الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك
آخر تحديث GMT 17:45:54
 فلسطين اليوم -

أكدت لـ"فلسطين اليوم" أن الأوضاع في المخيم صعبة جدًا

الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك

الناطقة باسم "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" مها الحسيني
غزة – حنان شبات

أكدت الناطقة باسم "المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان" مها الحسيني، أنَّ الأوضاع في مخيم اليرموك لا زالت صعبة جدًا، موضحة أنَّه رغم إخراج حوالي 2500 لاجئ فلسطيني من المخيم إلا أنَّ 16 ألف لاجئ ما زالوا محاصرين داخله.

وأوضحت الحسيني في مقابلة مع "فلسطين اليوم" أنه تم فتح ممرات إنسانية لإدخال بعض المساعدات غير الكافية ومساعدة بعض اللاجئين للخروج من مناطق القتال، منوهة إلى أنَّ تنظيم "داعش" المتطرف انسحب من بعض المواقع؛ لكنه ما زال يتمركز في بعض المناطق الجنوبية للمخيم، خصوصًا في محيط مستشفى فلسطين، الوحيد الذي كان يعمل خلال الفترات الماضية، بالرغم من قلة الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأشارت إلى أنَّ المصابين والجرحى الذين يصلون إلى مستشفى فلسطين لا يتلقون أي علاج طبي ويبقون على الأرض دون أي متابعة، ومنهم من يبقى في بيته ويعالج نفسه بطرقٍ بدائية.

وشدَّدت الحسيني على أنَّ الأزمة ما زالت قائمة، رغم فتح الأمم المتحدة ممرات إنسانية، موضحة: "يجب التدخل بشكل عاجل لإخراج اللاجئين وتقديم المساعدات الضرورية وإيصالها لجميع اللاجئين في المخيم".

وبينت أن الأمم المتحدة ورغم محاولاتها الحثيثة لمساعدة أهالي المخيم، والضغوطات التي شنتها على طرفي الصراع، إلا أن الأوضاع مأساوية؛ لأن المخيم يتعرض للحصار منذ حوالي عامين.

وأضافت أن المخيم بحاجة في هذه الأوقات أكثر من أي وقت إلى تدخلات حقيقية عاجلة، خصوصًا مع تعرض طواقم المنظمات الحقوقية التي تدخل إلى المخيم للكثير من المخاطر.

ولفتت الحسيني إلى تعرض 20 كادر للقتل، واختفاء 12 آخرين على يد تنظيم "داعش"، فضلًا عن أن منظمة الصليب الأحمر الدولي لا تستطيع الدخول للمخيم لأداء دورها بسبب خطورة الأوضاع.

وطالبت بتحييد اللاجئين عامة عن الأحداث السورية، باعتبارهم لاجئين مدنيين ليس لهم علاقة بالتنظيمات المسلحة، كما دعت إلى ضرورة فتح الممرات الآمنة لإخراج اللاجئين وإدخال المساعدات الإنسانية والطبية لأهالي المخيم.

ونفت الحسيني وجود مكان آمن للاجئين الفلسطينيين المخرجين من المخيم، لافتة إلى ضرورة توفير أماكن واستقبالهم في دول أمنة حتى انتهاء الأزمة السورية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك الحسيني تطالب بضرورة توفير مأوى آمن للاجئين من اليرموك



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday