برلمانية مغربية تحارب ارتداء النقاب في إيطاليا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيما تلتزم تنظيمات المهاجرين الإسلامية الصمت

برلمانية مغربية تحارب ارتداء النقاب في إيطاليا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - برلمانية مغربية تحارب ارتداء النقاب في إيطاليا

 النائبة البرلمانية المغربية في إيطاليا سعاد السباعي

 النائبة البرلمانية المغربية في إيطاليا سعاد السباعي الدار البيضاء ـ سعيد بونوار       تقود النائبة البرلمانية المغربية في إيطاليا سعاد السباعي، حملة لدفع الحكومة في روما إلى تبني قانون يمنع النقاب والحجاب في الأماكن العمومية، فيما يُتوقع أن يصوّت البرلمان الإيطالي على المقترح المذكور الذي صاغته السباعي البرلمانية المغربية وتُعدّ من أشرس المدافعات عنه.
وصبّت تنظيمات حقوقية مغربية غضبها على النائبة السباعي، التي لم تضع في اعتبارها وضعية آلاف المغربيات والمسلمات اللاتي يعشن في إيطاليا، من دون أن يتعرضن لمضايقات جرّاء ارتدائهن الحجاب أو النقاب، وفسرت هذه التنظيمات تحمّس النائبة المغربية لمقترح قانون منع الحجاب أو البرقع في الأماكن العمومية الإيطالية بتطلع النائبة المذكورة المنحدرة من مدينة سطات المغربية التي يغلب عليها الطابع القروي، إلى مناصب عليا.
والتزمت التنظيمات الإسلامية الخاصة بالمهاجرين الصمت إزاء هذا القانون، الذي حظي مبدئيًا بدعم عدد من النواب الإيطاليين، وينص على فرض غرامة مالية لكل مُخالفة للقانون تتراوح بين 300 و 500 يورو، مع إمكان إخضاع كل من تعجز عن دفع الغرامة لبعض الأعمال الاجتماعية الإجبارية يُحددها القاضي.
كما ينص القانون على تعريض كل من ثبت في حقه، رجلاً كان أو امرأة، أنه يرغم النساء على لباس النقاب أو البرقع إلى عقوبة سجنية ما بين أربعة و12 شهرًا، أو غرامة مالية تتراوح بين 10 آلاف و30 آلاف يورو، مع تشديد هذه العقوبة إذا كان هذا الإرغام في حق القاصرات أو ذوات الإحتياجات الخاصة، كما أنه سيتم حرمان كل أجنبي مقيم في إيطاليا من الحصول على الجنسية الإيطالية، إذا ثبت في حقه تهمة إرغام النساء على لباس النقاب أو البرقع.
ويُسجل للنائبة البرلمانية المغربية سعاد السباعي، رغم كونها من أشد الرافضات لارتداء الحجاب أو البرقع في إيطاليا، دفاعها عن سمعة المغربيات عمومًا، كلما حاولت أجهزة الإعلام مضايقتهن او مسهن في شرفهن، ولا تتوانى في الدفاع عنهن في مواجهة أي تضليل إعلامي ضدهن في القنوات التلفزيونية الإيطالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمانية مغربية تحارب ارتداء النقاب في إيطاليا برلمانية مغربية تحارب ارتداء النقاب في إيطاليا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday