ميركل تناقش تطبيق قوانين أكثر صرامة تتعلق بترحيل المهاجرين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

1700 مؤيد لـ"باغيدا" ينتقد سياسات المستشار الألمانية

ميركل تناقش تطبيق قوانين أكثر صرامة تتعلق بترحيل المهاجرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل تناقش تطبيق قوانين أكثر صرامة تتعلق بترحيل المهاجرين

المستشار الألمانية أنجيلا ميركل
برلين - جورج كرم

حزب المستشارة الألمانية يناقش مجموعة من التدابير خلال إجتماع سياسي في الوقت الذي تجوب فيه وسط المدينة مسيرات لحزب باجيدا Pegida اليميني المتطرف

أكدت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل أنها ستطرح قوانين أكثر صرامة بشأن ترحيل المهاجرين، في الوقت الذي تجوب فيه كولونيـا مسيرات للحزب اليميني المتطرف احتجاجًا على سلسلة الهجمات الجنسية المزعومة والمتورط فيها طالبي اللجوء.
واستخدمت الشرطة الألمانية خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين ومنع وقوع اشتباكات بين أنصار حزب باغيدا اليميني المتطرف والمظاهرة المضادة من قِبل مكافحة الفاشيين.

ويشتبه في تورط ما لا يقل عن 32 شخصًا في أعمال عنف ليلة رأس السنة من بينهم 22 يسيرون في إجراءات طلب اللجوء.
ومن المشاركين في أعمال العنف 9 من الجزائر و8 من المغرب و5 إيرانيين و4 سوريين، كما تم تحديد هوية 3 مواطنين ألمان أحدهم من أصول عراقية والثاني من صربيـا، فضلاً عن مواطن أميركي.

وقد روى شهود عيان أن مجموعة من الرجال قاموا بأعمال سرقة وتهديد إضافة إلى الإعتداء جنسيًّا على 121 امرأة في الاحتفال الذي نظم بالقرب من الكاتدرائية القوطية.

 وكان نحو 1700 مناصر لحزب باغيدا الذي يقول إن سياسة ميركل الليبرالية بشأن المهاجرين قد فشلت، إضافة إلى الجماعة المحلية اليمينية المتطرفة وصلوا الساحة الرئيسية في المدينة حاملين لافتات تندد بسياسة ميركل ورافضين استقبال اللاجئين.
وشهدت ألمانيـا العام الماضي نحو 1.1 مليون لاجئ ومهاجر غالبيتهم فارين من الحرب أو الحرمان في الشرق الأوسط، بعدما اعتمدت ميركل تطبيق سياسة الباب المفتوح، ليفوق العدد ما استقبلته أيّة دولة أوروبية أخرى.

واستجابة لمطالب المحتجين، فقد بحثت المستشار الألمانية ميركل خلال اجتماع سياسي عقدته جنوب غربي مدينة ماينز مع قيادات الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تترأسه، تطبيق عقوبات أكثر صرامة بشأن الاعتداءات على الشرطة والطوارئ إضافة إلى سحب صفة لاجئ أو طالب لجوء من أي شخص محكوم عليه إلى عدم الإفراج المشروط  بالسجن.
وبموجب القوانين الحالية، فإن ترحيل طالبي اللجوء قسرًا يجري حال صدور أحكام عليهم بالسجن بما لا يقل عن 3 أعوام، على ألا يتسبب ترحيلهم في تعرضهم إلى مخاطر داخل بلدانهم الأصلية.

وأوضحت وكالة دبا الإخبارية أن زعماء الحزب الديمقراطي المسيحي قد وافقوا على اقتراح باستبعاد الأجانب الذين أدينوا بارتكاب جرائم من منحهم اللجوء، كما أبدوا موافقتهم على تعزيز سلطات الشرطة في فحص أوراق الهوية.

ووفقًا لصحيفة الأسوشيتد برس، فقد أكدت ميركل حرصها على مصلحة المواطنين في ألمانيـا وكذلك الغالبية العظمي من المهاجرين، وبالتالي فإن الإقتراح الذي من المقرر مناقشته مع شركاء الائتلاف قبل أن يصدق عليه من البرلمان سيساعد ألمانيـا على ترحيل من يتعمد  الخروج على القانون بارتكاب جرائم السرقة بشكل متكرر أو إهانة المرأة.

من جانبه، لم يذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، توبياس بليت، عما إذا كان هناك أحدًا من المشتبه بهم قد وجهت إليه أيّة اتهامات، مشيرًا إلى أن التحقيقات مازالت جارية مع من تم توقيفهم بسبب تورطهم في إحداث عنف وإطلاق الألعاب النارية على الحشود ودفع المارة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تناقش تطبيق قوانين أكثر صرامة تتعلق بترحيل المهاجرين ميركل تناقش تطبيق قوانين أكثر صرامة تتعلق بترحيل المهاجرين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday