تعويض لأميركية بـ 280 ألف دولار من مديرها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لوصفه لها بـ "الزنجية" خلال محادثة هاتفية

تعويض لأميركية بـ 280 ألف دولار من مديرها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعويض لأميركية بـ 280 ألف دولار من مديرها

الإمرأة السوداء الامريكية

 واشنطن - رولا عيسى   قضت محكمة فيدرالية في مدينة نيويورك الأميركية بتعويض إمرأة سوداء بمبلغ 280 ألف دولار، بعد أن قام مديرها (الأسود اللون أيضًا)، بنعتها بكلمة "زنجية" مرارًا وتكرارًا، خلال محادثة معها بشأن السلوك غير المهني.وتم التسجيل لروب كارمونا، الذي يدير وكالة التوظيف "إيست هارلم"، وهو يقول هذه الكلمات إلى براندي جونسون، التي قالت: إنها تركت لديها شعورًا بالانحطاط وعدم الاحترام.
وقد أثارت هذه القضية تساؤلات بشأن استخدام لغة هجومية بين المجموعات العرقية المختلفة. وخلال جلسة الاستماع، قال كارمونا: إنه استخدم كلمة "زنجية" مصطلحًا للتحبب، مجادلا بأن المصطلح له سياقات متعددة في مجتمعات السود والمجتمعات اللاتينية، وقد تشير أحيانًا إلى الغضب أوالحب في بعض الأحيان.
ومن أجل توضيح قضيته، قال كارمونا: إنه قد يضع ذراعه حول صديقه أو صديقته ويقول هذا صديقي الزنجي منذ 30 عامًا.
وقال كارمونا: هذا يعني أنني أحب ابني، أو شيء ما يشبه ذلك. وعندما سئل عما اذا كان يشير إلى الحب عندما استخدم تلك اللغة للإشارة إلى جونسون، قال كارمونا: نعم، لقد فعلت.
وقالت جونسون (38 عامًا) لهيئة المحلفين: كونها سوداء كانت الكلمة تجرحها، عندما استهدفها كارمونا مرارا، كما أنه كان يطاردها في مكان العمل بشكل غير لائق وبصورة غير ملائمة وبسلوك غير مهني في آذار/ مارس 2012. وقالت "تمت الإساءة لي. لقد جرحت مشاعري وشعرت بالانحطاط وشعرت بعدم الاحترام وأحسست بالإحراج".
وفي الأسبوع الماضي، منحت هيئة المحلفين جونسون 250 ألف دولار تعويضًا. وفي الثلاثاء، صدر أمر ضد كارمونا بدفع مبلغ إضافي 25 ألف دولار، تعويضًا عقابيًا، على أن تدفع المؤسسة 5 آلاف دولار.
وقالت جونسون: إنها سجلت تصريحات كارمونا، بعد أن تم تجاهل شكاوى في وقت سابق عن الإساءة اللفظية. وقد تم تشغيل التسجيلات لهيئة المحلفين خلال الجلسة.
وقالت محامية جونسون مارجوري شارب، في مرافعتها الختامية: إن استخدام كارمونا لهذه الكلمة كان القصد منه الإساءة.
وقالت شارب: أي دليل على أن المتهمين يطرحون على العكس من ذلك هي ببساطة فكرة سخيفة. عند استخدام كلمة زنجي لأميركي من أصل إفريقي، بغض النظر عن مدى استخدام العديد من التعاريف البديلة التي قد يحاول أن يستبدلها بكلمة زنجي، فإن الأمر لا يختلف عن مناداة كلمة إسباني بكل المعنى السيء، الذي قد تستخدمه وأنت تنطق كلمة إسباني، وبالمثل المناداة بذكر مثلي الجنس، بأسوأ شكل يمكن أن تنطق هذه الكلمة.
وجادل الفريق القانوني لكارمونا، قائلا: إن لديه تجاربًا مختلفة مع الكلمة. وقال محاميه ديان كريبس: إن كارمونا رجل أسود يبلغ من العمر 61 عامًا من بورتوريكو، وأصبح مدمنا على الهيروين في سن المراهقة ولكن تخلص من هذه العادة بمساعدة من المستشارين الذين استخدموا الحب القاسي واللغة الصعبة.
وقال كريبس: إن كارمونا ذهب للحصول على درجة الماجستير من جامعة كولومبيا قبل أن يؤسس شركته في العام 1980.
وفي شهادته، قال كارمونا: إنه استخدم مصطلح "زنجي" مع جونسون، لكي ينقل لها أنها "عاطفية جدًا".
ووصل الجدل إلى الشركة التي عرفت بمساعدتها للناس ذوي الخلفيات المضطربة للوصول والدخول إلى القوى العاملة. وقد وصف نموذج العمل، الذي تم وصفه في شبكة "سي بي إس" بأنه "جزء من العلاج الجماعي"، والذي ساعد ما يقرب من 50 ألف شخص في العثور على عمل منذ العام 1984.
بينما قالت شارب لهيئة المحلفين: إن برنامج الشركة من الحب الصارم لا يمكن أن يبرر سلوك كارمونا. وذكرت وكالة أنباء أسوشيتد برس أن "الشركة سوف تسعى لمعارضة الحكم، الأربعاء.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعويض لأميركية بـ 280 ألف دولار من مديرها تعويض لأميركية بـ 280 ألف دولار من مديرها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 01:43 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أفضل النشاطات السياحية في جزيرة "بورنيو"

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:21 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أحمد صلاح السعدني ينشر صورته مع الفنانة درة في عيد ميلادها

GMT 03:01 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

تألّقي بحقيبة "كلاتش" لإضافة لمسة من الرُقي لإطلالتك

GMT 22:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب الخليل يقبض سيطرته على دوري المحترفين

GMT 02:38 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الذهاب للمرحاض من ضمن الأمور التي تسبب اللإغماء

GMT 13:48 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يكشف سر غياب ميسي عن مواجهة إيبار في "الليغا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday