جيمس مردوخ في طريقه لإدارة إمبراطورية فوكس الإعلامية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

بعد مسيرة مليئة بالنجاحات داخل شركة والده وخارجها

جيمس مردوخ في طريقه لإدارة إمبراطورية "فوكس" الإعلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيمس مردوخ في طريقه لإدارة إمبراطورية "فوكس" الإعلامية

"فوكس" تستقبل رئيسًا جديدًا
نيويورك ـ يوسف مكي

يؤكد المطلعون على خطط شركة"21st Century Fox" أن صاحب ومدير الشركة السيد روبرت مردوخ البالغ من العمر 84 عامًا، سيعيّن ابنه جيمس لخلافته في منصب الرئيس التنفيذي، في حين سيتولى شقيق جيمس وهو لاكلان مهام الرئيس التنفيذي المشارك.

وقدّم أحد أصدقاء جيمس مردوخ، بعد عودته إلى نيويورك من لندن منذ بضعة سنوات، صديقه جيمس إلى رجل أعمال في مجال التكنولوجيا يدعي جو ماركيز، فالسيد مردوخ كان متطلعا لتعلم المزيد عن النمو السريع للتكنولوجيا الرقمية.

ويعد السيد ماركيز المؤسس المشارك لمشروع صغير أطلق عليه "ترو إكس"، وهي شركة لتكنولوجيا الإعلانات التي جاءت لتحل محل تلك الإعلانات النمطية أو الإعلانات عبر الفيديو - على مواقع الإنترنت والهواتف النقالة والتلفاز الرقمي - مع إعلان تفاعلي واحد.

واعتاد الثنائي على أن يلتقيا كل شهر تقريبًا للحديث عن مستقبل الصناعة، في حين انضم السيد مردوخ في وقت لاحق إلى مجلس الإدارة، وفي وقت سابق من هذا العام عقدت شركة روبرت مردوخ "21st Century Fox" صفقة بقيمة 200 مليون دولار لاقتناء "ترو إكس" وتسمية السيد ماركيز صاحب الـ33 عامًا كرئيس لمجموعة شبكات "فوكس".

وتسلط صفقات السيد مردوخ مع "ترو إكس" ، فضلاً عن تصريحاته التي أدلي بها خلال مؤتمرات المستثمرين، إلى جانب الظهور المتكرر في آخر عامين، الضوء على رؤيته التي يتطلع إليها بشأن مستقبل "21st Century Fox" حيث يستعد لتولي منصب الرئيس التنفيذي، فيما يقول المطلعون على خطط الشركة بأنه خلال الأسابيع المقبلة فإن السيد روبرت مردوخ البالغ من العمر 84 عامًا، من المتوقع بأن يعيّن جيمس لخلافته في منصب الرئيس التنفيذي، في حين سيتولى شقيق جيمس وهو لاكلان مهام الرئيس التنفيذي المشارك.

وركز السيد مردوخ في مؤتمر للمستثمرين عقد في كانون الأول/ديسمبر، على تكنولوجيا التدفق والإعلانات في ظل تراجع محتوى التليفزيون التقليدي، والطفرة التي يشهدها العرض الرقمي، مضيفا أن البحث في نماذج إعلانية جديدة للعرض من خلال الإنترنت سيكون ضروريًا، وفي السياق ذاته أوضح خلال مؤتمر عقد الشهر الماضي، أنه لا يقلل من التحديات في الوصول إلى ما يتطلع إليه فيما يتعلق بتكنولوجيا التدفق، ولكن بيئة التدفق هي أفضل منصة إعلانية وينبغي أن تكون الأفضل لمنح المشاهدين تجربة الحصول على ما يريدون.

وأجاب على سؤال عما إذا كان يفكر في إنشاء خدمة بث لبعض شبكات "فوكس" والتي لن تحتاج للاشتراك عبر الكابل التقليدي، نوه السيد مردوخ إلى إمكانية الاشتراك في الخدمة التي تتضمن Fox وFX و قنوات "فوكس" الرياضية والإخبارية وناشيونال جيوغرافيك، سيكون بسيطًا ومن خلال عروض مقنعة، وبيّن مردوخ خلال مؤتمر المستثمرين أن قيمة البرامج التليفزيونية والأفلام العظيمة سترتفع، مضيفا بأن التطبيق القاتل الحقيقي في العالم الرقمي هو في الواقع التلفاز.

يذكر أن روبرت مردوخ بدأ في بناء إمبراطوريته عام 1954 عن طريق صحيفة أسترالية وحيدة، والآن جيمس في شراكة مع لاكلان سيكونا مسؤولين عن إدارة وتوجيه "21st Century Fox" من خلال الانفتاح الرقمي للقرن الواحد والعشرين.

وجاء تولي جيمس مردوخ البالغ من العمر 42 عامًا مهام الرئيس التنفيذي، بعدما كان يلعب دورًا بارزًا مع المستثمرين خلال العام الماضي، كما تقلد أيضا مناصب في شركات للإعلام الرقمي مثل "تروإكس" و"فايس" إلى جانب مسيرته المهنية كمدير تنفيذي في شركة الاتصالات البريطانية وعمله كمدير تنفيذي لشركة "ستار"، وكذلك مجموعة القنوات الفضائية الآسيوية التابعة لشركة "فوكس".

وأدت تحركاته الإستراتيجية وملاحظاته للمستثمرين إلي التدفق الرقمي وتقنيات إعلانية جديدة، فيما سيولي اهتمامًا على الصعيد الدولي وسيمضي قدمًا بقوة في مبادرات جديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيمس مردوخ في طريقه لإدارة إمبراطورية فوكس الإعلامية جيمس مردوخ في طريقه لإدارة إمبراطورية فوكس الإعلامية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday