نيوزيام تنتقد سياسات دونالد ترامب تجاه الصحافيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب الإساءة المستمرة من جانبه ووصفهم بـ"أعداء الشعب"

"نيوزيام" تنتقد سياسات دونالد ترامب تجاه الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "نيوزيام" تنتقد سياسات دونالد ترامب تجاه الصحافيين

متحف نيوزيام الواقع في واشنطن
واشنطن ـ رولا عيسى

حذَر رئيس متحف إعلامي رائد من أن الصحافيين في الولايات المتحدة يواجهون أزمة تتعلق بالشرعية، بسبب الإساءة المستمرة من جانب الرئيس دونالد ترامب في تقويض ثقة الجمهور في مجموعة من الحقائق المتفق عليها ووفقًا لما ذكرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، توقَع الرئيس التنفيذي لمتحف نيوزيام الواقع في واشنطن، جيفري هيربست، أن تشويه الرئيس ترامب للإعلام سيشجع الأنظمة الاستبدادية على استهداف الصحافيين والصحف والمذيعين في جميع أنحاء العالم.

وفي يوم الإثنين، سيعيد متحف نيوزيام تخصيص نصبها التذكاري للصحافيين، مضيفة أسماء 14 صحافيًا توفوا في أفغانستان والبرازيل والهند والعراق وليبيا والمكسيك والصومال وسورية وأوكرانيا، لتمثيل جميع القتلى ممن لاقوا حتفهم في عام 2016، ومع ذلك، فإن المخاوف بشأن العداء للصحافة في أميركا وقال هيربست: "إن خوفي الأكبر في الولايات المتحدة يتمثل في نزع الشرعية عن الصحافيين، ولقد حدث هذا على مدى فترة طويلة من الزمن: الثقة في وسائل الإعلام قد تآكلت في الولايات المتحدة لمدة 20 عامًا، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الشكاوى بشأن وسائل الإعلام، ولكن صراحة، الثقة في كل مؤسسة في الولايات المتحدة قد تآكلت على مدى الماضي 20 عاماً باستثناء الجيش".

وأضاف هيربست: "أننا كمجتمع لم يعد قادرًا على الاتفاق على شيء حتى الحقائق لأننا لا نثق بأي شخص يقوم بالإبلاغ عن تلك الحقائق، إذا كنت توافق على نفس الوقائع ولكن لا توافق على مآل تلك الحقائق، وهذا ما يسمى النقاش السياسي المنتظم، ولكن إذا كنت لا توافق على الحقائق نفسها، فهذا أسوأ بكثير" وأردف هيربست: "وأعتقد أن جزءًا من المشاكل السياسية التي نراها في الولايات المتحدة هو أننا لم  نعد نعمل من خلال قاعدة حقائق مشتركة، وإذا كان الصحافيون ممن يظهرون تلك الحقائق قد انتزعت منهم الشرعية، فإن ذلك أمر سيئ ".

ومنذ عام 2008، يقع متحف نيوزيام في شارع بنسلفانيا، وهو عنوان شارع مشترك مع البيت الأبيض وفندق ترامب إنترناشونال، وتشمل معارضه أجزاءًا من حائط برلين، هوائي متآكل من أعلى برج مركز التجارة العالمي، ومروحية هليكوبتر  خاصة بالتلفزيون، وباب مسجل أدى إلى تحقيق واترغيت وهاتف مكتب ينتمي إلى روبرت مردوخ وسوف تتلقى قريبًا أيضًا، على سبيل الإعارة، زوج من النظارات التي تنتمي إلى مراسل الغارديان بن جاكوبس، التي تم كسرها عندما تعرض لهجوم من قبل جريج جيانفورت، مرشح جمهوري الذي حقق فوز في انتخابات البيت الخاص في مونتانا، وكان النقاد يسارعون إلى الربط بين هذا الحادث ونبذ  ترامب الناري لوسائل الإعلام بوصفه إياهم "أعداء للشعب".

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كان يخشى الاعتداءات الجسدية على الصحافيين، أجاب هيربست: "لا أعرف. وأعتقد أن نزع الشرعية يمكن أن يؤدي إلى ذلك بهذه الطريقة،  عدد الهجمات الفعلية لا يزال صغيرًا جدًا ولكن بالطبع أنا قلق في أي وقت من حدوث عنف بدني " وفي نيسان/ أبريل، أصدر متحف نيوزيام "تقرير التعديل الأول"، حيث قام فيه 15عضوًا من مختلف الأطياف السياسية بتقييم حالة الحريات الأساسية: الدين والخطاب والصحافة والتجمع والالتماس، وحصلت حرية الصحافة على أدنى درجة، حيث وجه أعضاء اللجنة أصبع الاتهام لحملة ترامب "بفتح" قوانين التشهير، و"الأخبار المزيفة"، والعداء العام للصحافة.

وحذر هيربست، وهو أيضا عضو مجلس إدارة منظمة فريدوم هاوس، من الانعكاسات العالمية، قائلًا  "أنا أيضًا قلق من أن الناس يأخذون إشاراتهم في جميع أنحاء العالم، إلى حد ما، من الولايات المتحدة.  وتراجعت حرية الصحافة في جميع أنحاء العالم لمدة 10 أعوام، وفقًا لمنظمة فريدوم هاوس،  وإلى حد أن الولايات المتحدة، التي يحتفل بها في  كثير من الأحيان بالصحافة الحرة، تواجه هذه المشاكل، أعتقد أنها تشجع المشرعين في جميع أنحاء العالم على الترهيب، ونزع الشرعية عن صحافييهم ".

وفي يوم الجمعة، ردًا على قرار ترامب بالانسحاب من اتفاقية المناخ في باريس، صورت صحيفة نيويورك تمثال الحرية الذي تغرقه البحار المتصاعدة على صفحتها الورقية،  وفي يوم الإثنين، ستغطى الصفحات الأولى باللون الأسود كجزء من الحملة السنوية الثالثة "بدون أخبار"WithoutNews  لزيادة الوعي بالتهديدات التي يتعرض لها الصحافيون في جميع أنحاء العالم.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيوزيام تنتقد سياسات دونالد ترامب تجاه الصحافيين نيوزيام تنتقد سياسات دونالد ترامب تجاه الصحافيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday