سلمى حايك تدافع عن حقوق النساء وتفتخر بأنَّها أنثى عصامية
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

لمناسبة يوم المرأة العالمي تعرض فيلمها الجديد "النبي"

سلمى حايك تدافع عن حقوق النساء وتفتخر بأنَّها أنثى "عصامية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلمى حايك تدافع عن حقوق النساء وتفتخر بأنَّها أنثى "عصامية"

النجمة الأميركية اللبنانية الأصل سلمى حايك
واشنطن - رولا عيسى

أكدت النجمة الأميركية اللبنانية الأصل سلمى حايك، أنَّ فيلمها الجديد "النبي" المقتبس عن أشهر كتب الشاعر الراحل جبران خليل جبران، موجه إلى الأسرة، مشيرة إلى أنَّه "مشروع عاطفة تم تصويره بشكل جميل، حسن النية، يقدم شكلًا تعليميًا على محمل الجد".

وأوضحت حايك أنَّ رسالة الكتاب تحمل أهمية خاصة بالنساء، لاسيما أنَّه يمنحهن شجاعة التكلم، حتى يشعرن بأنَّ لديهن الحق في الاستماع، وأضافت "لم يكن هناك أي دعاية، لقد تم قراءة الكتاب من جيل إلى جيل دون شهرة، إنه ليس كتاب ديني، إنه شعر فلسفي، إنه كتاب كتبه رجل عربي وحد جميع الأديان، أعتقد أنَّ هذا في حد ذاته شيء مهم".

وتصف حايك نفسها، بأنها ناشطة نسوية؛ مشيرة إلى أنَّ الكثير من النساء الرائعات قد ساهمن في تكوينها، وجعلها على تبدو عليه اليوم، ولكن هذا يتناقض مع حلقة غريبة في العام الماضي، حين قالت إنَّها لم تكن نسوية؛ لأن الرجال الذين تعرضوا لها في حياتها، قد حاربت من أجلهم بدلًا من فعل أي شيء آخر.

وأضافت أنها حاليًا نسوية؛ لأنها تحب السيدات وعلى استعداد للقتال من أجلهن، مشدّدة على أنَّها فخورة كونها امرأة، ومتحمسة من أجل رؤية السيدات في مكان أفضل في هذا العالم، كما أنَّ الكثير من السيدات يلهمنها، كل يوم مثل الصديقات والزميلات.

وتذهب حايك إلى الكثير من عروض الأزياء، لاسيما أنها الممثلة العالمية التي في بعض الأحيان تعمل كمراسلة، وزوجها فرانسوا هنري بينو، الرئيس التنفيذي لشركة "كيرنغ"، المجموعة الفاخرة التي تمتلك العلامات التجارية الشهيرة "غوتشي"، و"سانت لوران"، و"ستيلا مكارتني"، و"ألكسندر ماكوين بوتيغا فينيتا"، بين الآخرين.

كما أنّها تظهر وكأنها الرئيسة والزوجة القائدة، إذ ترتدي الكثير من الملابس ذات التصاميم الرائعة، وتحب حايك احتساء القهوة ثم التنزه في الحديقة للاسترخاء تمامًا، رغم وجود الرياح العليلة، إلا أنها تحب الجلوس في الهواء الطلق، كما تطل من النافذة على الصورة المثالية لأشعة الشمس أوائل الربيع مثل السيدة الرائدة التي تجد الضوء الخاص بها.

وفي يوم المرأة العالمي سيتم تقديم العرض الأول لفيلمها الرسوم المتحركة "النبي"، في المملكة المتحدة كنوع من مشاركة النساء في "ساوث بانك" المهرجان الدولي.

يُذكر أنَّ حايك ولدت لأسرة مكسيكية من أصل لبناني، كان والدها مسؤول تنفيذي لشركة نفط، ووالدتها مغنية في الأوبرا، ثم بعد ذلك انتقلت إلى هوليوود، وهي تؤكد أنَّها امرأة عصامية لم يوظفها أحد، وأصبحت الآن إحدى أكبر السيدات الرائدات في "هوليوود"، وحصلت على الأوسكار، وترشحت لجوائز "غولدن غلوب".

وشاركت قبل عامين في الكثير من الفعاليات الخاصة بتغيير حياة وصحة المرأة والطفل والتعليم في أنحاء العالم، وشملت المشاريع بناء المدارس للاجئين السوريين في تركيا ولبنان، ودعم التبرعات للنساء الحاضنات، والتبرع لأقسام الولادة في دول العالم النامي.

يُشار إلى أنَّ النسخة الكلاسيكية من كتاب جبران خليل جبران، "النبي"، سجلت مبيعات بنحو 100 مليون نسخة على مستوى العالم، كنا أن الكتاب مترجم إلى 50 لغة، منذ أن نشر للمرة الأولى عام 1023.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلمى حايك تدافع عن حقوق النساء وتفتخر بأنَّها أنثى عصامية سلمى حايك تدافع عن حقوق النساء وتفتخر بأنَّها أنثى عصامية



GMT 10:32 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للتعامل مع الزوج الذي يهدد بالارتباط بامرأة أخرى
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday