نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أعلنت عن حبها للطبخ منذ الطفولة وملهمها للمضي قدمًا

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

الخبازة المسلمة نادية حسين
لندن - ماريا طبراني

حظيت الخبازة البريطانية المسلمة نادية حسين (30 عامًا) بالتشجيع على الخبز من معلمها الملهم الذي عزز حبها للطبخ، ما جعلها تشارك في الأسابيع الأخيرة من السلسلة السادسة لبرنامج "باك أوف" الذي يجذب 9.5 مليون مشاهد تقريبًا، في الحلقة، وأوضحت نادية "أم لثلاثة أطفال"، أنّ ارتدائها للحجاب لا يجعلها أقل من البريطانيين، مشيرة إلى أنها لا تمثل الصورة النمطية للشخص البريطاني؛ لكن هذا لا يعني أنها ليست متفوقة في عمل الكعك.

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

وكشفت نادية في تصريحات صحافية، عن أنها تمارس الخبز حتى الساعات الأولى من الصباح، بعد أن يتوجه أطفالها إلى النوم، مضيفة: "عندما يخلد الأطفال إلى النوم؛ أمارس الخبز والطهي، حتى الساعة الثانية أو الثالثة من الصباح، أعمل على اتباع الوصفة نفسها لأيام متتالية حتى أحصل عليها على نحو جيد، ولا يمكنني ممارسة ذلك أثناء اليوم بسبب كل الأعمال المنزلية التي أجريها؛ ولكن مع مجرد أن ينام الأطفال ولا أحد يزعجني؛ أركز تماما على ما أفعله".

ويرجع حب نادية للخبز إلى عمر 12 عامًا، عندما حضرت في مدرسة "شالني هاي" داخل لندن، حيث كانت المعلمة السيدة مارشال، تشجع الفتاة الصغيرة على الخبز وتحصل على مساعدتها في التحضير للخبز أثناء الفصل، مبرزة: "كان عليّ عجن الفطير في فصل الدرجة الأولى، وأتذكر السيدة مارشال أثناء مدحها لي، كنت أساعدها خلال تحضيرها للفصل الآتي وأشاهدها، وكانت لا تمانع، وكنت أساعدها طوال أربعة أعوام حتى أصبحت جيدة في الخبز، وأحب عمل الأشياء البريطانية الكلاسيكية، كما علمتني، وأتساءل عما إذا كانت تشاهد برنامج "باك أوف" لأنها كانت الشخص الذي ألهمني".

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

وأعربت عن قلقها مما يظنه المشاهدون في شأن مظهرها وذلك على الرغم من ترشيحها حتى تكون من بين المُحكمين، وفوزها بنجمة الخباز مرتين، حيث بيّنت: "أشعر بالتوتر عندما ينظر الناس في وجهي وأنا مسلمة ومحجبة، وأتساءل عما إذا كان يمكنني الخبز؛ لكني أتمنى أن يدرك الناس مع مرور الوقت أنّه يمكنني الخبز وأنني لست شخصية بريطانية نمطية، وهذا لا يعني أنني لا يمكنني الخبز وصنع الكعك والشاي".
وأضافت: "أنا بريطانية مثل أي شخص آخر، وأرجو أن أثبت هذا، وأعتقد بأن هذا البرنامج يعد تمثيلًا رائعًا للمجتمع البريطانى اليوم، وتلقيت ردود أفعال تكشف عن مدى قبول الناس لمختلف الأديان والثقافات، والآن، عرف الناس من أكون، ويمكن، الآن، رؤية مقدار تسامح وقبول المجتمع البريطاني".

وتحظى نادية، بخلفية من بنغلاديش، ولم تكن الحلوى معتادة في ثقافتها؛ ولكن الآن، دخلت المخبوزات التي تقدمها في جميع الوجبات، وخصوصًا لوجبات أطفالها وزوجها الذي يعمل استشاريًا في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومتسابقو البرنامج، خلال الموسم السادس: تامال راي (28 عامًا) وإيان كومينغ (42 عامًا) وفلورا شيدين (19 عامًا).
واعترف السيد راي الذي يعمل طبيبًا للتخدير بإتباعه لبعض الخرافات غير العادية، قبل العرض، مثل ارتداء جورب الحظ وأكل "السوشي"، موضحًا : "أصبحت أعتقد في بعض الأمور الخرافية أثناء التصوير، أولًا أتناول "السوشي" في طريقي إلى كل حلقة، وكان هناك حلقتين لم أقدم فيهم أداء جيدًا ولم أتناول "السوشي" في الحلقتين، وحينها أدركت أنّه يجب أن أتناوله، وأرتدي جورب الحظ أيضًا، أنا "هندوسي" وصليت كثيرًا جدًا وعادة لم أطلب شيئا؛ ولكني أعتقد بأن هناك إله للطعام ولكني لم أصل له، ولكني أصلي عمومًا".

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

ونجح راي في نيل قبول وحب المشاهدين الذين يتفاعلون منه من خلال نشر الرسائل والصور والفيديو على وسائل الإعلام الاجتماعية؛ لتسليط الضوء على وسامته، وأثارت مقدمة البرنامج سو بيركنز جنون مشجعيه، وأطلقت عليه اسم "جمعية تقدير راي"، وعند سؤاله عما إذا كان لديه صديقة، أوضح أنّه ليس له صديق أو صديقة على الرغم من كثرة العروض التي تأتيه عبر "تويتر".

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك

ووصفت السيدة شيدين، طالبة في تاريخ الفنون في جامعة "سانت أندروز"، تجربتها في البرنامج بأنها "سيريالية"، مردفة أنها حصلت على بعض عروض الزواج التي تعتقد والدتها بأنها يجب أن تفكر فيها، بينما كشف السيد كومينغ المصور، عن أنّه رفض عروض عمل لثلاثة أشهر؛ لتوفير الوقت اللازم للبرنامج، كما شارك فى البرنامج لأن زوجته أرادت حضور حفل الشاي في نهاية الموسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك نادية حسين خبازة مسلمة تكشف عن أسرار إبداعها للكعك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday