بريطانيا تقترب من إعطاء الضوء الأخضر لمردوخ بشأن سكاي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من شأن هذا العرض أن يقدر قيمتها بنحو 26 مليار جنيه استرليني

بريطانيا تقترب من إعطاء الضوء الأخضر لمردوخ بشأن "سكاي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بريطانيا تقترب من إعطاء الضوء الأخضر لمردوخ بشأن "سكاي"

Sky News
واشنطن - مادلين سعادة

يقترب روبرت مردوخ من الحصول قريبًا على تصريح من الحكومة للسيطرة على سكاي، لتحرير قطب الإعلام ليقدم عرضا قديما لمحاولة الخروج من منافسه كومكاست وسيقدم وزير الثقافة  مات هانكوك، هذا الأسبوع حكمه، ليسمح لمردوخ بشراء نسبة 61٪ من سكاي التي لا يملكها، بعد التشاور بشأن خطط لجعله يبيع سكاي نيوز لتقليل سيطرته على وسائل الإعلام البريطانية، ويجب على ميردوخ أيضًا أن يرفع أي عجز محتمل في التمويل من قبل المالك الجديد لـ "Sky News"، وعلى الأرجح ديزني ، للحفاظ على ميزانيته بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني للسنوات الخمس عشرة المقبلة.

وان هانكوك يدرس التقديمات للمشاورة النهائية، والتي أغلقت الأربعاء الماضي. إذا كان هناك علاج آخر جديد ناجح كان ينبغي النظر فيه، ويمكن أن ينتج عنه تأخير قصير في قراره النهائي.

ومع ذلك، فقد اتبعت الحكومة عملية شاملة لمدة 18 شهرًا تشمل تحقيقات من قبل Ofcom وهيئة أسواق المنافسة، ويعتقد المراقبون أنه من غير المحتمل أن يظهر حل جديد يجب النظر فيه الآن.

وبافتراض أن هانكوك يعطي الضوء الأخضر، فمن المتوقع أن يتحرك مردوخ (21 سنتشري فوكس) بسرعة ليقدم عرضًا جديدًا لسكاي. والتى تم إرجاع العرض الأصلي لها والذي يقدر قيمته 10.75 دولارًا أمريكيًا للسهم، والذي يقدر قيمة Sky بقيمة 18.5 مليار جنيه استرليني في كانون الأول ديسمبر/2016.

وسحبت لجنة سكاي المستقلة في نيسان /أبريل، توصيتها بأن يقبل حملة الأسهم عرض مردوخ بعد أن قدمت شركة كومكاست العملاقة في الولايات المتحدة عرضًا نقديًا بقيمة 12.50 جنيهًا إسترلينيًا للسهم بقيمة تبلغ 22 مليار جنيه استرليني، وقال أحد مصادر المدينة "أتوقع أنه بمجرد أن تأتي الموافقة خلال بضعة أيام، سيكون هناك عرض جدي لشركة سكاي من جهة فوكس".

ومن شأن هذا المستوى من العرض أن يقدر قيمة سكاي بنحو 26 مليار جنيه استرليني، حيث يدفع مردوخ 15.3 مليار جنيه إسترليني مقابل 61٪  والتى لا يملكها بالفعل. توقع المحللون في الحرب مع شركة Comcast أن المحللين يتوقعون أن يفوز بأكثر من 16 جنيهًا استرلينيًا للسهم، مما يقدر لشركة سكاى بـ 27.5 مليار جنيه استرليني.

ومن المقرر أن تقدم كومكاست حتى نهاية هذا الأسبوع عرضًا رسميًا بقيمة 22 مليار جنيه استرليني لمساهمي سكاي. إذا تحركت الحكومة ثم مردوخ بسرعة كافية هذا الأسبوع ، فسوف تضطر كومكاست إلى إعادة التفكير في خططها. والمعركة من أجل سكاى تلعب على مستوى أكبر بكثير بين ديزني وكومكاست لتستحوذ على أكثر من 21st Century Fox ، التي تملك 39٪ من سكاي وكذلك الأصول بما في ذلك استوديو هوليوود والتى تنتج أفلام من ديدبول إلى إكس مان.

ورفعت ديزني في الشهر الماضي والتي عرضت شراء سكاي نيوز من مردوخ لمساعدته في الحصول على تصريح لشراء سكاي عرضها لشراء فوكس إلى 71.3 مليار دولار "38 دولارا للسهم"، وفي وقت سابق من هذا الشهر، تفوق كومكاست بعرض ديزني الأول لفوكس "28 دولارًا ، 55.4 مليار دولار" بعرض 65 مليار دولار ، أو 35 دولارًا للسهم.

وتحمل علامة "فوكس" المتصاعدة نتائج مهمة على السعر الذي سيتم دفعه للفوز بمعركة "سكاي"، وفي أبريل /نيسان، قضت هيئة الاستحواذ في المملكة المتحدة بأنه إذا نجحت ديزني في الفوز على فوكس قبل مردوخ ، فإن كومكاست أو مقدم عرض آخر سيطر على سكاى بالكامل، فسيضطر إلى شراء 61٪ من مجموعة الأقمار الصناعية التي لا يملكها!

وحكمت اللجنة بأن ديزني سيتعين عليها شراء الحصة بسعر 10.75 جنيه استرليني للسهم - وهو السعر المعروض الآن على ثمانية عشر شهراً والذي قدمه مردوخ. وتسري القاعدة أيضاً على كومكاست إذا فازت ديزني في الموافقة على صفقة لشراء فوكس.

ومع ذلك، وبعد أن رفعت ديزني بشكل كبير عرضها لشركة فوكس ، فإن هيئة الاستحواذ في المملكة المتحدة تتطلع إلى ما إذا كان يجب إجبارها على دفع سعر أعلى بكثير. فعرض ديزني الجديد لشركة فوكس هو أعلى بنسبة 36٪ من عرضه الأصلي ، الأمر الذي دفع المحللين إلى اقتراح تمديد قسط التأمين إلى Sky لجعل ديزني يدفع 14.62 جنيهًا إسترلينيًا على الأقل.

ويجب أن تنتهي المعركة على "سكاي" في شهر سبتمبر، مع فوز "فوكس" أو "كومكاست" ، ما لم يظهر عطاء جديد مفاجئ. وهذا يعني أنه من غير المحتمل أن يجد كل من ينتصر في نهاية المطاف في مطاردة فوكس - ديزني أو كومكاست نفسه مضطرًا إلى التحرك لجزء غير مباع من السماء عندما تكتمل الصفقة في الولايات المتحدة العام المقبل. ومع ذلك ، فإن قرار لجنة الاستحواز، والذي يمكن الإعلان عنه هذا الأسبوع ، سيحدد مع ذلك الأسعار المنافسات في معركة Sky.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تقترب من إعطاء الضوء الأخضر لمردوخ بشأن سكاي بريطانيا تقترب من إعطاء الضوء الأخضر لمردوخ بشأن سكاي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday