أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

خلال مقابلة للرئيس الأميركي مع شبكة"سي بي إس"

أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء مقابلة ع شبكة سي بي إس
واشنطن - رولا عيسى

تحولت مقابلة للرئيس الأميركي باراك أوباما عن السياسة الأميركية الخارجية، وخصوصًا الشرق الأوسط مع شبكة "سي بي إس" بثت ليلة الأحد، إلى نقاش حاد بين الرئيس ومراسل القناة ستيف كروفت.

أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية

وحاول مقدم البرنامج مرارًا تحدي إستراتيجية أوباما في سورية، وتحديدًا ضد "داعش" في المنطقة، متهمًا الرئيس بالفشل المحرج وغياب القيادة، فيما حاول أوباما أن يدافع عن مهمة الولايات المتحدة في دول مثل سورية والعراق، مفيدًا بأن النتائج الأفضل تستغرق مزيدًا من الوقت.

وتوقف الرجلان مرارًا وتكرارًا، وقاطعا بعضهما في الحديث، وارتفع صوتهما، وسأل كروفت الرئيس أوباما أسئلة كثيرة، حاول الأخير من خلالها إطالة الإجابة قدر الإمكان.
وضغط المذيع على الرئيس بشأن الجدول الزمني للإدارة الأميركية للنجاح في مهمتها ضد "داعش"، وفي لحظة وصف خطة "البنتاغون" الجديدة بتدريب وتسليح مقاتلين للقتال ضد "داعش" بالمحرجة.

وفي أحد الأسئلة، علق كروفت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدى الإدارة الأميركية مباشرة في سورية بدخول الحرب هناك، بينما الولايات المتحدة لم تفعل، وأن الروس يجرون عمليات عسكرية في الشرق الأوسط لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية، ويقصفون الناس الذين تدعمهم أميركا، مضيفًا "إنه يتحداك سيدي الرئيس، ويتحدى قيادتك" فأجاب أوباما بانزعاج " هذه هي القيادة ستيف؟".

أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية

وتابع سيف: "بدل أن يعولوا على دعمهم والحفاظ على قاعدتهم في سورية، والتي كانت لهم لفترة طويلة، اليوم السيد بوتن يحرك قواته وجيشه لدعم حليفه الوحيد".

وأجاب أوباما: "ستيف، يجب أن أقول لك إذا كنت تعتقد أن المخاطرة بالاقتصاد، وإرسال قوات لدعم حليفك الوحيد هو القيادة ، يصبح لدينا تعريف مختلف عن القادة".

وتطرقت المقابلة إلى المؤتمر الصحافي الذي ألقاه أوباما في البيت الأبيض قبل أسبوع ونصف، وتحدث فيه عن زيارته للأمم المتحدة في نيويورك ومقابلته للرئيس الروسي، والذي قال هذا الأخير فيها إنه لا يفرق بين مقاتلي "داعش" وتلك التي تقاتل لخلع الأسد، وعلق أوباما بأن بوتن تدخل في سورية من موقف ضعف وليس من موقف قوة.

أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية

وأردف: "يبدو أن الدعم بالسلاح والمال الذي تقدمه روسيا للأسد لم يكن كافيًا، فأتت الحاجة لإرسال طائرات روسية للقتال، ويبدوا أن بوتن اتخذ من إيران والأسد حلفاء له في هذه المرحلة، فيما بقية العالم معنا، ولا أعتقد أن الناس ستخدع بمثل هذه الإستراتيجية".

وجاء المؤتمر الصحافي قبل أيام من إطلاق الروس لصواريخ الكروز إلى سورية، وقبل إجهاض خطة تدريب وتسليح مقاتلين معادين لتنظيم "داعش"، والتي تراجع عنها البيت الأبيض مؤخرًا.

وتناولت المقابلة موضوع المرشحة للرئاسة الأميركية الأوفر حظا هيلاري كلينتون، واستخدامها لبريد شخصي أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية بين 2009 و2012، وعلق أوباما بأنه لم يعرف شيئًا عن الأمر، ولكنه نفى أن يكون الأمر شكل خطرًا على الأمن الوطني، أو أنه عرض أسرارًا وطنية خطيرة للانتهاك.

وعند سؤاله عن ما إذا كان يتوجب على نائب الرئيس جو بايدن أن يترشح للرئاسة أجاب بأن بايدن هو وحده من يقرر، وعند سؤال إذا كان يستطيع الفوز بجولة رئاسية ثالثة لو أتاح القانون، أجاب أوباما بأنه يستطيع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية أوباما يفقد أعصابه بعد إحراجه بأسئلة عن إستراتيجيته في سورية



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday