أمازون تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعدما كشفت "آبل" عن نيتها إنشاء مقر جديد في أميركا

"أمازون" تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أمازون" تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها

الرئيس التنفيذي شركة "أمازون"
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلنت شركة "أمازون" أنها على وشك الإفصاح عن المقر الثاني لها، في قائمة للمدن المحتمل إنشاء المقر بها، وتشمل القائمة 20 مدينة، وبذلك بعدما كشفت منافستها الضخمة "آبل" عن خطتها لبناء مقرها الثاني. ويوجد مقر "أمازون" الحالي في سياتل، واشنطن، ولكنها تحاول منذ فترة طويلة بناء مقر آخر، ففي العام الماضي، أعلنت عن خطط للمقر الثاني، وطلبت الكثير من الاقتراحات من المدن التي تود المشاركة لتوفير 50 ألف وظيفة لمواطنيها. 

وأشعل هذا الإعلان حرب المنافسة بين الولايات التي ترى أن العرض يناسب مدنها الضخمة، حيث ستحصل المدينة الواقع عليها الاختيار على حوافز إضافية مثل خطط نقل جديدة، وقد خفضت "أمازون" يوم الخميس، عدد المدن من 238 إلى 20، ومن بينهم، نورث كالورينا، أتلنتا، ميامي، كولومبوس، أووهايو، إندينابوليس، ونيويورك، وواشنطن دي سي، وشيكاغو، وكذلك ترونتو، وهي المدينة الوحيدة غير الأميركية، مما يتعارض مع رؤية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، للشركة حيث عليها إعادة استثمار الأموال التي ادخرتها بموجب قانون الضرائب الجديد لتوفير وظائف داخل الولايات المتحدة. أمازون تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها

وأعلنت "آبل" عن خططها لبناء مقر ثان، يوم الأربعاء الماضي، ووعدت بإعادة استثمار الأموال المدخرة في أميركا، ولكنها لم تختر المكان بعد، ولم تكشف أيضا عن تقديم طلبات من المدن كما فعلت "أمازون".

ومن جانبه، قال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة "آبل"، إن المقر الجديد سيوفر 20 ألف وظيفة لسكان المدينة التي سيتم بناء المقر بها، بإجمالي استثمار 350 مليار دور عبر البلاد. وعلى الرغم من انتقاد سياسات الرئيس ترامب في الماضي، سمح كوك بالاستثمار داخل الولايات المتحدة الأميركية، حيث قال إن الشركة يمكنها دفع الأموال بفضل سياسات الضرائب الجديدة للرئيس، مضيفا "يعود جزء كبير من ذلك نتيجة للإصلاح الضريبي".أمازون تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها

ورد ترامب على تصريحات كوك في تغريدة على موقع "تويتر"، قائلا " وعدت بأن سياساتي ستسمح لشركات مثل "آبل" إرجاع مبالغ ضخمة من الأموال إلى الولايات المتحدة، من العظيم رؤية "آبل" تحصد نتائج قانون تخفيض الضرائب، مكسب كبير للعمال الأميركيين وللولايات المتحدة".

ويقع مقر "آبل" الحالي في كوبيرتينو، كاليفورنيا، ولكنها لم تشر إلى مكان مقرها الثاني، وسيوفر المقر الثاني لـ"أمازون" نحو 50 ألف وظيفة جديدة.وفي هذا السياق، قالت هولي سوليفان، أحد التنفيذيين للسياسة العامة لـ"أمازون"، في بيان "كان من الصعب تخفيض عدد المدن في القائمة، بخاصة بعد استلام عروض تحفيزية للغاية من كافة أنحاء البلاد".

وستنفق "أمازون" مبلغ 5 مليار دولار على المبنى الجديد، ولديها الآن 140 مركز خدمات، حيث تغليف البضائع وشحنها إلى أنحاء البلاد، كما أن عدد موظفيها أكثر من موظفي "آبل"، حيث قفز عدد موظفيها إلى 500 ألف شخص، بينهم 180 ألف في الولايات المتحدة وحدها. وتعهدت الشركة في العام الماضي بتوفير 100 ألف وظيفة إضافية في عام 2018، من بينها 50 ألف للمقر الجديد، بينما يبلغ عدد موظفي شركة "آبل" 123 ألف حول العالم، 84 ألف في الولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمازون تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها أمازون تقترب من اختيار مدينة لإنشاء مركز ثانٍ لها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday