كاثرين راسل متهمة بالتورط في هجمات بوسطن
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

عُثر على مجلة "القاعدة" بحوزة أرملة تامرلان

كاثرين راسل متهمة بالتورط في هجمات بوسطن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاثرين راسل متهمة بالتورط في هجمات بوسطن

بكاترين راسل أرملة المتهم بتدبير التفجيرات تامرلان

واشنطن ـ رولا عيسى     تواصل المباحث الفيدرالية الأميركية، التحقيق في تفجيرات ماراثون بوسطن، حيث عثرت على ملفات راديكالية إسلامية متطرفة على جهاز الكومبيوتر الخاص بكاترين راسل، أرملة المتهم بتدبير التفجيرات تامرلان تسارناييف، الذي لقى مصرعه أثناء محاولة القبض عليه.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إنكاثرين راسل (24 عامًا) دائمًا ما تردد على لسان محاميها أنها لا تعرف أي شيء عن مخطط التفجيرات التي وقعت في 15 نيسان/أبريل  الماضي عند خط نهاية ماراثون بوسطن، والمتهم فيها كل من زوجها تامرلان وأخيه الأصغر زوخار، إلا أن اكتشاف نسخة من مجلة "انسباير" التابعة لتنظيم "القاعدة" على جهاز الكومبيوتر الخاص بها، بالإضافة إلى العثور على بقايا مواد متفجرة داخل منزلهما، قد ساهم في زيادة التكهنات بشأن احتمال تورطها في العملية الإرهابية.
وأكد أماتو ديلوكا، محامي الزوجة كاثرين راسل، من قبل، أنها لا تدري شيء عن خطة الهجمات التي قام بها زوجها، وأنها صدمت عندما علمت بتورط زوجها وأخيه في هجمات بوسطن، مضيفًا أن موكلته ستواصل التعاون مع الشرطة والسلطات، وأنها فعلت ذلك الأسبوع الماضي لساعات عدة، وأنها ستقدم كل من يمكنها من مساعدة للمحققين.
وذكرت شبكة "سي إن إن"، أن المحققين الذين قاموا بتفتيش منزل راسل وزوجها في كامبريدج في ماساتشوسيتس، عثروا على بقايا مواد متفجرة في أواني المطبخ وعلى إحدى الموائد، فيما قال الأخ الأصغر زوخار للشرطة بعد القبض عليه، إنه وأخيه قاما بإعداد قنابل حلل الضغط في الطابق السفلي في منزل أخيه في كامبريدج.
كما تبين في وقت لاحق، أن الحمض النووي الأنثوي الذي عثر عليه في أحد المواد المتفجرة التي استخدمت في الهجمات لا يمت بصلة للزوجة راسل، ولكنه ينتمي إلى موظفة المخازن التي تم شراء حلل الضغط منها.
واطلعت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأميركية، على وثيقة حكومة تقول إن تحليل القنابل المستخدمة في تفجيرات بوسطن والمتفجرات التي ألقاها تامرلان على الشرطة، ربما تكون مصنوعة وفقًا للطريقة والتعليمات التي ظهرت في مقال لمجلة "إنسباير" بعنوان "كيف تصنع قنبلة في مطبخ أمك".
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن المسؤولين في السلطات الأميركية لم يحددوا بعد ما إذا كانت الملفات الإسلامية التي عثر عليها في كمبيوتر الزوجة، تنتمي إليها أم إلى زوجها أم إلى طرف ثالث.
ولقي تامرلان حتفه بعد 4 أيام من الانفجارات برصاص الشرطة الأميركية في أحد أحياء بوسطن، كما عثرت الشرطة على أخيه الأصغر زوخار البالغ من العمر 18 عامًا، وهو يختبئ في قارب، بعد إصابته بحروج بالغة.
وتقوم الكلاب المدربة على شم المواد المتفجرة لتفتيش منطقة غابات قريبة من دارتماوث، حيث كان زوخار يدرس في الكلية القريبة، وذلك في محاولة للعثور على أدلة جديدة ذات صلة بالهجوم، فيما قال أحد الشهود إن الأخوين ربما قاما باختبار المتفجرات في الغابة قبل أسبوعين من الهجوم، وأن تامرلان قام بالاتصال بزوجته في الساعات التي أعقبت قيام الـ"إف بي آي" بنشر صور الرقابة للأخوين، في حين أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الزوجة توقفت عن التعاون مع السلطات خلال الأيام الأخيرة، ولم تدلي بتفاصيل تلك المحادثة مع زوجها.
وتتشكك السلطات في زعم الزوجة، بأنها لم تلعب دورًا في الهجوم بمساعدة الأخوين على الهروب بعد نشر السلطات لصورهما، وبخاصة أن التزامها الصمت حاليًا يأتي في الوقت الذي تبين فيه أن الحمض النووي الأنثوي والبصمات التي عثر عليها بالقنابل لا تنتمي إليها، فيما قامت السلطات كذلك بتفتيش منزل منزل أبويه، والذي تعيش فيه أرملة تامرلان منذ الحادث.
يُشار إلى أن راسل قد التقت تامرلان في جامعة سوفولك، واعتنقت الإسلام وتزوجت منه في العام 2010، وأنجبت منه طفلة عمرها الآن ثلاث سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاثرين راسل متهمة بالتورط في هجمات بوسطن كاثرين راسل متهمة بالتورط في هجمات بوسطن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday