ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل داعش
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

مخاوف من وقوع هجمات على غرار ما حدث في باريس

ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل "داعش"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - سليم كرم

كشفت تقارير صحافية أنّ رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، يعتزم تكليف الجيش بالقضاء على قادة تنظيم "داعش" الذين كانوا العقل المدبر لهجمات باريس، في حال وافق مجلس النواب على شن الضربات الجوية هذا الأسبوع.

وأوضح رئيس الوزراء لقادة سلاح الجو الملكي البريطاني، أن عليهم استهداف هؤلاء الذين على رأس وحدة "الهجمات الدولية"، والذين كانوا وراء مذبحة تشرين الثاني/نوفمبر، ويخططون الآن لهجوم على بريطانيا.

ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل داعش

وتتضمن الضربات الجوية، التي يمكن أن تتم في غضون ساعات فور تمرير قرار القصف، هجمات جوية ضد مخابئ قيادة "داعش" في الرقة، العاصمة المزعومة للتنظيم، في محاولة للقضاء على ما يدعوه كاميرون "رئيس الثعبان" للتنظيم المتطرف.

وحذر وزير الدفاع مايكل فالون من أن الخطر الذي يهدد بريطانيا من قبل "داعش" يعتبر قويًا، وأن مجزرة على غرار باريس قد تحدث بسهولة في لندن.

ومن المتوقع أن يصوت البرلمان على تمديد الضربات الجوية من العراق لسورية هذا الأسبوع.

والقرار المفترض أن يطرح الأربعاء، سيعلن بشكل واضح أنه لن يتم نشر قوات برية كجزء من العملية العسكرية.

وستستخدم القوات الجوية الصاروخ عالي الدقة الذي تبلغ تكلفته 100 ألف إسترليني، وكان يستخدم على نطاق واسع في ليبيا وأصاب تقريبا 99% من أهدافه.

كما يمكن للأسلحة أن تستهدف المناطق المبنية والأهداف التي تتحرك بسرعة من ارتفاع 20 ألف قدم، ولكن أيضا تحد من الخسائر البشرية نظرا للرؤوس الحربية شديدة التركيز، مما يقلل من الشظايا.

وأوضح كاميرون متحدثا إلى رؤساء حكومات "الكومنولث" في مالطا، أنه كان هناك "حجة مقنعة" للحرب. وبيّن "ظللنا نعمل في العراق حتى قلصنا أراضي التنظيم المتطرف، وسنفعل المثل في سورية، حجتي هي أننا لا يمكن أن ننتظر التوصل إلى حل سياسي، علينا أن نبدأ العمل الآن للحفاظ على بلدنا وشعبنا وباقي الشعوب الأوروبية".

 وأشار إلى أن ما يقرب من 100 من نواب حزب العمال يعتزمون دعم الحكومة في التصويت، في حين أنه يعتقد أن عدد المحافظين الذين يخططون للتصويت ضد العمل العسكري سينخفض إلى واحد تقريبا.

 ويأمل كاميرون في أن عدد أنصار حزب العمال سيرتفع إلى 115، إذ فوض فالون وفيليب هاموند، لإطلاع نواب الحزب على حيثيات القرار في سلسلة لقاءات فردية، في محاولة لكسب تأييدهم.

وأوضح جيريمي كوربين في وضوح أنه لا يمكن أن يدعم الضربات الجوية لسلاح الجو الملكي البريطاني في سورية، فيما يتعرض لضغوط لإجراء انتخابات حرة بعد مواجهة رد فعل عنيف من حكومة الظل التابعة له.

ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل داعش

ولفت زعيم حزب العمال إلى أنه لم يقرر ما إذا كان سيسمح بانتخابات حرة، على الرغم من أن نائبه توم واتسون ووزير خارجية الظل هيلاري بن كشفا عن رأيهما.

كما يواجه كوربين "قتال حتى الموت" في الانتخابات الفرعية في أولدهام الغربية الخميس، مما قد يعني نهاية قيادته للحزب بعد عشرة أسابيع فقط.

وأبرز فالون أنه يحترم وجهات نظر زعيم حزب العمل، ولكنه أكد أن القوة ضرورية لهزيمة تهديد "داعش". وأبرز "هؤلاء لا يمكنك التفاوض معهم، التعامل معهم فقط بالقوة".

وأوضح أن الحملة ضد التنظيم المتشدد ستكون طويلة، ولكنه أكد استبعاد خيار إرسال قوات برية مقاتلة.

وتابع أنّ قوات الأمن في بريطانيا تعمل لمكافحة التهديد المتطرف، لكنه قال إن هناك هجومًا محتملًا مثل الذي شهدته باريس وبروكسل، لا يمكن استبعاده في المدن الرئيسية في البلاد.

وأضاف "التهديد من داعش قوي، كما كان حقيقيا في باريس وبروكسل".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل داعش ديفيد كاميرون ينتظر موافقة البرلمان لقصف معقل داعش



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday