صدور مذكرة توقيف بحق 6 ضباط لاتهامهم بقتل فريدي جراي
آخر تحديث GMT 12:00:12
 فلسطين اليوم -

لقي الشاب مصيره بعد إلقاء القبض عليه نيسان الماضي

صدور مذكرة توقيف بحق 6 ضباط لاتهامهم بقتل فريدي جراي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صدور مذكرة توقيف بحق 6 ضباط لاتهامهم بقتل فريدي جراي

مارلين موسبي
واشنطن ـ يوسف مكي

أخذت المأساة التي تحيط بواقعة وفاة أحد الشباب من ذوي البشرة السوداء داخل سجن الشرطة في بالتيمور (Baltimore) بعد أسبوع من توقيفه في الثاني عشر من نيسان/ أبريل الماضي، منحًا جديدًا إثر إعلان توجيه تهمة قتل الشاب لستة ضباط من رجال الشرطة أحدهم وجه إليه تهمة القتل العمد.

ففي إعلان مفاجئ يُرجح أن يساعد على تهدئة الاضطرابات التي وقعت في بالتيمور وغيرها من المدن الأخرى، منذ الاثنين الماضي، والتي اندلعت فيها احتجاجات غاضبة ومواجهات عنيفة مع الشرطة، فقد أكد المدعي العام أنَّ مذكرات التوقيف قد تم الإعلان عنها بالفعل بحق ضباط الشرطة الذين أوقفوا الشاب الأسود فريدي جراي (Freddie Gray) البالغ من العمر خمس وعشرون عامًا، والتي يواجه فيها أحد الضباط إذا ثبتت إدانته عقوبة تصل إلي السجن مدة ثلاثون عامًا.

وعقب الهتافات التي شنتها الحشود المتجمعة؛ أكد المدعي العام عن ولاية مدينة بالتيمور، مارلين موسبي (Marilyn Mosby) أنَّه من وظيفتها فحص الأدلة وضمها للقضية لأخذ القرار بشأن توجيه التهم لأحد الأشخاص.

وأوضحت أنَّ التحقيقات الوافية المستقلة التي جرت بجانب تقرير الطبيب الشرعي كشفت عن أن وفاة السيد جراي قد وقعت نتيجة عملية قتل ومن ثم فهناك احتمالات بتوجيه تهم جنائية.

وأضافت أنَّ السيد جراي كان يعاني من إصابات عنيفة وحرجة في العنق بعد أن تم تكبيل يديه وقدميه، مشيرةً إلى أنَّ ضباط الشرطة فشلوا في تكبيل الشاب من أجل إدخاله في عربة الشرطة، كما فشلوا في توجيه العناية الطبية اللازمة له بعض الإصابات الخطيرة التي تعرض لها، مشددةً على أنَّ "السكين" التي كان يحملها المجني عليه لا تعرضه للمسائلة القانونية ومن ثم فإن هذا لا يعد مبررًا لقيام الشرطة بتوقيفه.

وتباينت ردود الأفعال بشأن مذكرة التوقيف الصادرة من المدعي العام بحق ضباط الشرطة المتورطين بقتل ذلك الشاب، فقد رحب كثير من المواطنين بهذا القرار الذي يؤمن لأبنائهم مستقبل أفضل، بينما نفت الشرطة أن يكون ضباط الشرطة مسؤولين عن واقعة قتل الشاب.

وعلق الرئيس الأميركي باراك أوباما علي الواقعة والمذكرة الصادرة بحق المتهمين بأنَّه لابد من تطبيق محاكمة عادلة وفرض سيادة القانون مع ضرورة الأخذ في الاعتبار الأدلة المرفقة بالقضية كافة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور مذكرة توقيف بحق 6 ضباط لاتهامهم بقتل فريدي جراي صدور مذكرة توقيف بحق 6 ضباط لاتهامهم بقتل فريدي جراي



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday