رحيل الإسبانية روزاليا ميرا رائدة الموضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وفاة أغنى امرأة في العالم

رحيل الإسبانية روزاليا ميرا رائدة الموضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رحيل الإسبانية روزاليا ميرا رائدة الموضة

مؤسِّسة دار الازياء الإسبانية "زارا" روزاليا ميرا

مدريد ـ لينا عاصي   توفيت مؤسِّسة  دار الازياء الإسبانية "زارا" روزاليا ميرا، والتي كان معروفا عنها أنها أغنى امرأة في العالم صنعت ثروتها بنفسها، وهي الخياطة التي شاركت في تأسيس دار الأزياء الإسبانية الشهيرة "زارا". وقد توفيت روزااليا عن عمر يناهز 69 عاما .
وتقدر ثروتها بمبلغ 6.1 مليار دولار على الرغم من أنها تضم جزءاً من ثروة زوجها السابق أرمانسيو أورتيجا، الذي شاركها في تأسيس محلات "زارا".
وكانت روزاليا قد تعرضت لسكتة دماغية أثناء عطلتها في جزيرة مينوركا وقد وتوفيت مساء الخميس الماضي بإحدى المستشفيات في بلدة لاكرونا التي شهدت مولدها في شمال إسبانيا.
وبدأت مسيرتها العملية عندما تركت المدرسة وكان عمرها 11 عاما. فقد عملت كخياطة قبل أن تكوّن شركة مع أورتيغا والتي تحولت فيما بعد إلى واحدة من أشهر محلات بيع الملابس في العالم.
وكان اختيارها قد وقع في البداية على اسم "زوبرا" وهو اسم مستوحى من القصص الإغريقية : إلا أن الاسم تعدل لتجنب الاختلاط بينه وبين اسم أحد الحانات القريبة منه. وقد بلغ عدد محلات زارا المنتشرة في العالم إلى 1763 محلا. وقد أنجب الزوجان طلفين لكنها انفصلا في عام 1986.
وتعتمد موديلات "زارا" على انتاج موديلات رخيصة تحاكي أشهر وأحدث ما تقدمه عروض الأزياء العالمية أو التصميمات التي تحاكي ثقافة البوب، وقد اشتهرت روزاليا بأنها رائدة الموضة السريعة.
وكانت روزاليا قد تقاعدت عام 2004 من مجلس إدارة الشركة الأم التي تحمل اسم إنديتكس التي تملك سلسلة من محلات الموضة بما فيها ماسيمو دوتي وبيرشكا وكذلك زارا ويعمل بالشركة 120 ألف موظف في كافة أنحاء العالم. وقد بعثت شركة "إنديتكس" بخالص تعازيها إلى عشاقها وأصدقائها.
وعلى الرغم من ضخامة ثروة روزاليا إلا أنها ظلت قريبة من موطنها، وكثيرا ما كانت تتواجد في حانات ومقاهي الصلصة الموسيقية وكانت من بين المعارضين لإجراءات التقشف التي نالت من الخدمات العامة في إسبانيا. كما كانت تعارض خطط الحكومة الإسبانية التي تصعب الإجهاض على فتيات إسبانيا.
ووفقا لتقديرات مجلة "فوربس" فإن روزاليا هي أغني امرأة صنعت ثروتها بنفسها، وهي أغنى نساء القرن العشرين. أما ثروة أورتيغ فقد جعلته ثالث أغنى رجل في العالم بثروة تقدر بمبلغ 57 مليار دولار.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحيل الإسبانية روزاليا ميرا رائدة الموضة رحيل الإسبانية روزاليا ميرا رائدة الموضة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday