نساء الأنبار يشكلن مجلسًا لدعم ذويهم المعتقلين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشاركن في التظاهر علنًا للمرة الأولى

نساء الأنبار يشكلن مجلسًا لدعم ذويهم المعتقلين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نساء الأنبار يشكلن مجلسًا لدعم ذويهم المعتقلين

تظاهرة نسوة محافظة الأنبار

بغداد ـ جعفر النصراوي   تظاهر العشرات من نسوة محافظة الأنبار (غرب العراق)  الأربعاء، للتعبير عن مساندتهن لذويهم من المعتقلين، معلنات  تشكيل "مجلس نساء الأنبار" لمساندة المعتقبين والوقوف معهم في المطالبة بحقوقهم، فيما تعتبر هذه هي المرة الأولى  التي تشارك فيها نساء الأنبار بصورة ملحوظة وبارزة في التظاهرات التي كانت تقتصر حتى الآن على الرجال بشكل شبه كامل.
ومن جانبها قالت رئيسة (مجلس نساء الأنبار) سهى صبري التي تقدمت تظاهرة  لعشرات  النساء مؤيدة لهن ومطالبة بإخراج ذويهن المعتقلين،  في جامع عبد الله بن أم مكتوم وسط  الرمادي مركز محافظة الأنبار "إن هذه التظاهرة تعد رسالة من خلال الإعلام لكي نبلغ العالم أنه تم تشكيل مجلس قد انبثق من هذه التظاهرة النسوية السلمية  للوقوف مع مطالب المتظاهرين في حقوقهم المشروعة والتي لم تهتم الحكومة لها وتحاول التسويف فيها".
وأضافت صبري إن "مجلس نساء الأنبار انبثق من خلال انتفاضة حرة للمتظاهرين في الأنبار من أجل احتواء أكبر عدد من النساء ونقل صورة عن المرأة التي تعاني من الاستفزازات والوقوف عليها, ووضع لجان تنسيقية تمثل كل امرأة في ساحة الاعتصام وتجسد صورتها الحية ليس في الأنبار فقط وإنما في كل العراق".
وقال بيان وزع على وسائل الإعلام باسم "مجلس نساء الأنبار" وقرأته إحدى المعتصمات "أيها الماجدات العراقيات أيتها الصابرات المحتسبات كلنا نعلم ماعانيتن منه ولا زلتن تعانون من ظلم وقهر سببه الأول والآخر هو الاحتلال الصليبي والصفوي".
وأضاف البيان إن "جميع ما يتعرض إليه أبناء العراق لا سيما أهل السنة والجماعة منهج ناتج عن السياسية التي رسما ووضع أسسها المحتل، ثم جاء عملائه ليرسخوا تلك السياسة الخاطئة، من خلال دستورهم الذي أعد في الغرف المظلمة في تل أبيب وطهران، ذلك الدستور الهجين الذي أعده أولئك وفق مقاسات تتناسب مع الأجندة التي جاؤوا بها".
وتابع البيان "أيتها الماجدات لقد جاء اليوم الذي ترفعون فيه صوتكم وتناشدوا فيه العالم بأسره لكي يتدخلوا لرفع الظلم المجحف الذي أصابكم وأصاب أبنائكم أو آبائكم أو أزواجكم، فخاطبوا تلك الدول الصفوية وقلن لهن انك مهما حاولت فإنك لا ولن تستطيع سلخنا من هويتنا العربية والإسلامية، ولن تستطيعي إبعادنا عن مذهبنا (مذهب أهل السنة والجماعة) وأننا مهما قدمنا من قوافل الشهداء فإن أرحام حفيدات الصديقة بنت صديق زوج رسول الله (السيدة عائشة) رضي الله عنها وعن أبيها، ستنجب الملايين تلو الملايين من أولئك الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لدينهم ووطنهم ومذهبهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نساء الأنبار يشكلن مجلسًا لدعم ذويهم المعتقلين نساء الأنبار يشكلن مجلسًا لدعم ذويهم المعتقلين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday