الجبهة الوطنية في فرنسا تنتقد التصويت بأنه غير ديمقراطية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ساركوزي يعتبر تقدم لوبان إنذارًا لكل السياسيين

"الجبهة الوطنية" في فرنسا تنتقد التصويت بأنه غير ديمقراطية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الوطنية" في فرنسا تنتقد التصويت بأنه غير ديمقراطية

لوبان تدلي بصوتها مع ابتسامة غير واثقة
باريس - مارينا منصف

اتهمت الجبهة الوطنية الفرنسية  (الحزب اليميني المتطرف) تكتيكات بعض الناخبين، الساعين إلي عرقلة مسارها للوصول إلي السلطة في منطقتين
رئيسيتين في سباق انتخابات الأقاليم الفرنسية. ويركز  الحزب اليميني المتطرف على العلاقة بين الهجرة غير المنضبطة والإرهاب، في محاولة لتأمين وصول زعيمته ماري لوبان، للرئاسة الفرنسية في انتخابات عام 2017.
 
وفاز الحزب اليميني بـ6 مناطق من أصل 13 منطقة في الجولة الأولى في نهاية الأسبوع الماضي، مستفيدا" من المخاوف الأمنية في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها باريس في 13 نوفمبر ، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

ولكن الحزب الاشتراكي الحاكم سحب مرشحيه حاليا من منطقتين رئيسيتين، وحث أنصاره على دعم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي الجمهوري المحافظ,ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن ذلك ربما يجعل من المستحيل على مرشحي الجبهة الوطنية الفوز، ليس على الأقل بالنسبة لفريق ماري لوبان، التي تحاول السيطرة على منطقة "نور-بادو كاليه".

وتشمل هذه المنطقة ميناء كاليه، حيث ينام نحو  5 آلاف من المهاجرين فيه حاليا، في محاولة للوصول إلي بريطانيا، حيث يطالبون باللجوء أو يختفون في الاقتصاد الأسود (السوق السوداء). ووفقا لأحدث استطلاع رأي أعده مركز "تي إن اس-سوفريس"، فإن لوبان ربما تهزم الجمهوري كزافييه برتران بنسبة 53% مقابل  47%. وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أدلى بصوته، في هذه الانتخابات، كما حث زملاءه الاشتراكيين على بذل كل جهد ممكن للحفاظ على "الجبهة الوطنية" بعيدا عن السلطة.

ووفقا لـ"ديلي ميل"، فإنه على الرغم من الجهود التي تبذلها لوبان، لتلطيف صورة حزبها، لكنه لا يزال مرتبطاً بجذوره العنصرية والمعادية للسامية. وقالت لوبان، إن التصويت المخطط له "غير ديمقراطي"، متهمة معارضي "الإرهاب الفكري" بالسعي لعرقلة مسار حزبها إلى السلطة. كما هددت زعيمة الحزب اليميني المتطرف، بمقاضاة الحكومة الفرنسية بشأن الوضع في ميناء "كاليه"، وأضافت:"سأجعل حياة الحكومة بائسة كل يوم، و كل أسبوع".

ومن الناحية التقنية، أصبحت "الجبهة الوطنية"، الحزب الأكثر شعبية في فرنسا الأسبوع الماضي، وفاز 28 %  من الأصوات على الصعيد الوطني، بفارق نقطة واحدة عن الجمهوريين وحلفائهم إلا أن معلقين على هذه النتائج، يجادلون بشأن أن هذا التصويت يأتي احتجاجا على الأداء الاقتصادي الكارثي للاشتراكيين، والمعارضة الضعيفة بقيادة ساركوزي.

ووجهت انتقادات لـ"الجبهة الوطنية" لأجندتها التي تتبنى كراهية الأجانب، وخاصة وصمها للمهاجرين، فضلا عن 5 ملايين مسلم لديهم الجنسية الفرنسية. وكان رئيس الوزراء الاشتراكي مانويل فالس، قال إن "الجبهة الوطنية" تريد أن تعيد  فرنسا إلى "الحروب الدينية"، ويجب أن تتوقف بأي ثمن. كما أن ساركوزي، المعروف بآرائه الرجعية حول الهجرة والإسلام، رأى أن الحزب اليميني المتطرف "سيخلق حالة من الفوضى إذا تولى السيطرة على المنطقة".

من جانبه، قال ساركوزي إن الظهور القوي للجبهة الوطنية في الانتخابات الاخيرة يجب ان يكون انذارا لكل السياسيين المعتدلين في فرنسا وأضاف "إن التصويت التكتيكي لصالح مرشحينا ينبغي ألا ينسينا التحذير الذي مثلته المرحلة الاولى لكل السياسيين." وتابع "علينا الآن ان نبذل الوقت والجهد للخوض في حوارات معمقة حول الامور التي تقلق الناخب الفرنسي الذي يتوقع من إجابات قوية ومحددة".

ولكن زعيمة الجبهة الوطنية أصرت على ان صعود حزبها اليميني المتطرف لا يمكن وقفه وقالت مارين لوبان لمؤيديها عقب ظهور النتائج الاولية
لانتخابات المرحلة الثانية إن هذه النتائج لن تثني "الصعود المتواصل، في انتخابات بعد انتخابات، للحركة الوطنية المؤيدة لحزبها"، وحيت لوبان ما وصفته "بالقضاء التام" على تمثيل الحزب الاشتراكي في المناطق الشمالية والجنوب شرقية التي شهدت التصويت التكتيكي (جيث صوت

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الوطنية في فرنسا تنتقد التصويت بأنه غير ديمقراطية الجبهة الوطنية في فرنسا تنتقد التصويت بأنه غير ديمقراطية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

هذه الدولة الأعلى عالميا في عدد الصحفيين المسجونين

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 12:11 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

عرض مسلسل «لؤلؤ» على قناة «ON» 27 ديسمبر الجاري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday