النائبة كارولين لوكاس تنتقد فرض إجراءات صارمة على اليونان
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

دعت إلى مناقشة سبل إلغاء بعض الديون لحل الأزمة

النائبة كارولين لوكاس تنتقد فرض إجراءات صارمة على اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النائبة كارولين لوكاس تنتقد فرض إجراءات صارمة على اليونان

النائبة كارولين لوكاس
لندن ـ كاتيا حداد

هاجمت النائبة عن حزب الخضر كارولين لوكاس، "قوى الظلام" في الاتحاد الأوروبي لفرضها حزمة تقشف صارمة على اليونان، مشيرة إلى أنّ أثينا قد تتعرض لـ"انقلاب".

وأعلنت كارولين لوكاس عن تضامنها مع مئات الآلاف من الذين نددوا بالإجراءات الجديدة عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، باستخدام "هاشتاغ "ThisIsACoup.

وأنهى زعماء منطقة اليورو اجتماعا استمر حوالي 17 ساعة صباح الاثنين، مشيرين إلى أنهم وافقوا بالإجماع على خطة إنقاذ ثالثة بقيمة 86 مليار يورو تقدم إلى اليونان في مقابل إصلاحات للدولة المثقلة بالديون تشمل خفض الإنفاق على المعاشات ورفع الضرائب وتحرير سوق العمل.

واعتبرت النائبة عن حزب الخضر، كارولين لوكاس، أنّ هذه الاجراءات الجديدة والتي يجب أن تمرر من خلال البرلمان اليوناني، الأربعاء، ستشل البلاد، وأكّدت أنّ الإرادة الديمقراطية للبلد "جرى استبدالها" من طرف قوى الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي.

وكتبت عبر موقعها على "الإنترنت"، "تعرضت أقدم ديمقراطية في العالم إلى انقلاب، على مدى بضعة أيام فقط جرى إجبار البرلمان اليوناني من خلال قانون الطوارئ على خفض المعاشات وزيادة الضرائب وخصخصة قطاعات كبيرة من الاقتصاد دون أي وقت للنقاش الحقيقي.

قوى الظلام وهي صندوق النقد الدولي ومنطقة اليورو والبنك المركزي الأوروبي تخضع دولة معدمة بالفعل إلى مزيد من القسوة، وفي الواقع، جرى تعليق السيادة الوطنية في البلاد".

وأكدت على وجود حل يشكل مصداقية لمشاكل اليونان، وبيّنت "يجب على البلدان الأوروبية معا مناقشة سبل إلغاء على الأقل بعض الديون.

وتم القيام بذلك من قبل عندما ألغيت ديون ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية وينبغي أن يجري ذلك مرة أخرى".

وأضافت "هذه أيام مظلمة لمن يؤمن بالديمقراطية. إرادة الأمة استبدلت بإجراءات لا هوادة فيها، سياسة تقشف مدمرة اقتصاديا واجتماعيا، لقد حان الوقت حتى يعمل الساسة هنا في بريطانيا، على دعم الوضع اليوناني، واتخاذ موقف من أجل الحق البسيط للدولة لإدارة شؤونها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النائبة كارولين لوكاس تنتقد فرض إجراءات صارمة على اليونان النائبة كارولين لوكاس تنتقد فرض إجراءات صارمة على اليونان



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday