فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن تلقت منحة من العلامة السويدية للأزياء

فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة

ستيفاني كرلو
ستوكهولم ـ عادل سلامة

تسعى ستيفاني كرلو البالغة من العمر 14 عامًا لأن تكون أول راقصة باليه محترفة محجبة في العالم، بعد أن تلقت منحة دراسية من العلامة التجارية السويدية للأزياء التي أسسها بيرون بروغ. حيث تمكنها هذه المنحة من دراسة الباليه بدوام كامل. وتحدثت ستيفاني في الشهر الماضي عن خطتها لإطلاق مشروع تمويل جماعي في محاولة منها لتغطية تكاليف دراستها للباليه وتخرجها كراقصة محترفة.
 
واستطاعت أن تحصل على منحة دراسية من بيورن بورغ، العلامة التجارية المتخصصة في الأزياء الرياضية والتي أسسها بطل التنس السويدي السابق، وأرسلت الشركة ممثلها الى استراليا للقاء ستيفاني لتعرض عليها واحدة من المنح الدراسية التي تقدمها الشركة والتي تدعم الأشخاص الذين يحلمون بمستقبل أفضل، ولديهم خطة للوصول الى هذا الحلم.
 
فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة
 
وأحبت ستيفاني الرقص منذ أن كانت في سن الثانية من عمرها، ولكنها توقفت في عام 2010 عندما اعتنقت عائلتها الاسلام، وأشارت الى أنها لاقت صعوبة في العثور على مدرسة للرقص تستوعب معتقداتها الدينية وحبها لهذا الفن. وأكدت، "كان الجميع في مدارس الرقص ينظر الى بنظرات غريبة ويتهامسون من ورائي حول الشيء الذي يدفعني للوجود في مكان كهذا، وينظرون فقط الى الملابس التي أرتديها والى معتقدي الديني".
 
وأضافت أنها استوحت ايمانها بقدرتها على التغيير من خلال ميستي كوبلاند التي تعتبر أول راقصة باليه من أصل أفريقي، ونور التاجوري التي كانت أول مذيعة أميركية ترتدي الحجاب، وأمنه حداد بطلة رفع الأثقال من الامارات والتي ترتدي الحجاب أيضا. وبينت أنها كانت تسعى لجمع 5000 جنيه استرليني للانضمام الى مدرسة لرقص الباليه، وتخطط في نهاية المطاف بان تفتتح مدرسة للفنون في سيدني من شأنها استيعاب الطلاب من ذوي الخلفيات الثقافية المتعددة.
 
وتصر ستيفاني على رأيها بالرغم من انتقاد بعض المسلمين لها بزعمهم أن رقص الباليه حرام وممنوع، وأضافت "أعتقد أن هذا الامر يردع الكثير من المسلمين من ممارسة المهنة التي يحبونها، ولكني أعلم أن ما أقوم به صحيح، وسأمضي قدمًا الى النهاية". وتابعت "لا يتعلق الامر بي فقط كراقصة باليه، ولكن بقدرة المسلمين على أن يكونوا مهندسين أو ممثلين أو كتاب، أو مقدمي برامج على التلفزيون".
 
فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة فتاة تسعى لتصبح أول راقصة باليه مُحجَبة ومتألقة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday