تساي إنغ ون
تايبيه - سلوى ضاهر

انتخبت السيدة تساي إنغ ون عن الحزب الديمقراطي التقدمي، لتكون أول امرأة تتولى رئاسة الحكم في تايوان، وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها في البلاد، وهو ما يمثل تحديـًا كبيرًا لها لإثبات جدارتها بمنح الثقة من جانب المواطنين، وأن كونها امرأة لا يتعارض مع شغل مثل هذا المنصب الرفيع وتمتَعها بسلطة أكبر من الرجال الذين يشغلون مناصب إدارية عُليـا في البلاد.
 
 وفازت السيدة تساي بنحو 6,9 مليون صوت في الانتخابات العامة التي أجريت الاسبوع الماضي، لتضمن 56 في المائة من أصوات الناخبين وتتخطى عدد الأصوات التي حصل عليها حزب "الكومينتانغ"، الذي حصل على 31 بالمائة من الأصوات التي تم الإدلاء بها. ما يشير إلى أن الحزب الديمقراطي التقدمي بات يتمتع بشعبية أكبر مقارنة بانتخابات كانون الثاني/يناير من عام 2012 والتي حصل فيها على 45 بالمائة من الأصوات.
 
وعبَرت السيدة تساي خلال مقابلة مع صحيفة "التليغراف" البريطانية، قبل أيام قليلة من يوم الاقتراع، عن إعجابها ببراعة وقوة مارغريت تاتشر بعدما شاهدتها عن قرب وقت أن كانت طالبة تدرس القانون في كلية لندن للاقتصاد عام 1984 وكيف واجهت السيدة تاتشر في ذلك العام الإضراب الذي أجراه العمال في مناجم الفحم، فضلًا عن كونها محظوظة بالهروب سالمة بعدما تعرض فندق غراند هوتيل، في برايتون، للتدمير بواسطة قنبلة IRA ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 31 آخرين.
 
 
 وأوضحت تساي إنغ ون بعد توليها المنصب فعليـًا بتاريخ 20 من أيار/مايو، أنه من بين أولوياتها إشراك الشباب من كلا الجنسين، خصوصًا وأنهم كانوا بمثابة المحرك الرئيسي ويشكلون الغالبية العظمي من أنصارها، كما يرون بأنها المنقذ من الوضع الحالي والمشاكل التي تعاني منها البلاد.
 
وسادت فرحة غامرة بعد إعلان فوز السيدة تساي بمنصب رئيس البلاد، في الوقت الذي تؤكد فيه على أنها تبحث كسب ثقة هؤلاء الشباب ومعالجة العديد من القضايا والأهم من ذلك هو اتخاذها قدوة فيما بعد من جانب النساء في تايوان اللواتي يقررن شغل مناصب على صعيد السلطة السياسية أو مجالس الإدارة.
 
يُذكر أن السيدة تساي البالغة من العمر 59 عامًا تقتضي بإثنين من الشخصيات الأخرى في السياسة من النساء من بينهن شارلين بارشيفسكي، والتي كانت تشغل منصب كبير المفوضين التجاريين في واشنطن في الفترة ما بين عامي 1997 و2001. حيث ذكرت خلال اللقاء الصحافي لها مع "التليغراف" أنها تعلمت الكثير منها خلال فترة التسعينيات واحترافها التعامل مع القضايا الصعبة.  أما الشخصية الأخرى التي تحدثت عنها السيدة تساي وكيف ساعدتها في تشكيل النهج للمنصب الذي لم تشغله سوى امرأة أخرى واحدة في سياسات الشرق الأقصى بارك جيون هاي فهي رئيسة كوريـا الجنوبية تشن تشو رئيس بلدية جنوب مدينة تايوان كاوشيونغ.
 
وأشادت تساي بشجاعتها وثوريتها في إدارة ثاني أكبر مدن تايوان جيدًا وحظيت بالكثير من احترام المواطنين، خصوصًا وأنها ما زالت تدير أمة تواجه العديد من التحديات التي تواجهها تايوان اليوم بداية من الفقر المدقع وانخفاض الاجور الحقيقية مع عدم وجود الكثير من الوظائف وحتى المخاوف الجيوسياسية في شرق آسيا والضغوط التي تمارسها الصين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تساي إنغ ون رئيسة لدولة تايوان في سابقة تاريخية تساي إنغ ون رئيسة لدولة تايوان في سابقة تاريخية



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday