ريتشارد ديرلوف يؤكد أن أفعال داعش لا تشكّل تهديدًا لبريطانيا
آخر تحديث GMT 08:43:35
 فلسطين اليوم -

في اجتماع منتدى مركز الأبحاث الاستراتيجي العالمي

ريتشارد ديرلوف يؤكد أن أفعال "داعش" لا تشكّل تهديدًا لبريطانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ريتشارد ديرلوف يؤكد أن أفعال "داعش" لا تشكّل تهديدًا لبريطانيا

الرئيس السابق للمخابرات البريطانية ريتشارد ديرلوف
لندن ـ كاتيا حداد

أعلن الرئيس السابق للمخابرات البريطانية ريتشارد ديرلوف، أن هيئة مستقلة تتكون من "جماعات المواطنين" وغيرهم من الدخلاء، يجب أن ترصد للتدقيق من أجهزة الأمن والاستخبارات في بريطانيا.

وأضاف أن مثل هذه المؤسسة، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والأشخاص المتخصصين في مجال التكنولوجيا، يجب أن يكون لهم السلطة لطمأنة الرأي العام.

قدم ديرلوف، في سياق خطابه، حالة أمنية تستحق التدقيق، إذ أثار التساؤلات حول ارتفاع عدد التلميذات اللاتي انضمن إلى تنظيم" داعش" في سورية، وتساءل حول الخلافات والانقسامات الحالية بين طوائف الإسلام المختلفة خاصة السنة والشيعة، وأضاف:" إذا كان الجواب غير إلزامي، فإن بالتأكيد الأسر مخطئة".

وذكر ديرلوف في اجتماع "منتدى مركز الأبحاث الاستراتيجي العالمي"، أن الخطر المحتمل في بريطانيا من الجماعات المتطرفة مثل "داعش"، يجب أن يبقى نسبي، وناقش ما دعاه "نداء من أجل التناسبات" كما حث الحكومة على المضي قدمًا بحذر شديد قبل تغيّر القانون في محاولة لمنع تطرف الشبان المسلمين.

وأشار الرئيس السابق للمخابرات البريطانية، إلى أنه يمكن إدارة هذه المشكلة، كما وصف الهجمات على صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة الفرنسية في كانون الثاني/يناير الماضي بأنه فشل أمني خطير من قبل السلطات الفرنسية، إذ كان الهدف معروفًا وكذلك التهديد.

وأضاف ديرلوف:" كان يجب وقف الهجوم، يجب أن يكون هناك ردود ثقافية واجتماعية وتعليمية، وكذلك رد الأمن القومي على التهديد الإرهابي".

ولفت إلى أنه كان هناك خطر من قبل المتشدد جون "محمد اموازي"، بالإضافة إلى الفتيات البريطانيات الثلاثة اللاتي انضمن إلى "داعش"، ولكنه حذر من أن يصبح هذا هو المعيار المذهبي الجديد للعلاقات العامة.

وأكدّ ديرلوف، أن أفعال "داعش" وجماعات أخرى قد تكون صادمة، ولكنها لا تشكّل تهديدًا أمنيًا خطيرًا لبريطانيا، وهذا قد يتغيّر، مضيفًا أن هذه الجماعات تحصل على مواد نووية، وهي طموحة كما أعلن تنظيم "القاعدة".

وفي تقرير خاص لعضو سابق في وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن، أكدّ أنه يجب مراقبة الإصلاح الشامل والشفافية، إذ أن ذلك قد يكون أكثر خطرًا من الجماعات المتطرفة ذاتها على بريطانيا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريتشارد ديرلوف يؤكد أن أفعال داعش لا تشكّل تهديدًا لبريطانيا ريتشارد ديرلوف يؤكد أن أفعال داعش لا تشكّل تهديدًا لبريطانيا



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday