أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على داعش خلال الفترة الأخيرة
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

خلال اجتماعه في مجلس الأمن الدولي

أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على "داعش" خلال الفترة الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على "داعش" خلال الفترة الأخيرة

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - رولا عيسى

 أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما عن التقرير المرحلي للولايات المتحدة في مكافحة "داعش"، الاثنين، في مؤتمر صحافي حول تحديث نهاية العام فيما يتعلق بالحرب على المجموعة المتطرفة.
 
 وصرح أوباما "اننا اليوم نضرب "داعش" بقوة أكثر من أي وقت مضى". حيث تحاول الولايات المتحدة وتحالفها أن تزيد وتيرة هجماتها ضد "داعش"، بزيادة عدد الغارات ضد التنظيم منذ تشرين الثاني/نوفمبر، والذي شهد أكبر عدد غارات جوية منذ بدء الحرب على "داعش".
 
وأشار إلى أنه "كلما شددنا الخناق عليها، نصعب عليها ضخ دعايتها المتطرفة لبقية العالم". حيث ذكر خلال معرض حديثه عن إنجازات التحالف المتمثلة بمقتل العديد من قياديي "داعش" مثل محمد اموازي المعروف باسم جون المتطرف، وأبو سايا القيادي البارز في "داعش"، والحاج معتز الذي يعتبر الرجل الثاني في التنظيم.

أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على داعش خلال الفترة الأخيرةأوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على "داعش" خلال الفترة الأخيرة""الرئيس الأميركي باراك أوباما " width="590" height="350" />
 
وتابع الرئيس الأميركي "نحن نسعى وراء "داعش" في معاقلهم من وسط الرقة وحتى ليبيا، ولا يستطيع اليوم قادة "داعش" الاختباء، علينا ايصال رسالة لهم مفادها أنهم كلهم تحت النيران، وأي قائد فيهم هو التالي على لائحتنا".
 
وشنت قوات التحالف هجمات جديدة على "خط حياة داعش" على حد وصف أوباما، في اشارة الى امدادات النفط للمجموعة، وقلل من كمية الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في العراق بنسبة 40%، وفي هذا السياق أكد أوباما بأن "داعش" ستخسر المزيد من الأراضي بعد.
 
وأقر أوباما أن نجاح الهجمات تعزز مع التحديات، وأضاف "هذه ما تزال معركة صعبة، كما قلت سابقا، فـ "داعش" سيطرت على الكثير من المناطق منها المناطق الحضرية، وتتخفى وراء المدنيين، وعلينا أن نكون أذكياء ونستهدفهم بعمليات أكثر دقة".
 
يشار إلى أن الرئيس الامريكي أدلى بالتصريح عقب اجتماع عقده صباح الاثنين، في وزارة "الدفاع" مع وزير "الدفاع" كارتر، ووزير "الخارجية" جون كيري، ووزير "الأمن الداخلي" جيد جونسون، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الاميركية الجنرال جوزيف دانفورد، بالإضافة لأعضاء آخرين من مجلس الأمن الدولي.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على داعش خلال الفترة الأخيرة أوباما يؤكد زيادة وتيرة الحرب على داعش خلال الفترة الأخيرة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday