امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة
آخر تحديث GMT 05:34:18
 فلسطين اليوم -

حصلت على الكثير من الجوائز في بطولات الجري

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

الرياضية البدينة كريستا هندرسون
أوتاوا - جاد منصور

تسعى الرياضية البدينة كريستا هندرسون، إلى تغيير تصورات المجتمع النمطية عن الرشاقة والصحة، إذ تؤكد أي شخص يمكنه ممارسة التدريبات الرياضية دون النظر إلى حجمه.ونافست الكندية كريستا هندرسون في 20 سباقًا في الأعوام الـ 11 الأخيرة، منها سباقات الجري والتجديف وركوب الدراجات، وحصلت على عدد من الجوائز من ضمنها جائزة عن فئتها العمرية في مسابقة الرياضات المتعددة الكندية عام 2009.

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

وتحث كريستا النساء على ممارسة الرياضة دون النظر إلى حجمهن، وتقدم لهن النصيحة والمشورة من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وبدأت كريستا هندرسون مسيرتها الرياضية في عام 2004، عندما أخبرها مدرب اللياقة البدينة  الخاص بها أنها سريعة كالقطار، وغيرت هذه النصيحة فكرة كريستا عن اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة، إذ طالما مارست الرياضة كي تخسر الوزن الزائد، وسرعان ما غيرت هدفها من خسارة الوزن إلى التدرب كي تصبح رياضية، واكتشفت سعادتها من خلال المشاركة في المسابقات الرياضية.

وتشير إلى أنّ السباق الأول لها تجربة لا تصدق، إذ ساعدها على تعزيز رغبتها في المنافسة، وتوضح "كان السباق الأول تجربة مميزة، واحتجت أن أثبت للجميع أنه على الرغم من أني كبيرة الحجم، فهذا لا يعني أني كسولة، عندما يرى الناس شخصا بدينا، يعتقدون فورا أنه كسول وأنا أود تغيير هذه الصورة النمطية".

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

وأضافت "تغير شكل جسدي كثيرا منذ بدأت ممارسة الرياضة، على الرغم من أني لم أفقد الوزن، وأصبحت قدرتي على التحمل أكبر بكثير، وأنا اليوم أقوى، ولا أعاني من التوتر كما في السابق، المركز الأول مغري بالنسبة لي".وتابعت "هناك عدد متزايد من الرياضيين كبيري الحجم، وتحديدا الذين يمارسون ألعاب القوى، وتشعر النساء دائما أنهن يجب أن يصلحن شيئا ما في أنفسهن، وأود تغيير هذه الفكرة، واستبدالها بفكرة أنهن يملكن كل شيء، وليس عليهن الاهتمام لرأي الآخرين، ولكن لا مانع من تحسين أنفسهن لو رغبن في ذلك". وتأمل كريستا في أن تجربتها ستساعد الكثير من النساء والرجال على ممارسة الرياضة وخوض سباقات، وتغيير معايير الجمال التقليدي.
امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة امرأة بدينة تتحدّى العقبات وتنافس في سباقات عالميّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:47 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023
 فلسطين اليوم - ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 20:34 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

بارك ريجيس كريس كين دبي يستهدف السوق الروسية

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:15 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

مقتل عاملين من بيت لقيا في مدينة كفر قاسم

GMT 09:14 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تفتقر للبنية التحتية للسيارات ذاتية القيادة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday