تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين
آخر تحديث GMT 14:22:49
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

وصفت الاتهامات بأنها مشينة ولا أساس لها من الصحة

تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين

صحافيين أتراك يحملون لافتات تطالب بالإفراج عن زملائهم المعتقلين
أنقرة - جلال فواز

دعت منظمات حقوقية ومؤسسات صحافية دولية، السلطات التركية للإفراج عن الصحافيين الذين يعملون لصالح شبكة "فايس" التركية الإخبارية، والذين تم اعتقالهم الخميس 27 آب/ أغسطس الماضي، في مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا.

وتتضمن المجموعة المحتجزة الصحافي البريطاني جيك هانراهان، والمصور فيليب بندلبيري، بالإضافة إلى أحد منسقين اللقاءات الصحفية وسائق مجهول، كانوا يقومون بتغطية الصراع المستمر بين الجيش التركي وحزب "العمال" الكردستاني (PKK).

وأكدت مصادر أمنية في البداية أن السلطات التركية احتجزت الصحافيين لتصويرهم الأحداث دون الحصول على موافقة الحكومة، كما تم اتهامهم في وقت لاحق بدعم تنظيم "داعش".

وأدانت منظمة العفو الدولية، و"رابطة القلم الدولي" و"لجنة حماية الصحافيين"، جميع الاعتقالات وطالبت بالإفراج الفوري عن المحتجزين الأربعة.

ووصفت منظمة العفو الدولية الاتهامات التي وجهتها السلطات التركية للصحافيين، بأنها مشينة وغريبة ولا أساس لها من الصحة، مضيفةً أنه من الصحيح تمامًا أن يقوم الصحفيين بتغطية هذه الأحداث الهامة.

ومن ناحية أخرى صرح "نادي القلم الدولي" بأن الوقت الحالي الذي تتزايد فيه التوترات في المنطقة، يعتبر أكثر أهمية من أي وقت مضى، للسماح للصحفيين بالقيام بعملهم الحيوي دون ترهيب.

وذكرت رئيسة نادي القلم في تركيا انه تزداد صعوبة عمل الصحفيين في تركيا، ولذلك هم في أشد الحاجة إلى حرية التعبير والحق في المعرفة، مطالبةً بتطبيق العدالة والإفراج الفوري عن الصحفيين الذين يقومون بعملهم.

وأشارت رئيسة "نادي القلم الدولي" في إنجلترا، مورين فريلي إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد وصل إلى أقصى الدرجات الاستثنائية في قمع حرية الإعلام، في الأعوام الأخيرة ، فضلاً عن قيامه بتكثيف جهوده لسحق سبل التغطية الصحفية الناقدة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالصراعات المتصاعدة في جنوب شرق البلاد ذات الأغلبية الكردية.

ودعت منسقة لجنة حماية الصحفيين في أوروبا وبرنامج أسيا الوسطى، نينا أوغنيانوفا، سلطات ديار بكر التركية لإطلاق سراح هانراهان، بندلبيري، وزملائهم.

وقالت إن تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن التركية والانفصاليين الأكراد في جنوب شرق البلاد المضطرب، تستقطب اهتمام الرأي العام سواء على الصعيد المحلي أو الدولي.
وكعضو في المجلس الأوروبي، تعتبر تركيا طرف في كل من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان والميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

ويشير "نادي القلم الدولي" إلى أن تركيا ملزمة باحترام الحق في حرية التعبير وضمان أن الصحفيين أحرار في جمع المعلومات دون عوائق أو تهديد.

وكتب أحد الصحافيين المحتجزين، هانراهان، وهو كاتب مستقل ومخرج أفلام وثائقية في المملكة المتحدة، مقالات لصحيفة "الغارديان" و"الإندبندنت" البريطانيتين، كما عمل كمراسل ومنتج لصالح شبكة "فايس نيوز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين تركيا في موقف محرج بسبب اعتقالها عددًا من الصحافيين



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 03:28 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

دلال عبد العزيز تؤكد أن سمير غانم تعرض لضغط شديد

GMT 22:52 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعارBMW X5 في فلسطين

GMT 01:17 2016 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

صافينار متفائلة بـ2016 وتتمنى عودة السينما كأيام سعاد حسني

GMT 05:09 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

محلات "فيكتوريا سيكرت" تبيع أنواع خاطئة من حمالات الصدر

GMT 10:25 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أسهل طريقة لتنسيق إطارات الصور على الحائط

GMT 21:21 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

قمر اللبنانية في جلسة تصوير جريئة صور

GMT 06:03 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

ريجيم " الإستحمام" بدون عناءللحصول على جسم جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday