لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم بنفسهما في لندن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد انخفاض الامدادات القبرصية في بريطانيا

لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم بنفسهما في لندن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم بنفسهما في لندن

لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم
لندن ـ كاتيا حداد

يأمل اللاجئون السوريون الذين فروا من الحرب والإرهاب من أجل حياة جديدة في بريطانيا، أن يتمكنوا من رد الجميل للدولة المضيفة، من خلال المساعدة في إنهاء نقص إنتاج جبن الحلوم، وإن إمدادات الجبن القبرصي تنخفض في بريطانيا بشكل سريع، ويمكن إنتاج الجبن من خليط من حليب الماعز والغنم. لذا قرّرت رزان السوس وزوجها رغيد، وهما لاجئان سوريان، إصدار نسختهم الخاصة من جبن الحلوم عندما لم يكن بإمكانهما الحصول عليها من أي مصدر في مسقط رأسهما الجديد في هيدرسفيلد.

وفرت رزان، 35 عامًا، وراجيد ، 53 عامًا، من الحرب في سورية مع أطفالهم الثلاثة في عام 2012 ،و بدأوا أولًا في صنع "الجبن المقلي" الذي يشبه طعم الحلوم ، في منزلهما في غرب يوركشاير. وحصلت رزان على الفكرة بعد أن كافحت للعثور على الأطعمة التي كانت تشتهيها على رفوف المتاجر المحلية بعد هروبها.

وقالت "لم أتمكن من العثور على الحلوم في هيدرسفيلد ، لذلك فكرت ، لماذا لا اصنعها بنفسي؟" وأضافت "لقد بدأت التجريب في المنزل. ثم حصلنا على قرض بقيمة ،2500 جنيه إسترليني لصنعها  تجاريًا.و كان أول مقر لي عبارة عن متجر دجاج مقلي، وكنا هناك لمدة ثلاث سنوات، و"الناس يحبون أكل الجبن لدينا."

وفي الوقت الجاري، تأكل بريطانيا الحلوم أكثر من أي دولة أخرى خارج قبرص. وقد أثبتت الجبنة ، التي تباع بسعر 3.50 جنيه إسترليني عبر الإنترنت، نجاحها من خلال الفوز بالكثير من الجوائز ، بما في ذلك جائزة الجبن العالمية لعام 2016. وقالت رزان "أعتقد أن الناس يحبون أننا محليون"، وأضافت "نحن نصنع الكثير من الأجبان المختلفة الآن".

وينتج الزوجان حالياً 2500 قطعة من الجبن المقدد كل أسبوع. ومع ذلك ، تقول رزان "إن هذا ليس كافيًا بعد الآن ، كما أنها لاحظت زيادة في الطلبات منذ النقص في قبرص. ومن الطبيعي أن نكون مشغولين للغاية وهذا جيد. لدينا خطط مستقبلية". ويقوم الزوجان بصناعة الجبن لمحاولة الحصول على جبن ناعم وجيد على رفوف السوبر ماركت لأول مرة.

وأضافت رزان: "لقد كنا نتحدث إلى السوبر ماركت ونقوم بالتدريب والوثائق، وهناك الكثير للقيام به - علينا أن نتأكد من أن الجبن يمكن جيد ومطابق  للمعايير العالية. ولدينا الان جبن يوركشاير مصنوع من مكونات محلية بطريقة قديمة أصيلة. نحن نستخدم حليب البقر ، والنكهة لا تزال لطيفة للغاية".

وتابعت رزان "لقد نمونا بنسبة 45 في المائة على أساس سنوي منذ بدأنا. انه جيد. لكننا لا نستطيع مجاراة جميع الطلبات - علينا أن ننمو. ومرت العائلة برحلة شاقة من سورية إلى يوركشاير ، ، تقول رزان إن أسرتها سرعان ما استقرت وحصلت على الكثير من الدعم من المجتمع. وقالت: "لم يكن من السهل التحرك ، لكن الناس ساعدوا أعمالنا". لا أعتقد أن الثقافة هنا مختلفة جدا عن دمشق - فالناس يحبون التراث والطعام والمجتمعات."

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم بنفسهما في لندن لاجئة سورية وزوجها يصنعان الجبن الحلوم بنفسهما في لندن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday