روبرت مردوخ يتنازل عن منصبه وابنه يتولى المسؤولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن كان غارقًا في فضيحة الهواتف المحمولة

روبرت مردوخ يتنازل عن منصبه وابنه يتولى المسؤولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روبرت مردوخ يتنازل عن منصبه وابنه يتولى المسؤولية

روبرت مردوخ وابنه
نيويورك ـ سناء المرّ

كشفت مصادر مطلعة أنَّ رئيس مجلس إدارة  المجموعة الإعلامية العالمية "21st Century Fox" روبرت مردوخ، سيتنازل عن منصبه، لنجله الأصغر سنًا جيمس، بينما يتولى نجله الأكبر لاشلان منصب مساعد مدير.

ويبحث مردوخ البالغ من العمر 84 عامًا عن ضمانة لمستقبل أولاده عن طريق تقلدهم المناصب المتقدمة في الشركة، كنوع من إعادة تنظيم الأدوار التي من المتوقع أن تحظى بالتصديق في اجتماع مجلس إدارة الشركة في نيويورك اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وتُعتبر ترقية جيمس إلى منصب الرئيس تحولاً ملحوظاً في حياته المهنية بعد أن كان غارقًا في فضيحة اختراق الهواتف المحمولة والتنصت عليها، كرئيس تنفيذي لمجموعة الشركة الصحافية " "Sunومجموعة الأقمار الصناعية "Sky" في بريطانيا، قبل انضمامه إلى مجموعة "فوكس" في نيويورك عام 2011، وعلى الرغم من أنه حصل على كثير من الإشادة أثناء توليه المنصب في بريطانيا، إلا أن فضيحة القرصنة على الهواتف المحمولة تسببت في تعرضه إلى سيل من الانتقادات العنيفة من جانب أعضاء مجلس النواب البريطاني وغيرهم.

وسيحتفظ مردوخ بمنصب المدير التنفيذي للشركة التي تدير قنوات شبكة "فوكس" التلفزيونية والأفلام وأستدوديوهات التصوير مثل أستوديو "X-Men" إلى جانب ابنه الأكبر لاشلان، الذي سيظل مساعد مدير غير تنفيذي لامبراطورية النشر "نيوز كورب"، التي تتبعها مجموعة "فوكس" الإعلامية.

ومن المتوقع أن يتنحى تشيس كاري عن منصبه كمدير للعمليات في شركة "فوكس للقرن 21"، الأمر الذي يمثل أحدث تعديل مقترح، ما يعني وقوع المناصب العليا الخاصة بإدارة أعمال الشركة في أنحاء العالم، في أيدي أسرة مردوخ للمرة الأولى على الإطلاق، وهو ما يعتبر غير اعتيادي بالنسبة إلى قطاع الأعمال في الولايات المتحدة. ويملك مردوخ نسبة 12٪ فقط من أسهم الشركة في حين يسيطر على ما يقرب من 40٪ من أصوات الشركة.

ولا توضح التعيينات الأخيرة القرار الخاص بمن من أبناء مردوخ سيتسلم مقاليد رئاسة وسائل الإعلام العالمية، لكنها تشير إلى أن التخطيط للخلافة أصبح قضية ملحة بشكل متزايد في هذا المجال.

ويشار إلى أن مردوخ انفصل عن صناعة الأعمال السينمائية العام المنصرم، على الرغم من أنه يشكل قطاع أعمال أكبر بكثير من مؤسسة النشر "نيوز كورب"، والتي تبلغ إيراداتها حوالي 32 مليار دولار من مجموعة الشركات التابعة لها، مثل شبكة قنوات "فوكس نيوز" الإخبارية واستديوهات التصوير السنيمائي " 20th Century Fox"، ومجموعة الإنتاج التلفزيوني المشترك الذي ينتج برامج شهيرة مثل " "MasterChef"، و"Big Brother "، "American Idol" ، كما أنها تمتلك 40٪ من أسهم شبكات "سكاي" التلفزيونية في بريطانيا

وأوضح الخبير الأميركي، إيان ويتكر "سيقود ذلك حتما إلى الكثير من التكهنات حول ما إذا كانت (فوكس) ستبيع حصتها في قنوات (سكاي) البريطانية، أو محاولة شراء الأسهم المتبقية التي لا تملكها".

وأضاف "الخلافة قد تعني فقط العمل كالمعتاد ولكن على أساس متوازن، فمن المرجح أن تزيد هذه الخطوة من فرص (فوكس) لبيع حصتها في القنوات البريطانية"، ويذكر أنه في عام 2011، حاول روبرت مردوخ شراء الأسهم المتبقية لشبكة القنوات البريطانية بحوالي 8 مليارات جنيه إسترليني، إلا أنه أعرض عند ذلك بعد تداعيات فضيحة القرصنة التي طالت ابنه واجتاحت امبراطوريته "نيوز كورب".

وعلى الرغم من أن جيمس يتقلد منصب أعلى مدير تنفيذي في مجموعة "فوكس"، إلا أن لاشلان  الذي من المتوقع أن يسافر من أستراليا إلى لوس أنغلوس، هو الرئيس التنفيذي في قطاع الأعمال السينمائية، ومدير غير تنفيذي لمجموعة "نيوز كورب" وهكذا يحتفظ بدور أساسي في شركات والده.

وتنازل جيمس عن أي دور في المجموعة الصحافية التابعة للشركة، والتي تضم صحيفة "وول ستريت جورنال" وصحيفة "نيويورك تايمز" في الولايات المتحدة وصحيفة ""Sun في بريطانيا ، في أعقاب فضيحة القرصنة. وبيّن مصدر مقرب من الشركة، أنّ جيمس هو الذي سيدير مجموعة "فوكس" بأكملها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرت مردوخ يتنازل عن منصبه وابنه يتولى المسؤولية روبرت مردوخ يتنازل عن منصبه وابنه يتولى المسؤولية



GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 08:38 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجّه رسالة للمتنمرين عليها هي وابنتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday