الأميرة السويدية صوفيا تنزل ميدان الحرب على كورونا في زي ممرضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قضت يومها الأول في العمل داخل مستشفى "صوفياميت" في "ستوكهولم"

الأميرة السويدية صوفيا تنزل ميدان الحرب على "كورونا" في زي ممرضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأميرة السويدية صوفيا تنزل ميدان الحرب على "كورونا" في زي ممرضة

الأميرة السويدية صوفيا
ستوكهولم ـ فلسطين اليوم

انضمت الأميرة السويدية صوفيا، مؤخرًا إلى الأطباء والممرضين لتكون  على خط المواجهة الأول في الحرب على جائحة فيروس كورونا المستجدّ، وظهرت في مجموعة صور تناقلتها وسائل إعلام عالمية، وهي ترتدي الزي الخاص بالممرضين والمكون من اللونين الأزرق والأبيض في يومها الأول في العمل بمستشفى "صوفياميت" في "ستوكهولم".

وحصلت الأميرة صوفيا زوجة الأمير كارل فيليب، نجل ملك السويد، كارل غوستاف، والبالغة من العمر 35 عاما، على دورة طبية لمدة ثلاثة أيام في كلية "صوفياميت"، وقالت إنها "قادرة الآن على المساعدة" في أعمال الرعاية الصحية ومكافحة وباء كورونا الذي أصاب 11927 في السويد وتوفى 1203 أشخاص نتيجة الإصابة به.

وفي هذا الصدد قالت مديرة إدارة الإعلام والصحافة في الديوان الملكي السويدي مارجريتا ثورجرين، إن الأميرة تريد أن تقدم مساهمة تطوعية للرعاية الصحية في الوقت الذي تنخفض فيه الموارد، وهو ما جعلها تتقدم للتدريب في تلك الكلية الجامعية، إذ تقوم الجامعة بتدريب ما يصل إلى 80 شخصًا أسبوعيًا للمساعدة في رفع العبء الثقيل الواقع على الأطباء والممرضين في البلاد، وفقًا لوسائل إعلام سويدية.

وكانت الأميرة وجميع أفراد العائلة الملكية السويدية يعملون عن بعد خلال فترة الإغلاق في البلاد، بما فيهم زوجها الذي كان حيث يقوم بإجراء مكالمات فيديو واجتماعات من سكنهما في ستوكهولم ، فيلا سولباكين.
يُذكر أن الأمير كارل فيليب كان قد تزوج من صوفيا هيلكفيست فى حفل زفاف أسطوري من العام 2015، والتي كانت تعمل قبل زواجها، كعارضة أزياء ناجحة، ونجمة تلفزيون الواقع، حيث عرفها الجمهور من خلال ظهورها على النسخة السويدية من سلسلة فندق Paradise.

والأمير كارل فيليب هو الابن الوحيد للملك كارل السادس عشر غوستاف والملكة سيلفيا، ويحتل حاليًا المركز الرابع في قائمة العرش السويدي بعد أخته الكبرى الأميرة فيكتوريا وأطفالها الأميرة إستيل والأمير أوسكار، ولدى الزوجان حالياً طفلان هما الأمير ألكسندر، ثلاثة أعوام ، والأمير غابرييل، عامان.

قد يهمك أيضا :  

 رئيسة وزراء نيوزيلندا ترد على كوميديانة قلدت حركاتها على "تيك توك"

"كورونا" يلغي زفاف حفيدة الملكة إليزابيث كان مقرر أيلول المقبل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة السويدية صوفيا تنزل ميدان الحرب على كورونا في زي ممرضة الأميرة السويدية صوفيا تنزل ميدان الحرب على كورونا في زي ممرضة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday