بريطانيّة تروي تفاصيل اغتصاب والدها لها في كتاب جديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تأمل في تشجيع الضحايا الآخرين على "إعلاء صوتهم"

بريطانيّة تروي تفاصيل اغتصاب والدها لها في كتاب جديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيّة تروي تفاصيل اغتصاب والدها لها في كتاب جديد

كارين ووكر
لندن ـ ماريا طبراني

شاركت امرأة بريطانية تعرضت للإيذاء الجنسي من قبل والدها منذ بلوغها عمر الثامنة، تفاصيل سوء معاملتها، في كتاب جديد  وتنازلت كارين ووكر، التي اغتصبت بشكل منتظم من قبل والدها منذ أن كانت في عمر الثمانية، عن حقها في عدم الكشف عن هويتها في سبيل طرح كتاب بعنوان "أخبرني أنك آسف يا أبي - Tell Me You're Sorry, Daddy".

وقالت وفقا إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كارين ذات الـ47 عاما، من قرية والاسي في إنجلترا، إنه رغم أن قصتها مزعجة فإنها "ستعطي أملا كبيرا للآخرين"، ففي عام 2011 علمت هيئة المحلفين التفاصيل المروعة لمحنة كارين في محاكمة أبيها في محكمة ليفربول التي انتهت بحبس والدها، نورمان يو، الذي كان في الثالثة والستين من العمر، وأخيرا تم وضعه خلف القضبان، وتم سجن يو لمدة 16 عاما بعد أن أخبره القاضي جون فيبس أنه دمر طفولة ابنته الضحية التي لم يُذكر اسمها، في حين أثرت أفعاله أيضا على حياتها كلها.

غيرت كارين ووكر، كارين يو، اسمها للتخلص من ارتباطها باسم والدها القاسي، الذي تشير إليه الآن باسم "نورمان" بدلا من "أبي"، وغيرت اسم والدها من بطاقتها وأخذت لقب جدتها.

واعترف يو، الذي كان من والاسي لكنه يعيش في ليدز وقت توقيفه، بتهمة 10 اعتداءات جنسية على كارين، لكنه نفى الاغتصاب وزعم أنه أساء معاملة كارين بعد أن بلغت 11 عاما وليس في سن أصغر.

رفض المحلفون دفاع يو وتمت إدانته بسلسلة من عمليات الاغتصاب، والتي بدأت عندما كانت كارين تبلغ من العمر تسعة حتى سن 16 عاما، وبالإضافة إلى التهم التي سبق الاعتراف بها بتهمة الاعتداء المخل بالآداب، فقد أدانوه أيضا بسلسلة من الاعتداءات غير اللائقة التي بدأت عام 1979، عندما كانت في الثامنة من عمرها.

قال القاضي فيبس ليو، الذي لم يبدِ أي عاطفة، إنه "ضمن صمت الطفلة في البداية بإخبارها أنه سلوك طبيعي، ولاحقا بضغط خفي" وقالت كارين لصحيفة Liverpool Echo: "كان قرارا صعبا لكتابة قصتي في كتاب. خلال العملية برمتها، كنت أخشى من ردود أفعال الناس، لكن عندما قررت القيام بذلك، كنت أعرف أنه سيكون ملهما وكانت الأسباب أقوى من قلقي". في أجزاء من كتاب كارين تتعامل مباشرة مع شقيقتها الكبرى، جيني، التي أمضت معظم طفولتها في رعايتها، بدءا من سن 18 شهرا فقط لكنها ماتت من تمدد الأوعية الدموية في الدماغ في عام 2006، في سن 36.

تقول كارين: "أردت أن أعطي"جيني" الصوت الذي لم تكن تملكه أبدا، ومن أجل الاعتراف بها"، وأضافت: "أنا أيضا أريد أن أساعد الآخرين الذين مروا بما مررت به أريد أن أساعدهم في إعلاء صوتهم وعدم الخوف".

وأوضحت: "أريد أن أخبرهم أنه لا يهم ما يقوله الناس، يمكنك فعل ذلك بنفسك، بعد 30 عاما، فقط بصوتك فقط، يمكنك الحصول على العدالة لقد أثبت أننا نستطيع".

توثق كارين في كتابها، بشجاعة بداية كابوسها التي عاشته مع أبيها، كتبت: "كان والدي يدخل غرفتي ويجلس جانبي ويفتح أمامي مجلة بها نساء عاريات، كان يتحدث عنهم، وقال لي إنني سأكون مثلهن قريبا. كنت في الثامنة. كنت فقط فتاة صغيرة. لم أكن أريد رؤية أجساد عارية".

وأضافت: "بدأت تجربتي الأولى في المواد الإباحية، أول تعرض حقيقي لما يتمتع به عقل والدي الملتوي، لقد عاد في الليلة التالية، لكن هذه المرة لم تكن هناك مجلة لكنه قال الشيء الذي واصل قوله لسنوات إن كل الآباء يفعلون هذا مع بناتهم الصغيرة. إنه أمر طبيعي. الجميع يفعل ذلك".

وتابعت: "بدأ من خلال لمسي، ثم أصبح أكثر جرأة ويقول هذا ما يفعله الآباء مع بناتهم الصغار. ستشكريني عندما تكوني أكبر سنا.. لقد أثر على كل شيء. منذ تلك اللحظة، شعرت دائما بأنني لم أكن جيدة بما فيه الكفاية، وأنني فتاة سيئة لا أحد يرغب فيها شعرت بأنني سيئة للغاية".

تقول كارين: "ما زلت أعيش تلك الأفكار كل يوم، لكني الآن أكثر وضوحا حول ما كان عليه. لم يكن مسؤوليتي أو خطأي. قبل ذلك، كنت دائما أشعر بالذنب حيال ذلك الآن أنا أعلم أن الحديث هو الخطوة الأولى للتعافي. أنا شخص مختلف اليوم".

ذهبت كارين إلى الشرطة في عام 2010، عندما كانت في التاسعة والثلاثين من عمرها، بعد لقاء مع يو أثناء زيارة لرؤية جدتها في دار لرعاية كيركدايل، وتضيف: "كنت أظن دائما أنني لن أكون قويا بما يكفي (للإبلاغ عنه) ولم يكن قرارا سهلا لكنني فعلت"، لكن رغم سجن يو - وهو مؤهل للحصول على الإفراج المشروط في الصيف المقبل لمدة 16 عاما، كتب كارين أنه أعطاها حكما بالسجن مدى الحياة من خلال أفعاله.. أخذ يو الكثير من كارين، لكنه لم يأخذ كل شيء، لم يأخذ قوتها وشجاعتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيّة تروي تفاصيل اغتصاب والدها لها في كتاب جديد بريطانيّة تروي تفاصيل اغتصاب والدها لها في كتاب جديد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday