أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خرّيجة الجامعة الأميركيّة في القاهرة عام 2009

أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة

أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة
 القاهرة ـ محمد الدوي

 القاهرة ـ محمد الدوي تمكَّنت كارولين ماهر، خرّيجة الجامعة الأميركيّة في القاهرة عام 2009، من أن تصبح أوَّل فتاة عربيّة أفريقيَّة تسجل في صالة Martial Arts Hall of Fame الشَّهيرة في الولايات المتّحدة الأميركيّة والتي تكرّم اللّاعبين المميّزين ذوي التّأثير القويّ في لعبة التايكندو.
وتعد كارولين واحدة من أبطال لعبة التايكندو المصريّين على مستوى العالم، وخاضت عدداً من المسابقات في حوالي 38 دولة من دول العالم، وحازت على أكثر من 80 ميدالية وأكثر من 30 كأسًا، سواء في بطولات قوميّة، أو إقليميّة، أو عالميّة.
تقول كارولين: "التايكندو هو عشقي الأوَّل، فهو فنّ يمنحك مزيجاً من القوة العقلية والبدنية، وقد تعلّمت المثابرة من لعبة التايكندو، وتعلّمت أيضاً كيفية التحكم في النفس، بالإضافة إلى أنني تعلّمت المعنى الحقيقيّ للثقة في النفس ومعنى النظام، فأنا أستمتع بكلّ ثانية في التدريب، وأستمتع بوجودي في معسكرات التّدريب، وأستمتع أيضاً بخوض البطولات، وأكثر شيء يسعدني هو رفع علم مصر عالياً عند فوزي في البطولات، وأنا أؤمن أن تعلّم لعبة التايكندو وممارستها يعدّ بمثابة تعلّم نوعية من المهارات التي تحيا مع الإنسان مدى حياته."
وشاركت كارولين وهي في الرابعة عشر من عمرها كعضو في فريق التايكندو للناشئين وخاضت العديد من البطولات الكبرى الخاصة بالكبار من سنّ 18 فصاعداً، كما شاركت أيضاً في العديد من الدورات الرياضية الخاصة بالناشئين، وفي الخامسة عشرة من عمرها حقّقت كارولين المركز السابع في بطولة العالم للنساء الخاصة بالتايكندو والتي أُقيمت في كوريا، وبعد ذلك صُنفت من بين أحسن عشرة رياضيين في مصر وحازت المركز الخامس وذلك في استطلاع للرأي أجرته جريدة الأهرام وقناة نايل تي في وذلك في 2001، وفي 2002 عندما كانت ماهر في السادسة عشر من عمرها، صنفتها وزارة الشباب والرياضة ضمن أحسن اثنتي عشر فتاة رياضية في مصر.
التحقت كارولين بالجامعة في 2004، واستفادت من المنح الدراسية الشرفية التي تمنحها الجامعة لأبطال الرياضة الذين حققوا إنجازات كبيرة لمصر، وتفوّقت كارولين في الجامعة سواء على المستوى الأكاديميّ أو المستوى الرياضيّ وذلك كعضو في فريق الجامعة للتايكندو.
وقد حازت على لقب أحسن لاعب تايكندو من عام 2004 إلى عام 2008، وحازت لقب أحسن رياضي في 2008، ولم يعوقها النشاط الرياضي عن التفوق في دراستها. فقد حصلت كارولين على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام مع مرتبة الشرف وذلك في 2009.
ما زالت كارولين حتى اليوم مستمرة في خوض العديد من المسابقات الدولية، وأصبحت من مدربي التايكندو المعترف بهم وأحد مستشاري اللعبة، وحاصلة على الحزام الأسود من الدرجة الرابعة.
وتذكر كارولين، "توجد الكثير من الأفكار النمطية بخصوص خوض النساء مجال الرياضة بصفة عامة ومجال الألعاب القتاليّة بصفة خاصة؛ إلا أنني تلقيت الكثير من التشجيع والدعم من والديّ وهو ما حفزني ودفعني دفعاً إلى حفر طريقي لأكون بطلة من أبطال اللعبة، ولا ينطبق هذا على حال الكثير من الفتيات في مصر."
تأمل كارولين أن تكون الإنجازات التي حققتها بمثابة حافز لكثير من النساء في مصر للسير على نفس الدرب وتحقيق أحلامهم في الحياة، وتقول كارولين: "قاتلي من أجل تحقيق أحلامك، وافعلي كل ما في وسعك مهما كانت النتيجة حتى لا يأتي اليوم الذي تنظرين فيه إلى الخلف وتندمين على أنك لم تكلفي نفسك حتى شرف محاولة الوصول إلى أحلامك، ولا تستسلمي لليأس أبداً، فقط تلمّسي موضع أحلامك وحاولي تحقيقها، وثقي دائماً فيما يمليه عليك عقلك وضميرك."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة أوَّل فتاة عربيّة تحقِّق شهرة عالميَّة في الألعاب القتاليّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday