واتسونز تقدم إعلانًا يثير جدلًا بين رواد مواقع التواصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صنفه البعض على أنه شكل من العنصرية ضد "السود"

"واتسونز" تقدم إعلانًا يثير جدلًا بين رواد مواقع التواصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "واتسونز" تقدم إعلانًا يثير جدلًا بين رواد مواقع التواصل

إعلان يثير جدل رواد مواقع التواصل
واشنطن ـ رولا عيسى

أثار إعلان أنتجته شركات أدوات تجميلية، غضبًا عارمًا، بسبب تصويره امرأة سوداء اللون، على أنها غير مرغوب فيها. ووصفه البعض بأنه إعلان عنصري. وأكدت شركة "واتسونز" أن الفكرة مستوحاة من أسطورة " دايانغ سيناندونغ"، التي تدور قصتها عن سيدة ذات بشرة سوداء ملعونة، ولكن صوتها جميل.

ومن خلال هذا الإعلان يطلب تاجر غني من تلك المرأة، أن تزيح الحجاب عن وجهها بعد سماع صوتها الساحر، وبعدها أصيب بالصدمة، قائلًا "أين الأنوار؟"، بسبب بشرتها السمراء. وعبر روادي موقع تويتر عن غضبهم إزاء هذا الإعلان، وغرد أحدهم "إعلان واتسونز هو مثير للاشمئزاز تماما دعونا مقاطعة هذه العلامة التجارية، في جميع أنحاء العالم".

وكتب آخرون، "أولا وقبل كل شيء، لا تحاول الدفاع عن هذا الإعلان لواتسونز الذي يمثل هجوم صارخ بالقول، أننا لسنا مضطرين لتطبيق التصحيح السياسي في ماليزيا". وكتب مستخدم آخر ويدعى نيتياشا بيلاي "إعلان واتسون ماليزيا رائع. لأنه جعل الناس في حالة غضب. والغضب يشعل فتيل التغيير".

واعتذرت شركة واتسونز ماليزيا علنا عن الإعلان، وسحبته بعد فترة وجيزة من انتشاره، مشيرة إلى أنها لم يكن في نيتها الإساءة. وأضاف البيان الذي أصدرته الشركة اعتذارًا على الإعلان "اننا نقف على اعتقادنا بأن الوحدة والانصاف، تلعبان دورًا مهمًا، ونحن نحترم الناس من جميع الجنسيات. وتم تصوير الفيديو لتسليط الضوء على الأسطورة والقيم الأخلاقية للجمال الداخلي، وأن الحب الحقيقي موجود".

ولكن هذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها رجال الأعمال في ماليزيا، صعوبة في تمثيل امرأة ذات وجه أسود في إعلان خلال السنوات الأخيرة. وفي عام 2014، أورد إعلان تأمين مثير للجدل عاملة منزلية سوداء الوجه جرحت نفسها حول المنزل، في إعلان لمجموعة هونغ ليونغ المالية، واضطرت الشركة أيضا إلى سحب هذا الإعلان. وظهر في إعلان شركة واتسونز المشاهير الماليزيين، من بينهم الممثل القدير كمال عدلي، كما قام ببطولته روحينيز وأمبر شيا وثانوجا أنانثان ونادين آن توماس وساشا سيدين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واتسونز تقدم إعلانًا يثير جدلًا بين رواد مواقع التواصل واتسونز تقدم إعلانًا يثير جدلًا بين رواد مواقع التواصل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday