التفجير الذي استهدف وزير الداخلية أعتقد سيتكرر
آخر تحديث GMT 07:19:39
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الإعلامي معتز الدمرداش لـ"العرب اليوم":

التفجير الذي استهدف وزير الداخلية أعتقد سيتكرر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التفجير الذي استهدف وزير الداخلية أعتقد سيتكرر

 الإعلامي معتز الدمرداش

مع "العرب اليوم":  إن "من يقرأ تاريخ هؤلاء يعرف جيداً أنهم لم يستستلموا بسهولة، خصوصاً أنهم كانوا يحلمون بالسلطة والمقعد الرئاسي  عندما كانت تلك الجماعة لسنوات وأعوام ماضية جماعة محظورة" .
وأضاف" : لابد أن نتوقع تلك الأعمال والعنف الموجود في الشارع المصري، لذا لابد أن نهدأ نحن المصريين لأن الشرطة المصرية والجيش المصري لديهما قدرات هائلة للتخلص والقضاء على تلك الأعمال الإرهابية، فلا داعي أن نشعر بالقلق نهائياً، لأنها مرحلة لابد أن نتخطاها، على الرغم من أنها مرحلة صعبة على جميع المصريين إلا أنها لابد وأن تنتهي بالتأكيد"
شكر الدمرداش كثيراً "مواقف العديد من الدول العربية تجاه ما جرى في مصر وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، التي كما قال "انها دائماً تقف مع مصر في الشدائد ومواقفها لا تنسى".
وعلى جانب آخر تحدث معتز الدمرداش عن خطواته الإعلامية فقال: "انها كثيرة جداً لذا سأقول عن أبرزها وهي قناة دبي وكنت مذيع نشرات إخبارية وقضيت هناك عامت كاملا، وانتقلت بعدها إلى قناة mbc لأن تقديمي للنشرات الإخبارية كان عملا جدياً جداً وكنت أفضل تجربة أكثر من برنامج إعلامي بأشكال مختلفة, حتى أستطيع أن أبرز موهبتي الإعلامية, وبالفعل عندما انتقلت لقناة mbc  قدمت العديد من البرامج المتنوعة من خلال ثلاث سنوات قضيتها هناك ومن هذه البرامج " هنا معتز" و " الليلة مع معتز", ثم بعد ذلك فكرت في تقديم نوعية مختلفة من البرامج والتي تعرف في الغرب باسم " برامج السهرة  أو آخر الليل" وهي نوعية من البرامج تعتمد على النقد السياسي, بالإضافة إلى محاورة العديد من المشاهير في المجالات كافة سواء كانت السياسية أو الاقتصادية أو الفنية وغيرها، فانتقلت إلى قناة " المحور" وقدمت برنامج  90"  دقيقة "، ومن خلال هذا البرنامج استطعت أن أجد نفسي في هذا اللون من البرامج وقضيت سنوات طويلة أقدم هذا البرنامج الذي مازال حتى الأن يعرض بتقديم إعلاميين آخرين، وبعد فترة طويلة قضيتها في قناة المحور كانت آخر خطواتي الإعلامية في قناة "الحياة" والتي أشعر بفخر الانتماء إلى هذا الصرح الإعلامي الكبير وقدمت برنامج " توك شو" يحمل اسم " مصر الجديدة " ثم قدمت أيضاً برنامج "لعبة الحياة" وهو نوع مختلف عن برنامج " مصر الجديدة"  فهو برنامج مسابقات ترفيهي.
وعن الاختلاف بين هذين البرنامجين يقول معتز : قصدت هذا الاختلاف حتى أستطيع أن أقول للمشاهد أنه بإمكانك أن تشاهد معتز الدمرداش في كل أنواع البرامج التي تفضلها وليس البرامج التوك شو ذات الطابع السياسي فقط".
أما عن أفضل البرامج من وجهة نظره فيقول : أشاهد العديد من البرامج الأوروبية مثل برنامج " أوبرا وينفري" فهذا البرنامج ناجح جداً، والدليل على ذلك استمراره لأكثر من عشرون عاماً وحتى الأن فأوبرا متنوعة جداً في أفكارها فضلاً على الإنتاج الضخم لهذا البرنامج والإعداد التلفزيوني المميز".
وأضاف: "أما بالنسبة الى البرامج المصرية فالبرامج التي تقدّم انفرادات متميزة هي البرامج الجيدة, ونظراً إلى طبيعة عملي لا أستطيع متابعة البرامج الإعلامية . كافة"
أما عن حدود الرقابة في برنامج "مصر الجديدة" فيقول : "أنا أتمتع بكافة الحرية في ممارسة عملي الإعلامي".
وعن الإعلام في مصر الآن اوضح قائلاً : "الإعلام المصري إعلام متميز جداً ويسير على خطى متقدمة ومن يهاجمه يقصد أن يسقط ولكن الإعلام المصري قائم ولن يسقط".
وعن الخروج عن الحيادية قال الدمرداش: "الإعلامي وظيفته نقد السلبيات فلا يصح أن تكون هناك سلبيات في المجتمع المصري ويعالجها بحيادية، لذا قد يتهم الكثيرون الإعلام المصري بأنه إعلام منحاز وغير حيادي وهذا خاطئ، فالإعلامي يعالج القضايا الموجودة في المجتمع المصري بكل حيادية ومهنية وموضوعية كبيرة" .
وعن سبب تعاطفه مع المواطن المصري البسيط وظهور استياؤه لما يتعرض له الفقير من ظلم فيقول : والداي ربياني على ذلك فوالدي المخرج نور الدمرداش ووالدتي الفنانة كريمة مختار كانوا دائمين يعلموننا كيفية التعاطف مع تلك الطبقة لذا لا يمكن أن أستطيع أن أخفي مشاعري عندما أجد أمامي أي قضية تخص المواطن المصري الفقير الذي يتعرض لكافة أنواع الظلم في هذا المجتمع ولا ينظر إليه أحد بعين الإعتبار، لذا عندما أجد أمامي هذه النوعية من القضايا من الممكن أن أخرج عن الحياد وأنفعل بقصد الوصول إلى حلول توفر لهذا المواطن لقمة العيش.
أما عن استضافته للعديد من الضيوف الذي تحدث بينهما مشادات في بعض الأوقات فيقول : هذا الضيف أعتز به كثيراً فأنا أحب تلك النوعية من الضيوف الذين يدخلون معي في تحدي ونقاش جاد وحاد من أجل الوصول إلى حلول، فهذه هي طبيعتي أحب الجدال والمشادات من أجل التوصل إلى هدفي الذي أسعى إليه كإعلامي.
وعن خطواته في الفن قال : "الفن لا يشغل تفكيري حالياً على الرغم من تقديمي لبعض الأدوار في فيلم " سيما علي بابا" وفي فيلم " لا تراجع ولا استسلام" ولكني قمت بشخصيتي في الطبيعة وهي شخصية الإعلامي، لذا لا أفكر في خوض التجربة وربما فجأة أقرر ذلك ولكن عندما أجد ما يناسبني" .
وعن والديه المخرج نور الدمرداش والفنانة كريمة مختار فيقول : "أخذت من والدي الكثير في الشكل وفي الصفات وفي حبه لعمله وفي حبه للطعام أيضاً، أما عن أمي الفنانة كريمة مختار فقد  فأخذت منها كيفية العطف على الفقراء وكيفية التعامل معهم والتفكير في مشاكلهم، كما أخذت منها الجدية في عملي والالتزام به ومحاولة التطور وأستمع إلى نصائحها لي بصفة دائمة، أشعر بالحزن والضيق الشديد إذا غضبت مني" .
وبالنسبة الى زوجته فيتحدث ويقول : "مها إنسانة طموحة جداً وهي تقف في ظهري دائماً وتسعى إلى أن أكون الأفضل, لذا علي أن أشكرها على مجهوداتها الكثيرة معي وأعتذر لها إن قصرت معها بسبب طبيعة عملي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفجير الذي استهدف وزير الداخلية أعتقد سيتكرر التفجير الذي استهدف وزير الداخلية أعتقد سيتكرر



GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday