استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

المرشح الجمهوري بنسبة 19 نقطة والديموقراطي بـ 17

استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان

دونالد ترامب وهيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

أظهر استطلاعان جديدان للرأي الأحد، أن المُرشحان للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون يعتليان قائمة ولاية متشيغان بين منافسيهم، ويتفوق ترامب على منافسيه بنسبة 19 نقطة في الولاية، فيما سيتوجَه الناخبون إلى صناديق الاقتراع في غضون يومين، وتتقدم كلينتون على منافسها بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بحوالي 17 نقطة.
 
استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان
 
وجاء تيد كروز بعد ترامب مع 22% من تأييد الناخبين في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري فيما حصل ترامب نفسه على 42%، واستطاع كروز التفوق على ترامب في ولايتي كانساس وماين، في حين حصل على المركز الثاني في لويزيانا وكنتاكي، وفي الوقت الذي ما يزال فيه ترامب يتربع على القمة فان كروز يأخذ خطواته ببطء نحوها.
 
وحصل ماركو روبيو على المركز الثالث في ميشغان مع دعم 17% وكان السبت الماضي مُخيبَا للآمال بالنسبة له حيث جاء في المركز الثالث في كنساس ولويزيانا وكنتاكي، وتراجع الى المركز الرابع في ولاية ماين، وحصل منافسه جون كاستش على 17% في استطلاعات مشيغان. وسجل استطلاع أخر للرأي صدر عن "سي بي اس نيوز" تفوق ترامب بدعم 39% من الجمهوريين في مشيغان، فيما جاء كروز في المتربة الثانية مع 24%، وكسب روبيو 16% وكاستش 15%.
 
وبحثت الاستطلاعات في سبب عدم قدرة الجمهوريين على عرقلة ترامب للترشيح حتى الان، فوجد الباحثون أن أربعة أشخاص مقابل شخص واحد لا يريدون التصويت لشخص تدعمه مؤسسة الحزب وهذا ما سيؤثر على روبيو الذي حصل على موجة تأييد من السياسيين الكبار في الأسابيع الأخيرة في محاولة لدعمه للوصول الى النهاية وخصوصا في ولاية فلوريدا التي ستصوت في 15 اذار/مارس، وسيكون محرجا جدا له ألا يفوز في ولايته، هذا الى جانب انقسام الجمهوريون حول ما الذي يمكن فعله لوقف تقدم الملياردير.
 
وظهر في استطلاع "سي بي أس" أن 43% من الجمهوريين يعتقدون أن الحزب يتوجب عليه فعل كل ما يلزم لعدم فوز ترامب، فيما يعتقد 37% منهم أن الحزب يجب أن يقف في صفه باعتباره المرشح الأكثر حظا في محاولة لاستعادة الحكم في البيت الأبيض. وجاء على الجانب الديمقراطي في كلا الاستطلاعين ان كلينتون تظهر تقدما على ساندرز في ولاية ولفيرين، وسيجري الاثنان مناظرة في فلينت بولاية مشيغان الليلة وستذاع على قناة "سي أن أن"، فيما سيعقد الجمهوريون مناظرتهم في ديترويت، ويظهر استطلاع "أن بي سي" أن كلنتون ستحصل على 57% من أصوات الناخبين الديمقراطيين في الولاية فيما ساندرز سيحصل على 40%.
 
وتضَمن استطلاع شبكة "سي بي أس" تفوَق كلينتون بحوالي 11 نقطة على ساندرز فحصلت على 55% فيما حصل هو على 44%، ويذكر أن مشيغان لم تصوت لمرشح جمهوري منذ عام 1988. وفي المنافسة بين الحزبين، وجدت الاستطلاعات أن كلينتون تتفوق على ترامب بـ 52% لها فيما يحصل هو على 36%، ويتفوق منافسها ساندرز على ترامب بنسبة 56% مقابل 34% لترامب.
 
وأمسك ساندرز بهذا الخيط في صباح الأحد أثناء مقابلة على "سي أن أن" وصرح "نحن نعمل ما بوسعنا للفوز على ترامب أكثر مما تفعل هيلاري كلينتون، أعتقد أن استطلاعات الرأي أظهرت تفوقنا على ترامب بحوالي 22 نقطة، فإذا أراد الديمقراطيون أفضل المرشحين لهزيمة ترامب فانا هو بالتأكيد". واستطاع الديمقراطيان هزيمة كروز في نفس الولاية، بالرغم من أن الفارق كان بسيط فاستطاعت كلينتون أن تتفوق على كروز بحوالي سبعة نقاط، فحصلت هي على 48% فيما حصل هو على 41%، وتفوق عليه ساندرز بحوالي 54% مقابل 36% لكروز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان استطلاعان يكشفان تغلَب ترامب وكلينتون في متشيغان



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday